صحيفة الاتحاد:
2024-08-01@16:42:00 GMT

واشنطن: مؤشرات إيجابية بشأن مفاوضات غزة

تاريخ النشر: 12th, July 2024 GMT

حسن الورفلي (القاهرة، غزة)

أخبار ذات صلة واشنطن تطالب «الحوثيين» بإطلاق سراح الموظفين الأمميين عقوبات أميركية جديدة على متطرفين إسرائيليين

برزت مؤشرات إيجابية في مفاوضات التهدئة وإطلاق سراح الأسرى والرهائن في قطاع غزة، حيث أعربت الولايات المتحدة الأميركية عن اعتقادها أن القضايا المتبقية قابلة للحل، بينما أكدت مصر العمل على ضمانات للوصول إلى وقف إطلاق النار.


وأعلن مستشار الأمن القومي الأميركي، جيك سوليفان، أمس، أن المؤشرات الخاصة بشأن مفاوضات إطلاق النار في غزة، أكثر إيجابية حالياً من الأسابيع القليلة الماضية، معرباً عن اعتقاده أن القضايا المتبقية قابلة للحل.
وقال سوليفان، في إيجاز صحفي، إن الرئيس جو بايدن سيتحدث بشأن المحادثات لاحقاً، موضحاً أنه لا تزال هناك تفاصيل يتعين الانتهاء منها، لكن هناك احتمال للتوصل إلى اتفاق.
وقال مصدران أمنيان مصريان، أمس، إنه تم إحراز تقدم في المحادثات الرامية إلى التهدئة في غزة فيما يتعلق بمسألتي تحرير المحتجزين وانسحاب القوات الإسرائيلية من مناطق في القطاع، لكن العمل لا يزال جارياً على ترتيبات أمنية وضمانات لوقف إطلاق النار.
وانتقلت هذا الأسبوع من القاهرة إلى الدوحة، قبل أن تعود إلى العاصمة المصرية مرة أخرى، مفاوضات مستمرة منذ فترة طويلة يشارك فيها مسؤولون إسرائيليون وأميركيون ومصريون وقطريون حول مقترح لوقف إطلاق النار في غزة، وكذلك محادثات بشأن ترتيبات أمنية على الحدود بين غزة ومصر.
إلى ذلك، قال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، أمس، إنه لا يزال ملتزماً بإطار وقف إطلاق النار في غزة.
وأضاف في خطاب خلال حفل تخريج وحدات عسكرية جديدة في الجيش بالنقب، أنه ملتزم بصفقة تبادل الأسرى وفق مقترح الرئيس الأميركي جو بايدن، مشيراً إلى أن أهداف الحرب «قائمة ولا تنازل عنها».
واعتبرت الفصائل الفلسطينية أن إسرائيل تواصل «سياسة المماطلة» لكسب الوقت، وإفشال جولة المفاوضات كما فعلت في جولات سابقة.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: غزة فلسطين قطاع غزة إسرائيل حرب غزة الحرب في غزة سكان غزة أهالي غزة هدنة غزة جيك سوليفان أميركا إطلاق النار فی غزة

إقرأ أيضاً:

مؤشرات إيجابية لنتائج الثانوية العامة 2024: نسب النجاح وتفاصيل هامة

أوضح شادي زلطة، الناطق الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم، أن المؤشرات الأولية لنتائج امتحانات الثانوية العامة 2024 تبدو إيجابية بشكل كبير، حيث حققت نسب النجاح في بعض المواد الدراسية نتائج متميزة. 

تأتي هذه التصريحات في وقت حرج، حيث يترقب الطلاب وأولياء الأمور نتائج الامتحانات بفارغ الصبر.

نسب النجاح في المواد الدراسية

كشف زلطة، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى في برنامج "على مسؤوليتي" على قناة صدى البلد، عن نسبة النجاح في مواد مختلفة والتي تجاوزت المعدلات المعتادة، وقال إن:

نسبة النجاح في الكيمياء والجغرافيا: تجاوزت 92%.نسبة النجاح في اللغة الإنجليزية الأولى، التاريخ، واللغة العربية: تخطت 96%.نسبة النجاح في اللغة الأجنبية الثانية: وصلت إلى 97.8%.

هذه الأرقام تشير إلى تحسن كبير في الأداء الأكاديمي للطلاب هذا العام، مما يعكس جودة التعليم والتحضير الجيد من قبل الطلاب والمعلمين.

مراحل الإعلان عن النتائج

قال زلطة إن وزارة التربية والتعليم تعمل حاليًا على إتمام عمليات تصحيح أوراق الامتحانات ومراجعتها بدقة، وأكد أن النتائج لن تُعلن رسميًا قبل مرور أسبوعين من الآن. 

وتقوم الوزارة حاليًا بإضافة درجات الرأفة لمن يستحقها، وفقًا لتعليمات وزير التربية والتعليم، الدكتور محمد عبد اللطيف.

نصائح للطلاب وأولياء الأمور

في ظل الترقب الكبير، نصح زلطة الطلاب وأولياء الأمور بتجنب نشر الشائعات وتداول المعلومات غير المؤكدة حول نسب النجاح وموعد الإعلان عن النتائج، من الضروري الاعتماد على المصادر الرسمية للحصول على المعلومات الدقيقة والموثوقة.

الاستعداد للإعلان الرسمي

تعمل وزارة التربية والتعليم على تسريع الإجراءات لضمان إعلان النتائج في أقرب وقت ممكن.

 ويُشدد على أهمية متابعة الأخبار من خلال القنوات الرسمية للحصول على التحديثات حول موعد إعلان النتائج وكيفية الاستعلام عنها.

رابط نتائج الثانوية العامة

بمجرد صدور النتائج، سيتمكن الطلاب من الاستعلام عنها عبر الموقع الإلكتروني الرسمي للوزارة، حيث ينصح بزيارة الموقع بانتظام لمتابعة أي تحديثات جديدة حول نتائج الثانوية العامة.

تُعتبر هذه الفترة من أكثر الأوقات حساسية للطلاب وأسرهم، ومن المتوقع أن يكون إعلان النتائج مصحوبًا بحالة من الترقب والفرح. 

مقالات مشابهة

  • هل كانت واشنطن على علم بعملية اغتيال هنية .. بلينكن يردّ
  • واشنطن نؤكد أهمية عقد محادثات وقف النار في السودان بشكل عاجل
  • هل منحت واشنطن شيكا على بياض لإسرائيل؟.. بلينكن يعلق
  • هل منحت واشنطن شيكا على بياض لإسرائيل؟.. بلينكن يعّلق
  • التخطيط النيابية تتحدث عن مؤشرات إيجابية في تقرير تقييم أداء الوزارات
  • مكان: هكذا ستتأثر مفاوضات وقف إطلاق النار في غزة باغتيال هنية
  • بلينكن ينفي تورط واشنطن بعملية اغتيال هنية.. دعوة لوقف إطلاق النار
  • مؤشرات إيجابية لنتائج الثانوية العامة 2024: نسب النجاح وتفاصيل هامة
  • التفاصيل الكاملة حول تبادل الاتهامات بين حماس وإسرائيل بشأن عرقلة اتفاق الهدنة في غزة
  • حماس ومكتب نتنياهو يتبادلان الاتهامات بعرقلة مفاوضات وقف إطلاق النار