تفتتح وزارة الأوقاف في إطار خطة الوزارة لإعمار بيوت الله «عز وجل»، (10) مساجد اليوم الجمعة 12 يوليو 2024، منها (6) مساجد إحلالاً وتجديدًا و(4) مساجد صيانة.

ووصل إجمالي ما تم افتتاحه من 1 يوليو 2024 حتى تاريخه إلى(26) مسجدًا منها (22) مسجدًا جديدًا أو إحلالاً وتجديدًا، و(4) مساجد صيانة وتطويرًا، كما بلغ إجمالي ما تم إحلاله وتجديده وصيانته وفرشه خلال الفترة من 2014 حتى اليوم الجمعة 12 يوليو 2024 عدد (12107) مساجد، بتكلفة تقدَّر بنحو (18) مليارًا و(731) مليون جنيه.

أولاً: مساجد الإحلال والتجديد

مديرية أوقاف البحيرة

مسجد الجنايني - قرية كوم الفرج - مركز أبو المطامير.

مسجد الرحمن - قرية الطامية - مركز المحمودية.

مديرية أوقاف المنوفية

مسجد العجمي - شوشاي - أشمون.

مسجد سيدي خليل - شوشاي - أشمون».

مديرية أوقاف الفيوم

مسجد عزبة ذنكت - قرية السعدة - مركز إطسا.

مسجد عبد الرحمن بن عوف - قرية اليوزباشي - طامية.

ثانيًا: مساجد الصيانة

مديرية أوقاف كفر الشيخ

مسجد الوحدة - مدينة سيدي سالم.

مديرية أوقاف أسيوط

مسجد المجذوب - دير القصير - القوصية.

مسجد عطية بيومي - القصير - القوصية.

مديرية أوقاف الشرقية

مسجد العزازية الكبير - أبو كبير.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: مديرية أوقاف أسيوط مديرية أوقاف البحيرة مديرية أوقاف الشرقية مديرية أوقاف الفيوم مديرية أوقاف المنوفية مديرية أوقاف كفر الشيخ وزارة الأوقاف مدیریة أوقاف مسجد ا

إقرأ أيضاً:

بدء التحقيق مع المخرج محمد سامي بتهمة التعدي على مدير مركز صيانة

بدأت نيابة الشيخ زايد التحقيق مع المخرج محمد سامي لسماع أقواله، على خلفية اتهامه بالتعدي بالضرب على مدير مركز صيانة سيارات وإحداث إصابته.

تستمع نيابة زايد برئاسة المستشار إيهاب العوضي رئيس نيابة أول وثان الشيخ زايد  لأقوال المخرج محمد سامي، المتهم بالتعدي على مدير مركز صيانة سيارات، وأيضا باعتباره مجنيا عليه في اتهامه للمركز بإتلاف سيارته.

كما استدعت النيابة أيضا مدير أعماله ويدعى كريم باعتباره شاهد على الواقعة وهو من تدخل لفض المشاجرة بين سامي ومدير المركز.

وكشفت تحقيقات النيابة العامة أن المخرج محمد سامي توجه لمركز صيانة سيارات في بيفرلي هيلز يطلب منه عمل طبقة حماية "فيلم بروتيكشن" لسيارته المرسيدس 4x4 لمنع حدوث خدوش بها.

أضافت التحقيقات أن المخرج محمد سامي ترك سيارته عدة أيام لدى مركز الصيانة، وعندما توجه لاستلامها فوجئ بخدوش في السيارة، بالإضافة لوجود أتربة أسفل طبقة الحماية التي نفذها المركز، فاعترض على إتلاف سيارته وأحداث خدوش بها، فأخبره المركز أن الخدوش قديمة، وأنه تسلم السيارة بها ما أدى لحدوث مشادة كلامية بين محمد سامي ومدير مركز الصيانة.

وفرغت النيابة كاميرا مراقبة لبيان ملابسات الواقعة وأسفر التفريغ عن ان كاميرا المراقبة لم ترصد الواقعة بالكامل فطلبت النيابة تفريغ باقي الكاميرات.

واستمعت النيابة برئاسة المستشار ايهاب العوضي رئيس نيابة أول وثان الشيخ زايد لأقوال مدير مركز صيانة السيارات في شقين الأول باعتباره مجني عليه حيث اتهم المخرج محمد سامي بالتعدي عليه بالضرب وإحداث عدة إصابات به وقدم تقريرا طبيا يفيد ما لحق به من إصابات، وقررت النيابة إخلاء سبيله علي ذمة التحقيقات.

