قال الرئيس فولوديمير زيلينسكي يوم الأحد إن روسيا أسقطت أكثر من 800 قنبلة انزلاقية في أوكرانيا خلال الأسبوع الماضي وحده.

اعلان

نشر الجيش الأوكراني الخميس مقطع فيديو يُظهر الدمار في بلدة توريتسك الشرقية المحاصرة في أوكرانيا.

وتظهر اللقطات التي صورت بمسيرة مناطق سكنية مدمرة ومنازل مسواة بالأرض ودخان يتصاعد من المباني.

كانت مدينة توريتسك، وهي مدينة صناعية في منطقة دونيتسك، تعرضت لقصف روسي عنيف في الأيام الأخيرة.

ويقول اللواء الميكانيكي 32 التابع للقوات المسلحة الأوكرانية في تعليق على الفيديو: "هذا ما تبدو عليه المدينة الآن، هذا ما يجلبه "السلام الروسي" إلى أرضنا، كثافة جنونية للمعارك، وقصف مستمر"،

مستشار في مجلس الأمن القومي الأمريكي: بوتين مخطئ إن ظن بوسعه الصمود أمام الناتو الداعم لأوكرانيامن السجن إلى ساحة المعركة.. أوكرانيا تجنّد السجناء وسط نقص المقاتلينستارمر يسمح لأوكرانيا استخدام صواريخ "ستورم شادو" لضرب مواقع داخل روسيا.. وموسكو ترد

وقد دفعت الهجمات في منطقة دونيتسك التي مزقتها الحرب إلى تكثيف جهود الإجلاء من قبل خدمات الإنقاذ الأوكرانية.

وقال مسؤولون محليون إن القنابل الانزلاقية الروسية القوية استخدمت أيضا في البلدة، وهي أحدث نقطة اشتعال في الجبهة الشرقية مع استمرار الهجمات الروسية التي تضع الوحدات الأوكرانية المنهكة على خط الجبهة في موقف دفاعي.

كان الرئيس فولوديمير زيلينسكي قال يوم الأحد إن روسيا أسقطت أكثر من 800 قنبلة انزلاقية في أوكرانيا خلال الأسبوع الماضي وحده.

المصادر الإضافية • أ ب

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية بعد "المناظرة الكارثية".. جورج كلوني ينضم إلى الأصوات التي تطالب بايدن بالابتعاد عن السباق الرئاسي أيرلندا الشمالية: آمال معلّقة على تخلّي الحكومة البريطانية الجديدة عن قانون الإرث المثير للجدل تصعيد جديد: 66 طائرة صينية تحلق حول تايوان في يوم واحد فولوديمير زيلينسكي فلاديمير بوتين روسيا حلف شمال الأطلسي- الناتو الحرب في أوكرانيا اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next حرب غزة: الجيش الإسرائيلي يقر بفشله الذريع في 7 أكتوبر ونتنياهو يؤكد هي حرب حتى النصر ولو طال الزمن يعرض الآن Next كان صرحا من خيال فهوى.. تحقيق الجيش الإسرائيلي عن هجوم 7 أكتوبر وسقوط بئيري وانهيار فرقة غزة يعرض الآن Next فرنسا والتنوع العرقي: ناخبون يرحبون بخسارة اليمين المتطرف ويخشون من تصاعد خطاب الكراهية (حكايا وصور) يعرض الآن Next الخارجية الروسية: موسكو سترد عسكريا على نشر أمريكا صواريخ بعيدة المدى في ألمانيا يعرض الآن Next تصعيد جديد: 66 طائرة صينية تحلق حول تايوان في يوم واحد اعلانالاكثر قراءة جريمة مروعة تهز لندن: مقتل 3 نساء والشرطة تبحث عن مشتبه به مسلح بقوس ونشاب شاهد: انفجار كيميائي يشعل حريقا ضخما في مصنع بملبورن الخطر سيطال دولة عربية.. احتمالية حدوث تسونامي في البحر المتوسط ترتفع الجيش الإسرائيلي ينشر فيديو لعملياته في قطاع غزة المنكوب الكاوبوي الإسرائيلي في الجولان السوري المحتل.. عمل متواصل رغم نيران حزب الله وصواريخه اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم الصراع الإسرائيلي الفلسطيني حركة حماس غزة ضحايا محطة الفضاء الصينية روسيا إسرائيل الحرب في أوكرانيا الحزب الديمقراطي إنذار أزمة المهاجرين داعش Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpski

المصدر: euronews

كلمات دلالية: الصراع الإسرائيلي الفلسطيني حركة حماس غزة ضحايا محطة الفضاء الصينية روسيا الصراع الإسرائيلي الفلسطيني حركة حماس غزة ضحايا محطة الفضاء الصينية روسيا فولوديمير زيلينسكي فلاديمير بوتين روسيا حلف شمال الأطلسي الناتو الحرب في أوكرانيا الصراع الإسرائيلي الفلسطيني حركة حماس غزة ضحايا محطة الفضاء الصينية روسيا إسرائيل الحرب في أوكرانيا الحزب الديمقراطي إنذار أزمة المهاجرين داعش السياسة الأوروبية یعرض الآن Next فی أوکرانیا

