تابع الدكتور أحمد الأنصاري محافظ الفيوم، مع رؤساء مجالس المدن، والطرق، وممثلي الجهات ذات الصلة، الموقف التنفيذي لمشروعات خطة الرصف الاستثمارية والعاجلة للعام المالي2023/ 2024، وكذا الأعمال المتبقية من خطة عام 2022/2023، ومقترحات خطة الرصف لعام 2024/2025، بجميع مراكز وقرى المحافظة، موجهًا بمراجعة كافة الطرق المدرجة بخطة الرصف للتأكد من إنهاء  كافة أعمال شبكات المرافق بها، وآليات تسريع العمل بالمشروعات الجارية لإنهائها في أسرع وقت ممكن.

جاء ذلك بحضور الدكتور محمد التوني نائب محافظ الفيوم، واللواء ضياء الدين عبدالحميد السكرتير العام للمحافظة، وأحمد شاكر السكرتير العام المساعد، والمهندس جمال عبدالواحد نقيب مهندسي الفيوم، والمهندس حسام حسن مدير عام التنفيذ والصيانة بالهيئة العامة للطرق والكباري، والمهندسة إيمان صدقي مدير عام مديرية الطرق بالفيوم، وحسين رجب مدير عام الإدارة العامة للتخطيط ومتابعة الخطة بالمحافظة، والدكتورة مروة أحمد محمد رئيس وحدة متابعة تنفيذ المشروعات، ورؤساء المراكز والمدن، وعدد من وكلاء الوزارة، ومهندسى هيئة الطرق، وممثلى شركات المرافق، والجهات ذات الصلة.

وأكد محافظ الفيوم، خلال الاجتماع على ضرورة الانتهاء من تنفيذ كافة المشروعات المدرجة بالخطة الاستثمارية الحالية 2023/ 2024، خلال المواعيد المقررة، وسرعة إنهاء أعمال متأخرات خطة عام 2022/2023، فى حدود الاعتماد المخصص للمحافظة، ووفقًا للضوابط والشروط المتفق عليها، مع إعطاء أولوية لإنهاء المشروعات القائمة والتى أوشكت على الانتهاء، خاصة التى تخدم شريحة كبيرة من المواطنين، مشيرًا إلى أهمية الاستفادة القصوى من كل الاعتمادات المالية المخصصة للمحافظة.

ووجه المحافظ، بالتنسيق بين مسئولي مديرية الطرق بالفيوم، وفرع الهيئة العامة للطرق والكباري، من جانب، ورؤساء مجالس المدن، ومسئولى الشركات القائمة بالرصف من جانب آخر، لتسريع وتيرة العمل للإنتهاء من أعمال الرصف المدرجة بالخطة الاستثمارية والعاجلة لعام 2023/2024، تبعًا للجداول الزمنية المقررة، فضلًا عن الانتهاء من الأعمال المتبقية من خطة عام 2022/2023، مؤكدًا على عقد اجتماع موسع الاسبوع القادم، بمشاركة تلك الجهات وممثلي شركات المرافق، لإعداد المحاضر التنسيقية اللازمة، ووضع الآليات لتنفيذ خطة الرصف تبعا لجداول زمنية محددة، طبقًا للاشتراطات الفنية والمقاييس الهندسية.

وخلال الاجتماع، استعرضت رئيس وحدة متابعة تنفيذ المشروعات بديوان عام محافظة الفيوم، الطرق الجاري رصفها بمختلف أنحاء المحافظة، ونسب تنفيذها، من خلال الخطة الاستمارية والعاجلة، للعام المالي 2022/2023، وبيان أطوالها، ونسب تنفيذها، وتوقيتاتها الزمنية للانتهاء من أعمالها، إضافة لاستعراض الطرق المدرجة بخطة الرصف للعام المالي 2023/2024، بمختلف مراكز المحافظة، والتداخلات المتعلقة بها بشأن أعمال شركات المرافق، فضلًا عن الإعداد لوضع رؤية لمقترح خطة الرصف لعام 2024/ 2025.

