أعلن الرئيس الكيني ويليام روتو اليوم، إقالة أعضاء الحكومة ضمن إجراءات اتخذها في أعقاب المظاهرات واسعة النطاق ضد الحكومة.
وأفاد الرئيس الكيني في مؤتمر صحفي أقيم بالقصر الرئاسي، أنه بعد ما تم تقديمه من تقييم شامل لأداء الحكومة وإنجازاتها وتحدياتها، قرر إقالة كل الأعضاء بما في ذلك الوزراء.
أخبار متعلقة انهيار دعم ترشيح بايدن في نيويورك يهدد حظوظه في الانتخاباتروسيا تعتزم الرد عسكريًا على نشر أسلحة أمريكية.

. ما القصة؟ .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; }حكومة جديدةفيما استثنى الرئيس الكيني، أمين الحكومة ووزير الخارجية موساليا مودافادي ونائبه ريغاتي غاشاغوا.
وأكد البدء بمشاورات واسعة مع مختلف القطاعات والتنظيمات السياسية؛ لتحديد معالم الحكومة الجديدة.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: التسجيل بالجامعات التسجيل بالجامعات التسجيل بالجامعات واس نيروبي الرئيس الكيني كينيا الحكومة الكينية الرئیس الکینی

إقرأ أيضاً:

صور.. بدء حصاد تمور الموسم الجديد في المدينة المنورة

بدأ مزارعو المدينة المنورة حصاد التمور بعد اكتمال نضوج واستواء ثمار النخيل للموسم الزراعي 1446 هـ.
وقد مرت عملية نضوج التمور بعدة مراحل وهي التلقيح، ثم السربان وهو عبارة عن تخفيف الثمر في العذوق، وكذلك التكميم وهو تغطية الثمار عن حرارة الشمس بعد تعديلها على "السعف" وصولاً إلى مرحلة الحصاد.
أخبار متعلقة طقس المملكة.. استمرار الأمطار والرياح المثيرة للأتربةالمبيعات تجاوزت التوقعات.. 70 ألف زائر لمهرجان خيرات الجوف بسكاكا .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; }موسم حصاد تمور المدينة المنورةوقال رئيس مجلس إدارة الجمعية التعاونية للتمور بالمدينة المنورة عبد الله بن عبدالعزيز الردادي، إن حصاد النخيل وما بعد الحصاد يُعد من أهم الخطوات التي تضمن سلامة المنتج النهائي.
وأشار إلى أن الأبحاث الحديثة شددت على أن حفظ التمور في درجة حرارة 4 مئوية لمده 6 أشهر ليس فقط تحافظ على الثمار بل تزيد القيمة الغذائية بتزايد الفينولات وهي من أهم مضادات الأكسدة في تلك الثمار، بل وتتضاعف للضعف بعد مرور سنة من الحفظ.
وبين "الردادي" أن تمور المملكة نتيجة لما تتعرض له من شدة حرارة الشمس، تكتسب مزيدًا من الفينولات كنوع من المحافظة على البقاء وسط الظروف الصعبة وذلك حسب أبحاث علمية في هذا الشأن.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; }تمور المدينة المنورةولفت إلى أن هذه البوليفينولات تُعد أعجوبة وهبة من الله تعالى تقي وتحارب الكثير من الأمراض.
وأوضح أن مما يميز التمر تناوله في ثلاث مراحل مختلفه من النضج وهي الزهو عندما يصبح لون الثمار أصفر أو أحمر حسب نوع الثمرة ومرحلة اكتمال النمو، والرطب عندما يصبح الطرف الداخلي للثمرة ًّطريا ً وليناً، والتمر عند النضج الكامل للثمار، إذ تصبح الثمرة ً كاملة لينة وطرية وأيضًا يمكن تناوله في صورة لينة أو جافة.
وذكر أن أول أصناف التمور ‏التي يشهدها سوق المدينة المنورة هذه الأيام، هي العجوة والصقعي والمجدول وآخرها الصفاوي والعنبرة والبرني والشلبي.

مقالات مشابهة

  • الشرقية.. أسواق الأسماك تستقبل باكورة صيد الروبيان للموسم 2024
  • صور.. 5650 جولة رقابية تكشف 463 مخالفة صحية في الظهران
  • صور.. بدء حصاد تمور الموسم الجديد في المدينة المنورة
  • بالتعاون مع شركة عالمية.. تفاصيل برنامج تدريب المبتعثين بتخصصات الفضاء
  • بالتفاصيل.. المملكة قدمت مساعدات لـ170 دولة بأكثر من 130 مليار دولار
  • بالأسماء.. سفارة المملكة في أيرلندا تكرم 3 سعوديات بارزات
  • "الملك فهد الأمنية".. تخريج الدفعة 16 من طلبة برنامج الابتعاث الخارجي
  • بعد 4 أسابيع.. منافسات كأس العالم للرياضات الإلكترونية تزداد إثارة
  • أنجاز عالمي.. 4 ميداليات سعودية في أولمبياد الكيمياء الدولي 56
  • حتى 15 سبتمبر.. "نور السعودية" يعالج مرضى العيون في عدة محليات بالسودان