تونس – بدأت سفارة سوريا في تونس تقديم الخدمات القنصلية بعد افتتاح القسم القنصلي فيها وأكد السفير السوري محمد محمد أن فريق السفارة سيعمل بكل طاقاته لتقديم أفضل الخدمات ولكل السوريين.

وأشار السفير محمد إلى استمرار الجهود التي تبذلها السفارة من أجل النهوض بالعلاقات الأخوية بين سوريا وتونس وبما يعود بالخير على الشعبين الشقيقين.

حسب ما ذكرته وكالة الأنباء السورية الرسمية “سانا”.

وتقدم السفير السوري بالشكر “إلى كل أصحاب الجهود المخلصة الذين ساهموا في إنجاز الأعمال في السفارة وإعادة الألق إليها، لتكون جديرة بتمثيل سوريا بلد الحضارة والتاريخ”.

ونظمت السفارة احتفالية بمناسبة الانتهاء من أعمال الترميم وإعادة تأهيل مبنى البعثة وتحديثه وذلك بمشاركة عدد من المغتربين السوريين المقيمين في تونس وعدد من التونسيين.

يشار إلى أنه في أوائل أبريل الماضي، أعطى الرئيس التونسي قيس سعيد تعليماته بالشروع في إجراءات تعيين سفير تونس لدى سوريا.

وبتاريخ 21 مايو الماضي، تسلم وزير الخارجية السوري فيصل المقداد أوراق اعتماد محمد المهذبي، سفيرا تونسيا مفوضا فوق العادة لدى سوريا.

المصدر: RT

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

إقرأ أيضاً:

أول تعليق من سوريا على اغتيال إسماعيل هنية في إيران

أدانت وزارة الخارجية السورية، اليوم الأربعاء، اغتيال إسماعيل هنية رئيس المكتب السياسي لحركة حماس على يد الاحتلال الإسرائيلي في إيران.

رفع درجة التأهب الأمني في إسرائيل بعد اغتيال هنية المرشد الإيراني: اغتيال هنية تم على أراضينا وسنرد على إسرائيل بطريقة قاسية

وقالت وزارة الخارجية السورية في بيان لها وفقا لوكالة الأنباء السورية "سانا": "أدانت سوريا الجريمة الجديدة التي ارتكبها الاحتلال الإسرائيلي بقيامه بعدوان إرهابي في العاصمة الإيرانية طهران، وأدى إلى استشهاد رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية إسماعيل هنية، معربة عن وقوفها إلى جانب إيران وتضامنها معها وعن تعازيها للشعب الفلسطيني في مواجهة الاحتلال الإسرائيلي".

وأضافت الخارجية السورية، أن الاحتلال الإسرائيلي ارتكب فجر اليوم جريمة جديدة عندما قام بعدوان إرهابي في العاصمة الإيرانية طهران، وأدى إلى استشهاد رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية. 

وتابعت الوزارة: "لقد جاء هذا العمل الدنيء بعد سلسلة الاعتداءات الإسرائيلية الآثمة على مواقع عديدة في المنطقة، بما في ذلك الجولان السوري المحتل ولبنان، والعراق، إلى جانب استمراره بارتكاب مذابح الإبادة الجماعية بحق الشعب الفلسطيني في قطاع غزة والضفة الغربية".

ووفقا لبيان الخارجية السورية، أدانت دمشق هذا الاعتداء الإسرائيلي السافر، وهذا الانتهاك الخطير لسيادة الجمهورية الإسلامية الإيرانية، والذي يُمثل انتهاكاً للقانون الدولي، وتعتبر أن استمرار استهتار الاحتلال الإسرائيلي بالقوانين الدولية، وعدم انصياعه لقرارات مجلس الأمن والجمعية العامة، ودعوات معظم دول العالم لوقف مجازره، قد يقود إلى اشتعال المنطقة برمتها.

كما عبرت وزارة الخارجية السورية عن وقوفها بجانب إيران وتضامنها معها، معربه عن تعازيها للشعب الفلسطيني في مواجهة آلة العدوان الإجرامية، مؤكده وقوفها الدائم إلى جانبه في نضاله العادل لنيل حقوقه الوطنية المشروعة وإقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس.

إيران تعلن عن تفاصيل جديدة في حادث اغتيال إسماعيل هنية

أفادت وكالة الأنباء الإيرانية ببعض تفاصيل اغتيال رئيس المكتب السياسي لحركة "حماس" إسماعيل هنية بضربة استهدفته في طهران.

وحسب الوكالة، فإن اغتيال هنية وقع حوالي الثانية فجرا وكان يقيم في مقر خاص لقدامى المحاربين بطهران، وأنه أصيب "بشيء طائر في الهواء"، وفقا لروسيا اليوم.

وأوضحت أن هنية والوفد المرافق له كانوا يقيمون في مضافة للحرس الثوري الإيراني شمالي العاصمة طهران.

وذكرت الوكالة أن الأمين العام لحركة "الجهاد الإسلامي" زياد نخالة والوفد المرافق له كانوا في طابق آخر بالمبنى المستهدف.

الرئيس الإيراني: الاحتلال سيندم على فعلته الجبانة باغتيال "هنية".. وسندافع عن وحدة أراضينا

أكد الرئيس الإيراني مسعود بزشكيان بعد اغتيال إسماعيل هنية أن إيران ستدافع عن وحدة أراضيها، وفقا للقاهرة الاخبارية .

 

و قال المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية ناصر كنعاني، إن دماء الشهيد "إسماعيل هنية "الطاهرة، الذي قضى حياته في النضال المشرف ضد الكيان الصهيوني الغاصب وفي طريق تحرير القدس الشريف، لن تذهب هدراً أبداً.

مقالات مشابهة

  • السفير المصرى بالدنمارك يلتقى مديرة المعهد الدنماركى لحقوق الإنسان
  • الجامعة العربية تؤكد أهمية تضافر الجهود لحل الأزمة السودانية
  • "الرعاية الأوليّة" تقدم خدماتها لما يقارب 800 ألف مستفيد في نصف عام بمكة
  • مقتل إسماعيل هنية.. سوريا تُدين انتهاك السيادة الإيرانية
  • أول تعليق من سوريا على اغتيال إسماعيل هنية في إيران
  • اللاجئون السوريون في لبنان.. فقر وترحيل قسري وتضييق
  •  قصف اسرائيلي على مواقع دفاع جوي للجيش السوري في درعا  
  • بدء تقديم ملفات الترشح لرئاسة تونس.. فما أبرز الأسماء ؟
  • مقتل 18 عراقيا في سوريا
  • وزارة الخارجية والمغتربين: الجمهورية العربية السورية تحيي الموقف البطولي لأهلنا في الجولان السوري المحتل، والمتمثل برفضهم قيام مجرمي الكيان الصهيوني وآخرهم بنيامين نتنياهو بزيارة مجدل شمس، والذي جاء ليُتاجر بدماء السوريين بعد أن تمّ سفكها في الهجوم الصارو