صحيفة الاتحاد:
2024-08-01@18:30:59 GMT

آبل تحذر مستخدمي أجهزة آيفون من هجمات

تاريخ النشر: 12th, July 2024 GMT

حذرت شركة "آبل" مستخدمي أجهزة أجهزة "آيفون" في عشرات الدول من هجمات برامج التجسس.
هذه هي المرة الثانية هذا العام التي ترسل فيها الشركة مثل هذا التحذير، وكانت الأولى في أبريل للمستخدمين في 92 دولة.
جاء في التحذير، الموجه إلى الأشخاص الذين يعتقد أنهم مستهدفون، أن "شركة آبل اكتشفت أنك مستهدف من خلال هجوم برامج تجسس مرتزقة يحاول اختراق جهاز آيفون المرتبط بمعرف آبل الخاص بك".


وأكدت "آبل" خطورة الموقف ودعت المستخدمين المتضررين إلى أخذ التحذير على محمل الجد.
وامتنعت الشركة عن الكشف عن معلومات تفصيلية حول الموجة الأخيرة من هجمات برامج التجسس، ولم تكشف عن الدول المتضررة. ورغم ذلك، أبلغ مستخدمون في الهند عن تلقي التنبيه.
وأفاد موقع "تك كرانش" أن آبل أكدت على الطبيعة الحساسة لأساليبها للتعرف على التهديدات وحذرت المستخدمين المتضررين من الكشف عن مزيد من التفاصيل، حيث من المحتمل أن يساعد ذلك المهاجمين على تجنب الرصد.

أخبار ذات صلة "أبل" تسهدف شحن 90 مليون هاتف "آيفون 16" «أبل» و«ميتا» تبحثان شراكة في مجال الذكاء الاصطناعي المصدر: د ب أ

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: آبل آيفون تجسس

إقرأ أيضاً:

«ميتا» تتيح لبعض مستخدمي إنستجرام إنشاء روبوتات محادثة كنسخة منهم

تسابق شركة ميتا الزمن للخروج بأحدث التقنيات الجديدة لمستخدمي منصات التواصل الاجتماعي، إذ أعلنت طرح ميزة جديدة تتيح لبعض مستخدمي المنصة إنشاء روبوتات محادثة بالذكاء الاصطناعي كنسخة من أنفسهم.

وتوفر «الأسبوع» خلال السطور التالية تفاصيل ميزة إنشاء روبوتات محادثة بالذكاء الاصطناعي.

ميزة إنشاء روبوتات محادثة بالذكاء الاصطناعي

وتهدف هذه المبادرة إلى جذب صانعي المحتوى ودمج برمجيات الذكاء الاصطناعي التي طورتها ميتا في المنتجات الاستهلاكية الأساسية للشركة، حسبما ذكرت صحيفة تايم، وتتيح هذه الميزة، التي يُطلق عليها اسم «إيه آي ستوديو» «AI Studio»، لصانعي المحتوى، ممن يملكون حسابات احترافية على إنستجرام، إمكانية إنشاء روبوت محادثة مخصص بالذكاء الاصطناعي يمكنه الإجابة عن الأسئلة الشائعة من المعجبين أو المتابعين. وبإمكان صانعي المحتوى تحديد أنواع الأسئلة التي ينبغي على الروبوت الإجابة عنها والمواضيع التي يجب تجنبها، وفقا لما ذكرته ميتا عبر مدونتها الرسمية الاثنين الماضي.

وإلى جانب صانعي المحتوى المحترفين، ستتاح الفرصة لباقي مستخدمي إنستغرام أيضا لتطوير روبوتات محادثة ذات طابع خاص لملفاتهم الشخصية. ويمكن أن تركز هذه الروبوتات على اهتمامات محددة مثل فنون القتال المتنوعة أو تناول الطعام أو الحيوانات الأليفة، مما يعزز تفاعل المستخدمين ويضفي لمسة شخصية على تفاعلاتهم.

ميزة إيه آي ستوديو

من جانبها، أعلنت ميتا عن ميزة «إيه آي ستوديو» لأول مرة في سبتمبر من العام الماضي، وبدأت الآن إتاحتها لمجموعة محددة من المستخدمين، ومن المقرر أن يمتد طرح الميزة على إنستجرام على مدار الأسابيع القادمة.

وتُعد هذه المبادرة جزءًا من استثمار ميتا الضخم في مجال الذكاء الاصطناعي التوليدي، وهو أحد المجالات التي أعرب مارك زوكربيرغ عن طموحه في ريادة شركته لتطوير روبوتات محادثة من أعلى طراز، وتقدم الشركة حاليا روبوت المحادثة القائم على الذكاء الاصطناعي باسم «ميتا إيه آي» على منصة فيسبوك وإنستغرام وتطبيق واتساب، مما يعكس مدى اهتمامها بدمج الذكاء الاصطناعي في مجموعة تطبيقاتها ومنصاتها المختلفة.

كما طرحت ميتا مؤخرا أحدث نماذجها اللغوية الكبيرة «لاما 3.1» ويتميز بإمكانات متطورة، تشمل حل المسائل الرياضية المعقدة وتحليل كتب كاملة بصورة فورية تقريبا، كما أنه يتيح للمستخدمين توليد صور جديدة لأنفسهم في سيناريوهات مختلفة باستخدام رسالة نصية فحسب، وفقا لما ذكرته صحيفة تايم.

اقرأ أيضاًبعد تواصل خسائرها.. قرار بتصفية الشركة المصرية للإنشاءات المعدنية «ميتالكو»

ميتا تواجه اتهامات «بانتهاك قوانين حماية المستهلك» في الاتحاد الأوروبي

ميتا تصدر قرارا جديدا بشأن نشر كلمة «صهيونية» على فيسبوك وإنستجرام (تفاصيل)

مقالات مشابهة

  • الهجمات تطال عمالقة التكنولوجيا.. وتخترق «مايكروسوفت وسيسكو»
  • آيفون يعود إلى السوق المصرية عبر تريدلاين بالضمان المحلي
  • وزارة الصحة: المرسوم رقم 19 يدعم حصول الأشخاص ذوي الإعاقة على الرعاية الطبية وإعادة التأهيل ويعزز برامج الكشف المبكر عن الإعاقة
  • «واتساب» يتيح مشاركة الملفات دون إنترنت
  • خلل في منصة إكس
  • «ميتا» تتيح لبعض مستخدمي إنستجرام إنشاء روبوتات محادثة كنسخة منهم
  • سامسونج تُسوِّق Galaxy Z Flip ككاميرات مثبتة على الجسم للشرطة
  • الإمارات.. «الأمن السيبراني» يوصي بتحديث أنظمة تشغيل أجهزة «أبل» لمعالجة ثغرات أمنية
  • تراجع حصة آيفون في الصين.. وشركات الهواتف المحلية تتخطاها في نسبة المبيعات
  • زوكربيرغ: ميتا ستمكّن المستخدمين من إنشاء توائمهم الرقمية