إقرأ أيضاً:

القوات الروسية تنفذ طلعة جوية فوق المياه الدولية لبحر اليابان

أعلنت وزارة الدفاع الروسية اليوم الثلاثاء أن حاملتي صواريخ استراتيجيتين من طراز "تو-95 إم إس" تنفذان طلعة جوية فوق المياه الدولية لبحر اليابان برفقة طائرات مقاتلة.

 

الدفاع الروسية تعلن تحرير بلدتى بروجريس ويفجينوفكا بدونيتسك الشعبية الدفاع الروسية: إسقاط طائرتين أوكرانيتين في مقاطعة بيلجورود

وقالت الوزارة - في بيان أوردته وكالة الأنباء الروسية (سبوتنيك) - "قامت حاملتا الصواريخ الاستراتيجية من طراز "تو-95إم إس" للطيران بعيد المدى التابع لقوات الدفاع الجوي الروسية برحلة مخططة في المجال الجوي فوق المياه المحايدة لبحر اليابان، كما تم مرافقة المقاتلة من قبل أطقم "سو 35 إس" و"سو - 30 إس إم".

وأضافت الوزارة "في مراحل معينة من الطريق، كانت حاملتا الصواريخ الاستراتيجيتان برفقة مقاتلتين من دول أجنبية". وفي وقت سابق، نفذت القاذفات الاستراتيجية الروسية من طراز "تو-95 إم إس"، يوم 25 يوليو الجاري، دورية مشتركة مع قاذفات "إتش يو إن - 6 كي" الصينية بالقرب من ألاسكا.

ومن جانب آخر، قال وزير التعليم الياباني مورياما ماساهيتو، إن بلاده تعتزم استقبال 100 طالب جامعي أوكراني للدراسة في اليابان، وذلك في إطار دعم جهود إعادة بناء أوكرانيا.

وذكرت هيئة الإذاعة اليابانية (إن إتش كيه) اليوم /الثلاثاء أن الوزير أعلن عن البرنامج خلال لقائه مع مسؤولين أوكرانيين في كييف أمس الاثنين، مشيرة إلى أن الاجتماع هو الأول منذ وقعت اليابان وأوكرانيا مذكرة تعاون في التعليم والعلوم والتكنولوجيا في فبراير الماضي.

ونقلت الشبكة أن المسؤولين اليابانيين أبلغوا الجانب الأوكراني بخطط قبول 100 طالب جامعي أوكراني برعاية الحكومة اليابانية على مدى خمس سنوات، مؤكدين أن اليابان تهدف إلى تعزيز التبادلات بين الباحثين وتقديم كتب مصورة يابانية مترجمة إلى الأوكرانية.

من جانبه، أكد وزير التعليم والعلوم الأوكراني أوكسين ليسوفي إن الدعم المالي من الحكومة اليابانية مهم خاصة في مجالات التعليم والعلوم والتكنولوجيا، قائلا إن تعاون الحكومتين يتقدم بسرعة.

وقال مورياما للصحفيين بعد الاجتماع إن الجانب الأوكراني طلب التعاون في قضايا مثل الرعاية الصحية العقلية للأشخاص العائدين من ساحات القتال. ونقلت الشبكة عن مصادر أن الاجتماع المقبل بين الجانبين ستستضيفه اليابان.

مقالات مشابهة

  • هل يمكن لطائرات إف-16 تغيير موازين القوى في الحرب الروسية الأوكرانية؟
  • فيديو لوزارة الدفاع الروسية يُظهر المرحلة الثالثة من مناورات القوات النووية غير الاستراتيجية
  • جنرال سابق وقائد المنطقة الشمالية في الجيش الإسرائيلي ضد اغتيال هنية.. "ضرب من الجنون"
  • شاهد: حرائق الغابات تستعر في مقدونيا الشمالية مع اشتداد الرياح
  • شاهد: الرئيس الإيراني يؤدي اليمين الدستورية أمام البرلمان
  • روسيا.. نقل عدد من السجناء المعارضين نحو "مكان مجهول"
  • سفير روسيا بواشنطن: أمريكا تهدر أموالا ضخمة على أوكرانيا وديونها 35 تريليون دولار
  • القوات الروسية تنفذ طلعة جوية فوق المياه الدولية لبحر اليابان
  • الأمم المتحدة: حريق مخيم بن معيلي في مأرب أحدث دمارا كبيرا
  • عسكري أوكراني يكشف عن دور مقاتلات "إف 16" في الحرب ضد روسيا