 

 

 

 

 

 

 

محافظ الفيوم يترأس اجتماع المجلس الإقليمي للسكان

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الفيوم محافظ الفيوم الخطة الاستثمارية الموقف التنفيذي محافظ الفیوم خطة الرصف

إقرأ أيضاً:

استثمارات الدول العربية تتصدر قائمة «التدفقات الاستثمارية» في مصر

الجهاز المركزي لـ التعبئة العامة والإحصاء.. استحوذت مشاريع الاستثمار التابعة لعدد منالدول العربية في مصر على النصيب الأكبر من إجمالي حجم التدفقات الاستثمارية التي تخص عدد من تدشين المشاريع الجديدة والقائمة والتي يتفرع منها استثمارات وتدفقات مالية أجنبية أيضا، بما بلغت قيمته ملياري دولار بنسبة بلغت 34.5% وذلك حلال الربع الثاني من العام المالي 2023-2024.

ومما تجدر الإشارة إليه أن تدفقات الاستثمارات العربية داخل مصر ارتفعت عن الربع المناظر من العام المالي 2022 - 2023، لـ تسجل 1.8 مليار دولار.

الاستثمارات الأجنبية

ووفقا لبيانات حديثة صادرة من الجهاز المركزي لـ التعبئة العامة والإحصاء، فقد بلغ حجم تدفقات الاستثمارات الأجنبية في مصر خلال الربع الربع الثاني من العام المالي لعامي 2023 و2024 ما بلغت قيمته نحو 1.3 مليار دولار حجم الاستثمارات التابعة لـ الاتحاد الأوروبي داخل مصر.

والجدير بالذكر أن تدفقات الاستثمارات الأجنبية في مصر ارتفعت عن الربع المناظر من العام المالي 2022/2023، لـ تسجل 1.7 مليار دولار، حيث سجلت الولايات المتحدة ما قيمته 500 ألف دولار، والمملكة المتحدة ما قيمته 600 ألف دولار.

فيما وصل إجمالي حجم الاستثمارات التابعة للدول العربية والأجنبية ما بلغت قيمته 5.8 مليار دولار خلال تلك الفترة المذكورة من العام المالي 2023 و2024.

الاستثمارات الأمريكية في مصر

وأشارت بيانات الجهاز المركزي لـ التعبئة العامة والإحصاء إلى أن حجم الاستثمارات التابعة لدولة الولايات المتحدة الأمريكية سجلت نحو 700 ألف دولار خلال الربع الثاني من العام المالي 2023/2024، بنسبة بلغت نحو 12% من الإجمالي.

الاستثمارات البريطانية في مصر

وأوضحت بيانات الجهاز المركزي لـ التعبئة العامة والإحصاء إلى أن حجم الاستثمارات التابعة لدولة بريطانيا العظمى سجلت نحو 500 ألف دولار خلال نفس الفترة.

استثمارات أخرى

فيما ذكرت بيانات الجهاز المركزي لـ التعبئة العامة والإحصاء إلى أن حجم الاستثمارات التابعة لدول أخرى سجلت 1.3 مليار دولار بنسبة 22.4% من إجمالي التدفقات.

اقرأ أيضاًبـ مليار و447 مليون دولار.. الكشف عن صادرات السلع الغذائية في الربع الأول من 2024

بـ قيمة مليار و54 مليون دولار.. «التعبئة والإحصاء» يكشف القيمة الإجمالية لـ الصادرات المصرية

مصر تسجل انخفاض في وارداتها من الإطارات خلال أول 4 أشهر من 2024

مقالات مشابهة

  • الإحصاء: ارتفاع حجم الاستثمارات السعودية في مصر بنسبة 474.3% خلال 2022 / 2023
  • محافظ الأقصر: حريصون على الانتهاء من مشروعات الصرف الصحي بالمدن قريبا
  • محافظ الأقصر يشدد بضرورة الالتزام بالتوقيتات الزمنية لدخول خدمة الصرف الصحي في القري
  • محافظ سوهاج يتابع جهود الوحدات المحلية في النظافة وتمهيد الطرق
  • محافظ دمياط يتابع الموقف التنفيذي لمشروعات حياة كريمة
  • الأشموني: الشرقية تشهد طفرة حقيقية في قطاع الرصف
  • محافظ الأقصر يتفقد المشروعات الخدمية بالقرنة.. ورصف الطريق الزراعي الغربي (صور)
  • الحكومة تستعرض الموقف التنفيذي لمشروع الربط الكهربائي مع اليونان
  • 343.7 مليار جنيه قيمة رأس المال المدفوع للهيئات الاقتصادية عام 2022/2023
  • استثمارات الدول العربية تتصدر قائمة «التدفقات الاستثمارية» في مصر