موسكو (د ب أ)

أخبار ذات صلة الكرملين يحذّر من العودة "إلى الحرب الباردة" زيلينسكي يقدم طلبا جديدا لحلفائه في الناتو

أعلن جهاز الأمن الفيدرالي الروسي، في بيان، عن إحباط هجوم إرهابي في منطقة أديجيا الروسية كان سيستهدف كنيسة أرثوذكسية وقتل قساوسة في مدينة مايكوب.
وبحسب بيان الأمن الفيدرالي، قام الإرهابي بتصنيع أجهزة حارقة، وكان يخطط، بعد الهجوم الإرهابي، للسفر إلى الخارج.


وقد عثر بحوزة المتهم على مواد إرهابية محظورة وسكين وأجزاء من عبوة حارقة، بحسب وكالة سبوتنيك وقناة «آر تي عربية» الروسيتين. 
وذكر البيان «تم إيقاف عمل إرهابي مخطط له في جمهورية أديجيا، من قبل عضو في منظمة إرهابية دولية محظورة في روسيا تعرف باسم (إم تي أو)، وهو مواطن من إحدى دول منطقة آسيا الوسطى، وكان الإرهابي يستعد لهجوم على مؤسسة دينية (كنيسة أرثوذكسية) في مدينة مايكوب، وقتل رجال دين فيها وحراسها وإحراق مبنى الكنيسة».
وأوضح جهاز الأمن الفيدرالي أنه وأثناء التحضير للعملية، أجرى المجرم استطلاعاً للمنطقة ووضع خطة للهجوم وحصل على المعدات اللازمة وصنع عبوات حارقة محلية الصنع ليفجر الكنيسة بها.
بالإضافة إلى ذلك، كان الإرهابي يخطط لتصوير الهجوم الإرهابي من أجل نشره على الإنترنت، لغرض الترويج لأفكار المنظمة الإرهابية «إم تي أو».

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: الأمن الروسي روسيا هجوم إرهابي الهجمات الإرهابية

إقرأ أيضاً:

وفد من كنيسة العذراء مريم بالمنيا يزور المتحف اليوناني الروماني بالإسكندرية

أستقبل المتحف اليوناني الروماني بالإسكندرية وفداً كريماً من كنيسة العذراء بمحافظة المنيا هذه الزيارة المميزة، التي تعكس عمق التسامح والتعايش بين مختلف الأديان والثقافات في مصر، سلطت الضوء على الدور المحوري للمتاحف في بناء جسور التواصل بين المجتمعات وتعزيز الهوية الوطنية.

انطلقت الجولة الاستكشافية للوفد الزائر وسط أجواء من الحماس والترقب، حيث استقبلهم فريق العمل بالمتحف بحفاوة بالغة بدأ الوفد رحلته الاستكشافية عبر أروقة المتحف، متجولاً بين القطع الأثرية الفريدة التي تحكي قصصاً عن عظمة الحضارات اليونانية والرومانية في مصر. من تماثيل الآلهة الفخمة إلى التحف الحرفية المعقدة، قدم المتحف لوحة فنية زاهية تعكس مدى الإبداع والابتكار الذي وصل إليه الإنسان في تلك العصور.

أعرب أعضاء الوفد عن إعجابهم الشديد بما شاهدوه، مؤكدين أن هذه الزيارة كانت فرصة ذهبية للتعرف على جزء مهم من تاريخ مصر العريق. وأشاروا إلى أن القطع الأثرية المعروضة في المتحف ليست مجرد أحجار وأخشاب، بل هي شواهد حية على حوار الحضارات وتبادل الأفكار والمعارف بين الشعوب.

وتأتي أن هذه الزيارة في إطار حرص المتحف على التواصل مع مختلف فئات المجتمع ونشر الوعي بأهمية التراث الثقافي. وأضاف أن المتحف يسعى جاهداً إلى أن يكون فضاءً مفتوحاً للحوار والتفاهم، وأن يكون نموذجاً يحتذى به في مجال الحفاظ على التراث وتعزيز السياحة الثقافية.

مقالات مشابهة

  • وفد من كنيسة العذراء مريم بالمنيا يزور المتحف اليوناني الروماني بالإسكندرية
  • كينيا تحبط هجوماً إرهابياً لحركة «الشباب»
  • مسئول عراقي: الهجوم الأمريكي على بابل يقوض مساعي الأمن والاستقرار
  • فنزويلا تدين اغتيال إسماعيل هنية وتصفه بالهجوم الإرهابي
  • روسيا تستهدف أوكرانيا بضربة تعد أكبر الهجمات المسيرة منذ اندلاع الحرب
  • إيران تطالب مجلس الأمن بإدانة الهجوم الإسرائيلي على بيروت
  • حرس الحدود بعسير يحبط تهريب 360 كيلوجرامًا من القات
  • الأمن الفيدرالي الروسي يحبط هجوما إرهابيا في مقاطعة كالينينغراد
  • وزير خارجية الاحتلال الإسرائيلي يشنّ هجوما على حسن نصر الله
  • الشرطة البريطانية: عملية الطعن في ساوثبورت ليست حادثا إرهابيا