جاكرتا (وام) 

أخبار ذات صلة شيخ الأزهر يؤكد من جاكرتا أهمية حشد الجهود الدولية لوقف العدوان على غزة الرئيس الإندونيسي وشيخ الأزهر يناقشان مبادرة "حكماء المسلمين" "تحالف الأديان من أجل التنمية والسلام"

بحث الدكتور معروف أمين، نائب رئيس جمهورية إندونيسيا، مع فضيلة الإمام الأكبر الأستاذ الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، رئيس مجلس حكماء المسلمين، سبل تعزيز التعاون المشترك وآليات مواجهة «الاسلاموفوبيا».


جاء ذلك خلال اللقاء الذي جرى بين الجانبين، أمس، في مقر الرئاسة الإندونيسية. ورحب الدكتور معروف أمين بشيخ الأزهر رئيس مجلس حكماء المسلمين في بلده الثاني إندونيسيا، مؤكداً أهميةَ زيارة فضيلة الإمام الأكبر لإندونيسيا وما يحمله الشعب الإندونيسي من ود ومحبة لشيخ الأزهر، واحترام كبير للأزهر الشريف باعتباره مرجعيتَهم الدينية والعلمية الأولى.
كما أكد نائب رئيس إندونيسيا ضرورة مواصلة العمل مع الأزهر ومجلس حكماء المسلمين لبيان الصورة الصحيحة للدين الإسلامي، وللتعريف بوسطيته وسماحته، وبيان حقيقته للشباب الغربي، لافتاً إلى خطورة تنامي ظاهرة الإسلاموفوبيا في الدول الغربية، وما يشكله ذلك من تهديد على أمن الجاليات المسلمة واستقرارها.
ومن جانبه، أكد فضيلة الإمام الأكبر سعي الأزهر الدائم للتعريف بوسطية الإسلام، حيث عقد الأزهر ومجلس حكماء المسلمين جولات للحوار بين الشرق والغرب ومؤتمرات عالمية عن مكانة المرأة في الإسلام، ومؤتمرات أخرى تدعو إلى تفعيل استخدام مصطلح «المواطنة» بدلاً من «الأقليات» وما يحمله ذلك من تمكين ومساواة بين الجميع دون نظر إلى دين أو عرق أو جنس أو لون، كما قدم الأزهر مفهومَ الاندماج الإيجابي بين جميع المواطنين في البلد الواحد.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: إندونيسيا معروف أمين شيخ الأزهر الإسلاموفوبيا أحمد الطيب مجلس حكماء المسلمين حکماء المسلمین

إقرأ أيضاً:

وزارة الداخلية تُحيي ذكرى استشهاد الإمام زيد عليه السلام

الثورة نت/ معين حنش

نظمت وزارة الداخلية، اليوم، فعالية خطابية وثقافية إحياءً لذكرى استشهاد الإمام زيد عليه السلام تحت شعار “بصيرة وجهاد”.

وخلال الفعالية التي أقيمت برعاية وزير الداخلية اللواء عبدالكريم أمير الدين الحوثي؛ وحضرها نائب وزير الداخلية اللواء عبدالمجيد المرتضى، واللواء دكتور مسعد الظاهري رئيس أكاديمية الشرطة، ومدير عام شرطة الأمانة اللواء الركن معمر هراش، واللواء محمد مارش الوكيل المساعد في قطاع الموارد، أشار رئيس مصلحة التأهيل والإصلاح اللواء إسماعيل المؤيد، إلى أن ثورة الإمام زيد عليه السلام تمثل امتداداً لثورة جده الإمام الحسين عليه السلام في مواجهة الطغيان وتيار الإسلام المنحرف عن الحق والإسلام الصحيح الذي جاء به رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم.

