تمكنت عناصر الشرطة بولاية أمن وجدة، مساء الأربعاء 10 يوليوز الجاري، من توقيف ثلاثة أشخاص تتراوح أعمارهم ما بين 30 و44 سنة، اثنان منهم من ذوي السوابق القضائية، وذلك للاشتباه في تورطهم في قضية تتعلق بتزوير محررات رسمية واستعمالها في إعداد ملفات تأشيرات “شينغن” وتنظيم الهجرة غير الشرعية والاتجار بالبشر.

وحسب المعلومات الأولية للبحث، فإن المشتبه فيهم يرتبطون بشبكة إجرامية تنشط في تزوير وثائق ومستندات ومحررات إدارية، تدخل ضمن ملفات الحصول على تأشيرات السفر إلى الدول الأوروبية، وهي الملفات المزورة التي يشتبه في استخدامها في تنظيم الهجرة غير الشرعية.

وقد أسفرت عملية الضبط والتفتيش المنجزة عن العثور بحوزة المشتبه فيهم على وثائق وشهادات مزورة، ومجموعة من الطوابع والعقود المزيفة، علاوة على ألة للطباعة ومعدات معلوماتية يشتبه في استعمالها في هذا النشاط الإجرامي.

وقد تم إخضاع المشتبه فيهم لتدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث القضائي الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك لتحديد باقي الامتدادات المحتملة لهذا النشاط الإجرامي، وكذا توقيف باقي المساهمين والمشاركين في ارتكاب هذه الأفعال الإجرامية.

المصدر: مملكة بريس

إقرأ أيضاً:

وزير العمل يلتقى السفيرة نائلة جبر لبحث الملفات المشتركة ومواجهة "الهجرة غير الشرعية"

التقى محمد جبران وزير العمل، صباح اليوم الأربعاء، بمقر "الوزارة" بالعاصمة الإدارية الجديدة، السفيرة نائلة جبر، رئيس اللجنة الوطنية التنسيقية لمكافحة ومنع الهجرة غير الشرعية والاتجار بالبشر.
وبحث الجانبان، مجموعة من الملفات المشتركة، وناقشا الجهود الحثيثة التي تبذلها وزارة العمل في ملفات تطوير منظومة التدريب المهني، بآليات عملية وغير تقليدية وتأهيل الشباب على احتياجات سوق العمل في الداخل والخارج والتوعية ما قبل المغادرة وتوفير فرص عمل لائقة بالخارج وتدريب مفتشي العمل على مهامهم بشكل متطور وحديث، لمواجهة الهجرة غير الشرعية.
وكذلك التأكيد على أهمية التوسع في حملات قومية للإعلاء من قيمة العمل وتشجيع الشباب على العمل الفني والحر والمشروعات الصغيرة.
وتحدث الوزير جبران، والسفيرة نائلة، عن تكثيف الجهود في وضع فترات زمنية محددة لسرعة إصدار قانون العمالة المنزلية المطروح على الحوار الاجتماعي لتقديم الحماية لهذه الفئة وكذلك قانون العمل الذي يناقش حاليا في المجلس الأعلى للحوار الاجتماعي في مجال العمل ،وما يتضمنه من مواد تواجه ظاهرة عمل الأطفال وغيرها من المواد التي تحقق المزيد من الأمان الوظيفي وبيئة العمل اللائقة وتؤكد الامتثال لمعايير العمل الدولية ومطابقتها لكافة المعايير والتشريعات الوطنية.
ودعا وزير العمل، اللجنة الوطنية التنسيقية لمكافحة ومنع الهجرة غير الشرعية والاتجار بالبشر، للمشاركة في مناقشات هذه "التشريعات" ذات الصلة المشتركة.

مقالات مشابهة

  • ضبط بحوزتهم حوالي 9 آلاف قرص مهلوس.. الحبس لعصابة من 6 أشخاص
  • "قومي المرأة" يشارك في احتفالية لجنة مكافحة ومنع الهجرة غير الشرعية
  • عين الدفلى: الإطاحة بشبكة للمتاجرة بالمهلوسات وحجز 10 آلاف قرص
  • أبرزها الوظائف وقانون العمل.. وزير العمل يلتقى السفيرة نائلة جبر لبحث ملفات مشتركة
  • أم البواقي: توقيف 4 أشخاص وحجز 18 ألف قرص مهلوس
  • وزير العمل يلتقى السفيرة نائلة جبر لبحث الملفات المشتركة ومواجهة "الهجرة غير الشرعية"
  • بعد إحالته للجنايات.. تواريخ فى محاكمة عصام صاصا وشقيقه بتهمة تزوير توكيل
  • توقيف المتورطين في حرق النقود والتشهير عبر “الفايسبوك”
  • توقيف الرئيس/بلوكاج المجلس/تعطل مصالح المواطنين/ القنيطرة على “كف عفريت”
  • إطلاق موقع إلكتروني خاص بوحدة بحوث ودراسات الهجرة بجامعة القاهرة