قام البيت المصري ببولندا برئاسة خالد هجرس بتوقيع اتفاقية تعاون مع واحدة من أكبر الجمعيات الأوروبية المعنية بالشئون الإفريقية ومقرها وراسو.

 

حيث قام  محمد عبد الغني الجندي، نائب رئيس مجلس إدارة البيت المصري، بتوقيع الاتفاقية والتي تم صياغتها عقب سلسة من اللقاءات المهنية والمشاورات فيما بين الدكتور خالد هجرس رئيس مجلس إدارة البيت المصري وأعضاء مجلس إدارة البيت مع السادة رؤساء الجمعية الأوروبية الإفريقية.

 

وصرح الجندي أن من أبرز بنود هذه الاتفاقية هو قيام الطرفان بالتعاون في الحصول على مبنى إداري مشترك في إطار إطلاق مشروع تحت مسمى البيت الإفريقي في وارسو، وكذلك من أهم بنود الاتفاقية هو إنشاء مدرسة السبت والأحد لتدريس اللغة البولندية والعربية للراغبين.

البيت المصري ببولندا يوقع اتفاقية تعاون مع الجمعية الأوروبية الإفريقية ببولنداالبيت المصري ببولندا يوقع اتفاقية تعاون مع الجمعية الأوروبية الإفريقية ببولنداالبيت المصري ببولندا يوقع اتفاقية تعاون مع الجمعية الأوروبية الإفريقية ببولندا


كما تضمنت البنود التعاون في تنفيذ الأنشطة والفعاليات العامة الثقافية والاجتماعية.

 

وأعرب الجندي عن سعادته ببداية التعاون المثمر مع إدارة الجمعية الأوروبية الإفريقية والتي مثلهما في توقيع الاتفاقية السيد- عادل عبد العاطي والدكتور – نجم الدين كرم الله.

وأشار ان مجلس إدارة البيت المصري في صدد توقيع مجموعة أخرى من بروتوكولات التعاون مع بعض الجمعيات والمؤسسات البارزة في بولندا من أجل مواجهة التحديات والقضايا التي تواجه الجالية المصرية والإفريقية والجاليات العربية الأخرى في بولندا.

ومن الجدير بالذكر أن البيت المصري ببولندا هو عضو اتحاد الكيانات المصرية بأوروبا وعضو بجمعية المصريين في أوروبا المشهرة برقم ٩١١ بوزارة التضامن الاجتماعي المصرية

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: البيت المصري البيت المصري ببولندا بولندا الشئون الإفريقية مجلس إدارة البیت

إقرأ أيضاً:

توقيع اتفاقية تعاون بين جامعة الإسكندرية وكلية ديجروت للأعمال بجامعة ماك ماستر الكندية

وقعت كلية الأعمال بجامعة الإسكندرية، كلية ديجروت للأعمال بجامعة ماك ماستر الكندية، اليوم الخميس اتفاقية تعاون بينهم وقع الإتفاقية الدكتور أيمن الشتيوي، القائم بأعمال عميد كلية الاعمال جامعة الإسكندرية، والدكتور خالد حسنين، عميد كلية ديجروت للأعمال بجامعة ماكماستر بكندا.

و شهد التوقيع الدكتور سعيد علام، نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة جامعة الإسكندرية، والدكتور علي عبد المحسن، القائم بأعمال نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم و الطلاب، نيابة عن الدكتور عبد العزيز قنصوه، رئيس الجامعة، وذلك بحضور الدكتور السيد الصيفي، عميد كلية الأعمال السابق، والدكتور أمنية ياقوت، وكيل كلية الأعمال للدراسات العليا والبحوث، والدكتور إسماعيل جمعة، أستاذ المحاسبة والمراجعة بكلية الاعمال جامعة الإسكندرية، والدكتور سامح شحاته المشرف على مكتب العلاقات الدولية بجامعة الإسكندرية، والدكتورة جيهان جويفل مساعد رئيس الجامعة للفروع الدولية، والدكتورة بشرى سالم، مساعد رئيس الجامعة لتصنيف الجامعات.