وحرر المخرج محمد سامي محضرا ضد مركز صيانة سيارات يتهمه باتلاف سيارته المرسيدس والسب والشتم بينما حرر مدير مركز صيانة السيارات محضرا ضد المخرج محمد سامي يتهمه فيه بالتعدى عليه بالضرب وإحداث عدة إصابات به وسبه وشتمه.

الداخلية تكشف كواليس انفجار أسطوانة غاز بمطعم في أسيوط


كشفت أجهزة وزارة الداخلية د ملابسات واقعة سماع دوى إنفجار بدائرة قسم شرطة ثان أسيوط فقد تبين أن حقيقة الواقعة تتمثل فى تسرب غاز من إحدى إسطوانات الغاز بمطعم كائن بدائرة القسم ، مما أدى إلى حدوث إنفجار غازى بالمطعم نتج عنه نشوب حريق.

 

و تمكنت قوات الحماية المدنية من السيطرة على الموقف فى حينه، و أسفر ذلك عن إصابة 11 شخص من العاملين بالمطعم وكذا كسر زجاج عدد من السيارات التى تصادف وقوفها أمام المطعم .

تم نقل المصابين لإحدى المستشفيات لتلقى العلاج اللازم

كما تم ضبط صاحب المطعم المشار إليه لإدراته للمطعم دون الحصول على التراخيص اللازمة، تم إتخاذ الإجراءات القانونية.

تفاصيل صعق عامل بالكهرباء في سوهاج

توفى عامل في العقد الرابع من العمر صعقاً بالكهرباء أثناء محاولته توصيل سلك كهربائي من أحد أعمدة الإنارة العمومية بجوار أرضه الزراعية لتشغيل ماكينة مياه لري الأرض، ولمست يداه أحد الأسلاك مما أودى بحياته، تم نقل الجثة إلى مشرحة المستشفى المركزي تحت تصرف النيابة العامة.

وبدأت تفاصيل الواقعة بتلقي مأمور مركز شرطة المنشاة جنوبي محافظة سوهاج بلاغًا من المستشفى المركزي يفيد بوصول مالك.أ.س أ.، 38 سنة، عامل، جثة هامدة نتيجة صعق كهربائي في ظروف غامضة.

وبالانتقال والفحص، وسؤال شقيقته المدعوة حميدة أ.س.أ، 40 سنة، ربة منزل، أفادت بأن شقيقها كان يحاول توصيل سلك كهربائي من أحد أعمدة الإنارة العمومية بجوار أرضه الزراعية لتشغيل ماكينة مياه، ولمست يده السلك مما أدى إلى وفاته في الحال، ولم تتهم أحدًا بالتسبب في الحادث ونفت الشبهة الجنائية.

وبتوقيع الكشف الطبي على الجثة بمعرفة مفتش الصحة، أفاد بأن سبب الوفاة هو "صدمة عصبية" نتيجة صعق كهربائي.

تم إيداع الجثة في مشرحة المستشفى المركزي تحت تصرف النيابة العامة التي أمرت بالتصريح بدفن الجثة لعدم وجود شبهة جنائية.

مقالات مشابهة

  • أوقاف الفيوم: توزيع 2 طن من لحوم أضاحي الأوقاف على الأسر الأولى بالرعاية
  • غدًا.. الأوقاف تفتتح 17 مسجدًا في عدد من المحافظات.. اعرفِ الأسماء
  • بالأسماء.. ننشر حركة تنقلات الداخلية لضباط مديرية أمن القليوبية
  • "تعالبم الدين" ندوة تثقيفية مشتركة بين مديرية أوقاف سوهاج وقصر الثقافة
  • «توضأ وكان ينتظر الصلاة».. وفاة خادم مسجد العرفاني في المنيا
  • النيابة تتخذ قرارها في قضية محمد سامي
  • أوقاف الفيوم تنظم ندوات بعنوان "خطورة حرمان الإناث من الميراث"
  • بدء التحقيق مع المخرج محمد سامي في «خناقة» الشيخ زايد
  • بدء التحقيق مع المخرج محمد سامي بتهمة التعدي على مدير مركز صيانة
  • وزيرة الثقافة الأردنية تفتتح جناح السفارات في مهرجان جرش الثقافي 2024 وتشيد بجناح المملكة