أقدم مستوطنون، يوم الخميس، على إحراق ممتلكات المواطنين الفلسطينيين والمحال التجارية في بلدة بزاريا شمال غرب مدينة نابلس بالضفة الغربية.

وأحرق المستوطنون محلا تجاريا وهاجموا منازل الفلسطينيين في بلدة بزاريا شمال غرب مدينة نابلس بالضفة الغربية، فيما تصدى الأهالي بالمنطقة لهم.

وأظهرت مقاطع فيديو الحريق يلتهم أجزاء من المحل التجاري وتدخل الأهالي لإطفائه.

وذكرت وسائل إعلام فلسطينية أن المستوطنين أحرقوا مساء اليوم الخميس، جرافة قرب قرية بزاريا، وهاجموا مركبات المواطنين بالحجارة ما أدى إلى تضرر عدد منها، كما أغلقوا الطريق الواصل بين جنين ونابلس.

وانتشرت القوات الإسرائيلية بشكل كثيف ونصبت حواجز عسكرية في المنطقة، وأعاقت حركة المواطنين.

وهاجم مستوطنون يوم أمس قرية ياسوف شرق مدينة سلفيت في الضفة الغربية، وأضرموا النيران في ممتلكات الفلسطينيين، فيما واصلت القوات الإسرائيلية عمليات الاقتحام والاعتقالات في مختلف مدن الضفة.

واقتحم الجيش الإسرائيلي يوم أمس بشكل متزامن مدن رام الله وطولكرم وأريحا وسلفيت والخليل وبيت لحم ومخيم عين السلطان قرب أريحا شرقي الضفة.

هذا وقال رئيس هيئة "مقاومة الجدار والاستيطان" مؤيد شعبان، في وقت سابق، إن "الأوضاع في الضفة والقدس خطيرة للغاية جراء تصاعد عنف المستوطنين".

واتهم الجيش الإسرائيلي بـ "توفير الحماية لاعتداءات المستوطنين ضد الفلسطينيين"، موضحا أن "هذه الاعتداءات ممولة وبحماية الجيش، وينفذها مستوطنون مسلحون ومدربون".

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: فلسطين الاستيطان جنين الضفة الغربية القدس بيت لحم اسرائيل الضفة الغربیة

إقرأ أيضاً:

حملة اعتقالات صهيونية تطال 21 فلسطينيًا بينهم طفل وفتاة من الضفة الغربية

الثورة نت/..

شنّت قوات العدو الصهيوني، فجر اليوم الخميس، حملة اعتقالات واسعة طالت 21 فلسطينيا بينهم طفل وفتاة في أنحاء متفرقة من الضفة الغربية.
وأفادت مصادر فلسطينية بأن قوات العدو أعادت اعتقال أسيرا محررا، عقب دهم منزله في بلدة كوبر، شمالي مدينة رام الله، كما اعتقلت شابا من منزله بالبلدة.
واعتقلت قوات العدو فتاة واعتدت على شقيقها بالضرب المبرح، بعد اقتحام منزل ذويها والعبث بمحتوياته، في بلدة بيت ريما برام الله، فيما اعتقلت طفلا من منزل عائلته في كفر نعمة.
وأشارت المصادر إلى أن قوات العدو اعتقلت مسنا بعد العبث بمحتوياته في منزله في قرية المدية غربي مدينة رام الله بالإضافة لاعتقال شاب من منزل عائلته في بلدة شقبا غربي المدينة.
كما اعتقلت قوات العدو شابا بعد مداهمة منزل عائلته في بلدة عوريف جنوبي مدينة نابلس، وطالت الاعتقالات الإسرائيلية 9 فلسطينيين من مدينة نابلس
وفي الخليل اعتقلت قوات العدو 4 مواطنين بعد مداهمة منازلهم والعبث بمحتوياتها خلال اقتحامه قرية بيت كاحل، غربي المدينة، بالإضافة لاعتقال شاب من قرية حوسان في بيت لحم.

مقالات مشابهة

  • حملة اعتقالات صهيونية تطال 21 فلسطينيًا بينهم طفل وفتاة من الضفة الغربية
  • الضفة الغربية - اعتقالات ومداهمات تطال عددا من الفلسطينيين
  • اقتحامات واعتقالات بالضفة وإضراب شامل حدادا على هنية
  • مستوطنون يحتجزون مصابين فلسطينيين ويعتدون عليهم في بيت لحم
  • مستوطنون يقتلعون 80 شجرة مثمرة جنوب الخليل
  • الجيش الإسرائيلي يقتل فلسطينيا بزعم محاولته طعن جنود في الضفة الغربية المحتلة  
  • إصابة فلسطيني برصاص الاحتلال جنوب قلقيلية
  • ارتفاع عدد معتقلي الضفة إلى 9870 منذ 7 أكتوبر
  • "حريات" يدعو الأمم المتحدة لتفعيل نظام الحماية الدولية للشعب الفلسطيني
  • "العين.. وادي السمَّان.. جنوب الخليل".. كيف ينجح الاحتلال بالاقتحامات المتتالية أن يزيد اشتعال الوضع داخل غزَّة؟