وفي كلمته رحب الدكتور سعيد علام بالتعاون مع جامعة ماك ماستر الكندية، مؤكداً علي ضرورة التعاون وتوسيع نطاق مذكرة التفاهم بين الجامعتين ليشمل مجالات أخرى في التخصصات العلمية المختلفة، وأشار إلى أن مذكرة التفاهم بين كلية الأعمال جامعة الإسكندرية، وكلية ديجروت بجامعة ماك ماستر سوف تتضمن التبادل بين أعضاء هيئة التدريس والطلاب، فضلاً عن التعاون فى مجال البحوث العلمية المشتركة، ولفت أن التعاون يأتي فى إطار إستراتيجية جامعة الإسكندرية للارتقاء بمستوى التعليم وتعزيز التنافسية من خلال تدويل التعليم من خلال التعاون مع كبرى الجامعات الأمريكية والأوروبية ذات التصنيف العالمى المتقدم.

فيما أكد الدكتور علي عبد المحسن أن اتفاقية التعاون بين الجانبين تعد فرصة كبيرة لطلاب كلية الأعمال بجامعة الإسكندرية، لاسيما وأن جامعة ماكماستر الكندية تتمتع بسمعة دولية طيبة ولديها اتفاقيات مشتركة مع كبرى الجامعات الدولية، وأشار أن الاتفاقية الإطارية سوف يعقبها توقيع بروتوكول لإنشاء برنامج (2+2) في مجال الإدارة حيث يسمح هذا البرنامج للطلاب الذين إجتازوا المستويين الأول والثاني بكلية الأعمال جامعة الإسكندرية استكمال متطلبات درجة البكالوريوس بكلية ديجروت للأعمال بكندا فى 3 برامج علمية متخصصة وهى الموارد البشرية والتسويق والتمويل.

فيما رحب الدكتور خالد حسنين بالتعاون مع جامعة الإسكندرية، وأعرب عن تطلعه إلى توسيع آفاق ومجالات التعاون المشترك بين الجامعتين في المستقبل، لاسيما في ظل العلاقات الوطيدة التي تربط بين مصر وكندا، مؤكداً أن أوجه التعاون قائمة بالفعل بين جامعة الإسكندرية وجامعة ماك ماستر الكندرية، وأن جامعة ماك ماستر لديها خريجيين من جامعة الإسكندرية وقد أثبتوا كفاءة بالفعل وأصبحوا خير سفراء لجامعة الإسكندرية بدولة كندا.

وأضاف أن مذكرة التفاهم بين الجانبين تعد أول اتفاقية توقعها جامعة ماك ماستر مع جامعة الإسكندرية، كونها تعد أحد أهم الجامعات في الشرق الأوسط.

مقالات مشابهة

  • الملاحة الجوية السعودية توقع اتفاقية تعاون لتعزيز سعة المطارات
  • توقيع اتفاقية تعاون بين جامعة الإسكندرية وكلية ديجروت للأعمال بجامعة ماك ماستر الكندية
  • وزير الرياضة يشهد اجتماعات الجمعية العمومية لاتحاد اللجان الأولمبية الأفريقية "أنوكا"
  • اتفاقية تعاون بين «ائتمان الصادرات» و«مصرف التنمية»
  • مفتي المملكة يستقبل رئيس مجلس إدارة جمعية الخدمات الاجتماعية بنمران
  • مهرجان القاهرة السينمائي يوقع بروتوكولات تعاون مع مدينة الإنتاج الإعلامي «صور»
  • القاهرة السينمائى يوقع تعاون مع مدينة الإنتاج ومجموعة الصين للإعلام
  • مهرجان القاهرة السينمائى يوقع بروتوكولات تعاون مع مدينة الإنتاج الإعلامى ومجموعة الصين للإعلام
  • مجلس إدارة "منزل الورق" يوصي بزيادة رأس المال إلى 20 مليون ريال عبر منح أسهم مجانية
  • الصحف الأوروبية صباح اليوم.. لاجازيتا ديلو سبورت: الانتر يعرض 11 مليون من اجل رينان وآس تعلق على بداية حقبة فليك