وأكد أهمية إحياء الذكرى لاستلهام الدروس والعبر من سيرة الإمام زيد عليه السلام، ومواقفه وجهاده في مواجهة الطغاة والظالمين ونصرة الحق، مشيرا إلى أن الإمام زيد كان نموذجاً في الثبات على الحق ومواجهة الباطل، لافتاً إلى ما تحتاجه الأمة من وعي وبصيرة لإفشال مؤامرات ومساعي قوى الطغيان في النيل من الإسلام والأمة الإسلامية.

وأوضح اللواء المؤيد، أن الإمام زيد كان مدرسة ثقافية لتصحيح الأفكار والمفاهيم المغلوطة، ومواجهة الباطل والطغيان.

وحث على ضرورة المضي على نهج الإمام زيد عليه السلام، وتضحيته وثورته في مواجهة الطغاة وتعزيز حالة الصمود والوعي لإفشال مخططات ومؤامرات قوى العدوان والاستكبار العالمي.

فيما استعرض نائب مدير عام القوى البشرية اللواء عبدالكريم المخلافي، جانب من سيرة الإمام زيد – عليه السلام – وشجاعته وتحركه وجهاده وتضحيته في مواجهة الطغاة والظالمين، ونصرة الحق والمستضعفين، ورفض الخنوع والاستسلام الذي تعيشه الأمة اليوم، مؤكدا ضرورة الاقتداء بثورة ومواقف الإمام زيد، والسير على نهجه وتضحيته في مواجهة قوى الشر والاستكبار العالمي ونصرة ودعم الشعب الفلسطيني ومجاهديه في غزة والأراضي المحتلة حتى دحر كيان العدو الصهيوني الغاصب.

وأشار إلى أن إحياء ذكرى استشهاد الإمام زيد عليه السلام هو أحياء لكل قيم التضحية والحرية والعزة والجهاد في سبيل الله ونصرة المستضعفين والتصدي لأعداء الإسلام اليهود والنصارى ومن والاهم وحالفهم من الخونة والعملاء.

وحث اللواء المخلافي، على ضرورة إستلهام الدروس من منهج وسيرة  الإمام زيد لأن ما تركه من فكر ونهج ينبغي العمل به كونه المسار الصحيح لهذه الأمة.

 

وفي الفعالية التي حضرها عدد من مستشاري وزير الداخلية ومدراء العموم ونوابهم، وعدد كبير من الضباط والصف والأفراد من منتسبي الوزارة؛ ألقى الشاعر جرادي الجرادي قصيدة شعرية فيما قدمت فرقة الشهيد طه المداني التابعة للإدارة العامة للتوجيه المعنوي والعلاقات بوزارة الداخلية أوبريت إنشادي معبر عن المناسبة.

مقالات مشابهة

  • مستشار شيخ الأزهر: الإمام الأكبر يؤكد دائمًا على ضرورة تقديم الرعاية الكاملة للطلاب الوافدين
  • مستشار شيخ الأزهر: الإمام الأكبر يؤكد ضرورة تقديم الرعاية الكاملة للطلاب الوافدين
  • وكيل قطاع المعاهد الأزهرية بأسوان يهنىء الإمام الأكبر على انتهاء الشهادة الثانوية بنجاح
  • العلمي خارج السباق..أسماء أوائل الثانوية الأزهرية بشمال سيناء
  • رئيس المعاهد يهنئ الإمام الأكبر على انتهاء الدور الأول من شهادة الثانوية بنجاح
  • وزارة الداخلية تُحيي ذكرى استشهاد الإمام زيد عليه السلام
  • "عمك الشيخ أحمد الطيب".. الإمام الأكبر يهنَّئ الثانية على الثانوية الأزهرية بفلسطين
  • مجلس حكماء المسلمين يدعو إلى توحيد الجهود الدولية لمكافحة الاتجار بالبشر
  • العاشر جمهوريا بالثانوية الأزهرية بالأقصر: سجدت لله بعد مكالمة شيخ الأزهر
  • الأول علي الجمهورية ثانوية أزهرية علمي ل "الفجر":وحينما اخبرني فضيلة الامام الاكبر شيخ الازهر فقدت الوعي وسجدت شكرا لله