زنقة 20 | الرباط

أكد مدير المركز الاستشفائي الإقليمي ”الزموري” بالقنيطرة ، فؤاد عرشان، أن هذه المنشأة الصحية الجديدة، تأتي في إطار تنزيل مشروع إعادة تأهيل القطاع الصحي، الذي يعد محورا أساسيا في سياسة تنفيذ مشروع الحماية الاجتماعية.

وأبرز عرشان ، أن هذا المركز الاستشفائي الإقليمي يتوفر على أحدث التجهيزات الطبية والبيوطبية المتقدمة، لاسيما الأنظمة الرقمية المتطورة لإدارة الملفات الصحية للمرضى، والتي تتيح لمهنيي الصحة الوصول الفوري إلى بيانات المرضى، مما سيمكن من تحسين جودة وسرعة الخدمات الصحية المقدمة.

وأشار الى أن المركز يضم مجموعة من المصالح والمرافق الطبية من الجيل الثالث، والتي تستجيب للمعايير الدولية، لاسيما مصلحة الأطفال الخدج والانعاش، مما سيعزز العرض الصحي بالجهة.

ويندرج افتتاح المركز الاستشفائي الجديد بإقليم القنيطرة، في إطار سلسلة من المشاريع الصحية الكبرى التي تم إطلاقها في السنوات الأخيرة، بهدف إعادة هيكلة المنظومة الصحية الوطنية بما يتماشى مع ورش تعميم الحماية الاجتماعية وتجويد الخدمات المقدمة للمواطنين.

وكان صاحب الجلالة الملك محمد السادس قد أعطى تعليماته السامية لإطلاق العمل بالمركز الاستشفائي الزموري بإقليم القنيطرة والمركز الاستشفائي محمد السادس بإقليم الحسيمة بعدما تم استكمالهما، وذلك في سياق جهود جلالته الرامية إلى إصلاح وتأهيل القطاع الصحي بالمملكة، وتحسين جودة الرعاية الصحية وتوفير الخدمات الطبية في مختلف أنحاء البلاد.

وتعكس مثل هذه المشاريع العناية الموصولة التي يوليها جلالة الملك للقطاع الصحي، لا سيما من خلال تطوير البنيات التحتية الاستشفائية، وتعزيز وتحسين جودة الخدمات الصحية الأساسية وتقريبها من المواطنين.

المصدر: زنقة 20

كلمات دلالية: المرکز الاستشفائی

إقرأ أيضاً:

«الاتحاد الخيرية» تبحث التعاون مع مستشفى «عجمان التخصصي»

عجمان: الخليج

زار وفد من مؤسسة الاتحاد الخيرية، مستشفى عجمان التخصصي العام لبحث تطوير سبل التعاون في مجال العمل الخيري والمجتمعي تجاه كافة فئات وشرائح المجتمع على تنوعها وتعزيز الشراكة القائمة بين الجانبين.

وناقش الجانبان، كل ما يتعلق بتقديم الخدمات الطبية للمرضى وخاصة الخدمات المقدمة للمرضى المحولين من المؤسسة الى المستشفى لتلقي الرعاية الصحية، وتناول المبادرات الخيرية والإنسانية التي تقوم بها مؤسسة الاتحاد الخيرية في عجمان في المجال الصحي.

واطلع الوفد الزائر على مرافق المستشفى وخاصة مركز الكلى، وقام وفد المؤسسة بتوزيع الهدايا على المرضى انطلاقاً من الحرص على إدخال السرور عليهم وتخفيف أوجاعهم ومعاناتهم الإنسانية.

وعبر المرضى وذووهم عن تقديرهم لجهود مؤسسة الاتحاد الخيرية، وما تقدمه من دعم يعكس مدى تلمس حاجات مختلف شرائح المجتمع.

وأثنى الشيخ علي بن محمد النعيمي، الرئيس التنفيذي لمؤسسة الاتحاد الخيرية في عجمان، على مستوى خدمات الرعاية الصحية التي تقدم في مستشفى عجمان التخصصي العام للمراجعين والمرضى.

وقال: إن زيارة المرضى في مستشفى عجمان التخصصي العام تندرج ضمن خطط وبرامج المؤسسة وتعتبر فرصة للوقوف على مدى الاحتياجات والمتطلبات التي يجب توافرها لضمان رعاية صحية متكاملة.

من جانبه قال ناصر بن علي الجنيبي، المدير التنفيذي لمؤسسة الاتحاد بعجمان، إن من أولويات المؤسسة، توثيق الروابط والتعاون مع المؤسسات الصحية ذات الاختصاص وإقامة النشاطات الثقافية والترفيهية للمرضى للترويح عنهم وتنمية وعيهم الصحي، ودعم الجهات القائمة على توفير الخدمات الصحية ومساعدتها على توفير الرعاية الصحية المتميزة للمرضى.

مقالات مشابهة

  • “التحول الصحي” خلال 2023 يسهم في تعزيز الوقاية ضد مخاطر الصحة وتحسين جودة وكفاءة الخدمات
  • محافظ أسيوط يتفقد مستشفى الإيمان العام للتأكد من توافر الأدوية
  • 12 مليار جنيه حجم الإنفاق على الخدمات الطبية لمنتفعي "التأمين الصحي الشامل"
  • خلال عام.. كيف ساهم برنامج تحول القطاع الصحي في تحسين جودة الخدمات؟
  • كيف كفل القانون الجديد الخدمات الصحية والوقائية للأشخاص ذوي الهمم؟
  • خلال عام.. برنامج تحول القطاع الصحي يسهم في تحسين جودة الخدمات الصحية في المملكة
  • «الاتحاد الخيرية» تبحث التعاون مع مستشفى «عجمان التخصصي»
  • «تحول القطاع الصحي في 2023» يسهل وصول أكثر من 30 مليون مستفيد للخدمات الصحية
  • محافظ الفيوم يتفقد سير العمل بالمستشفى العام ويؤكد على تحسين جودة الخدمات المقدمة للمرضى
  • بمشاركة أكثر من 70 دولة.. السعودية تستعد لملتقى الصحة العالمي أكتوبر المقبل