معتصم عبدالله (أبوظبي)

أخبار ذات صلة جلال وسلطان أحدث الوجوه في خورفكان بني ياس يضم أحد نجوم «يورو 2024»

شهد انطلاق «الميركاتو الصيفي» لأندية دوري أدنوك للمحترفين، استعداداً لانطلاق الموسم الجديد، إبرام 6 صفقات على صعيد «حراس المرمى»، في الوقت الذي ينتظر فيه الثنائي محمد الشامسي حارس الوحدة، وراكان المنهالي لاعب الجزيرة تحديد وجهتهما الجديدة بعد خروجهما من حسابات «قطبي العاصمة أبوظبي».


وشملت قائمة التعاقدات على صعيد حراس المرمى، تعاقد كلباء مع سلطان المنذري قادماً من العين بعد توقيعه عقداً لموسمين، وسبق للمنذري اللعب لناديي الجزيرة والوصل على التوالي، فيما استعان دبا الحصن الوافد الجديد لدوري المحترفين بخدمات الحارس سهيل المطوع على سبيل الإعارة من الوصل، بعد تألقه في الموسم الماضي بقميص نادي الإمارات، الهابط إلى دوري الدرجة الأولى.
وتعاقد خورفكان مع الحارس الشاب راشد عبدالله سهيل «23 عاماً»، بعدما شارك لموسمين على التوالي مع البطائح، فيما جدد الأخير استعارة الحارس درويش محمد من الشارقة لمدة موسم جديد، بعدما خاض 10 مباريات في الدور الثاني لدوري أدنوك للمحترفين في الموسم الماضي بقميص «الراقي»، بدورها ضمت قائمة النصر في معسكره الإعدادي الحالي بهولندا الحارس الصربي ستيفان بيانوفيتش المنتظر قيده في فئة المقيمين.
في المقابل، استعاد الجزيرة خدمات حارسه عبدالله الحمادي «22 عاماً»، بعدما لعب في الموسم الماضي في دوري الدرجة الأولى بقميص نادي يونايتد، وشارك الحمادي في 32 مباراة مع يونايتد في الهواة، وأسهم بشكل فعال في ظهور فريقه الإيجابي في موسمه الأولى في دوري الأولى باحتلاله المركز السادس برصيد 48 نقطة.
وانطلقت فترة الانتقالات الصيفية للموسم الجديد الثلاثاء 10 يوليو، وتستمر حتى 1 أكتوبر 2024، فيما ستكون الفترة الثانية للانتقالات «الميركاتو الشتوي» ما بين 15 يناير وحتى 11 فبراير 2025.

أبرز صفقات «حراس المرمى»:
سلطان المنذري «كلباء»
سهيل المطوع «دبا الحصن»
راشد عبدالله سهيل «خورفكان»
درويش محمد «البطائح»
عبدالله الحمادي «الجزيرة»
ستيفان بيانوفيتش «النصر»

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: الميركاتو الصيفي أندية المحترفين دوري المحترفين الانتقالات الصيفية دوري أدنوك للمحترفين حراس المرمى حراس المرمى

إقرأ أيضاً:

خورفكان بطلاً للنسخة الأولى لـ«دوري كرة القدم الإلكترونية»

الشارقة (الاتحاد)

أخبار ذات صلة الزيودي: اتفاقية الشراكة الشاملة مع تشيلي تدخل حيز التنفيذ خلال 6 أشهر بلدية الحمرية.. «صيف آمن وسعيد»

توج نادي خورفكان بطلاً لدوري كرة القدم الإلكترونية، ضمن فعاليات النسخة الأولى من مسابقة الدوري الإماراتي للرياضات الإلكترونية 2024، التي نظمها اتحاد الرياضات الإلكترونية في الشارقة خلال الفترة من 19 إلى 28 يوليو الجاري.
وأحرز نادي خورفكان لقب دوري كرة القدم الإلكترونية «FC24» بواسطة لاعبه علي الحمادي الذي فاز على لاعب نادي العين أحمد حسن في المباراة النهائية بنتيجة 6 – 5، وحصل أحمد السويدي من نادي النصر على المركز الثالث، بعدما تغلب على مهند المسماري لاعب شباب الأهلي بثنائية من دون رد في المباراة الترتيبية.
 وشارك 186 لاعباً من 11 نادياً في مسابقة دوري كرة القدم، حيث ضمت القائمة النصر، الوصل، شباب الأهلي، الجزيرة، العين، عجمان، خورفكان، اتحاد كلباء، بني ياس، البطائح، والفجيرة.
وأقيم الدوري بنظام المجموعتين «أ» و«ب»، حيث تأهل خورفكان إلى المربع الذهبي بتصدره المجموعة الأولى بـ 30 نقطة مقابل 26 نقطة لنادي العين الذي تأهل في المركز الثاني بـ26 نقطة، وتأهل النصر من المجموعة الثانية بـ25 نقطة وشباب الأهلي في المركز الثاني بـ23 نقطة.
وأسفرت نتائج نصف النهائي عن فوز نادي خورفكان على شباب الأهلي بـ10 أهداف مقابل هدف واحد، وتخطى العين نظيره النصر بخمسة أهداف مقابل أربعة.
وأعرب سعيد علي الطاهر الأمين العام لاتحاد الرياضات الإلكترونية عن سعادته بنجاح النسخة الأولى للدوري تنظيمياً وفنياً، مشيراً إلى أن مشاركة 186 لاعباً يعكس الإقبال المتزايد من الشباب على ممارسة هذه اللعبة، وقال: سعداء بهذا النجاح، وسيواصل الاتحاد بذل المزيد من الجهود لتطوير الدوري واستقطاب المزيد من اللاعبين الموهوبين، وأكد الطاهر أن إطلاق النسخة الأولى للدوري يشكل نقطة تحول للعبة وللأندية، وسيسهم في اكتشاف العديد من المواهب، ويضفي الكثير من الحماس بين الجماهير.

مقالات مشابهة

  • حقيقة تجاهل «رابطة المحترفين» لطلب نادي الفيحاء
  • منافسة قوية في دوري الأولى
  • خورفكان بطلاً للنسخة الأولى لـ«دوري كرة القدم الإلكترونية»
  • إصدار جداول مباريات الدوري الاردني والدرع
  • القادسية السعودي يقترب من ضم نجم بوكا جونيورز
  • “رابطة المحترفين” تعلن القوائم النهائية لمرشحي حفل جوائز الموسم 2023 – 2024
  • أخبار الزمالك.. مجلس القلعة البيضاء يحسم الصفقة الأولى في ميركاتو 2024
  • ليما ورحيمي يتصدران جوائز الكرة الذهبية لـ «رابطة المحترفين»
  • رابطة دوري المحترفين تعتمد ملاعب الجولتين الأولى والثانية من دوري روشن السعودي
  • 14 نادياً في انطلاق دوري الأولى سبتمبر المقبل