أعلن حلف شمال الأطلسي (الناتو) الخميس، أنه سيفتتح أول مكتب اتصال في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في العاصمة الأردنية عمان.

وقال الأمين العام للحلف ينس ستولتنبرغ، إن "الأردن يعتبر شريكا طويل الأمد وذا قيمة عالية بالنسبة لحلف الناتو"، لافتا إلى أن مكتب ارتباط الحلف في عمان سيرفع الشراكة الثنائية إلى مستوى جديد.

وأشار ستولتنبرغ إلى أن الحلف يعمل بشكل أوثق مع شركائه في المنطقة، بما في ذلك الأردن، وأن لدى الحلف شركاء مثل العراق، وتونس، وموريتانيا، ودول جوار البحر الأبيض المتوسط، إلى جانب دول الخليج العربي.

وأوضح الناتو في بيان، أن القرار تم اتخاذه في قمة الحلف التي عقدت في العاصمة الأميركية واشنطن، وأنه يأتي كجزء من خطة عمل الناتو لتعزيز المشاركة والتعاون مع الشركاء.

وأضاف البيان أن القرار يمثل علامة فارقة مهمة في الشراكة الإستراتيجية العميقة بين الناتو والأردن.

وأشار إلى أن مكتب الاتصال في عمان هو تطور طبيعي للعلاقات الطويلة الأمد والمتطورة مع الأردن.

وذكر البيان أن القرار يؤكد دور الأردن المهم كعامل استقرار على الصعيدين الإقليمي والدولي ودوره الرائد في مكافحة التهديدات العابرة للحدود بما في ذلك "الإرهاب والتطرف".

المصدر: الجزيرة

كلمات دلالية: حراك الجامعات حريات

إقرأ أيضاً:

هل تزور الموجات الحارة المملكة خلال شهر آب اللهاب؟

#سواليف

اقترب شهر يوليو/تموز 2024 على الأنتهاء، بدون أي #موجات حارة مؤثرة على المملكة ومنطقة بلاد الشام بشكلٍ عام، وعلى نقيض شهر يونيو/حزيران الماضي والذي تأثرت فيه المملكة بموجتي حر سُجلت فيها درجات حرارة مرتفعة وقياسية إن كان على صعيد المملكة أو العاصمة عمان.

وقال المتنبئون الجويون في مركز “طقس العرب”، أنه مع الأيام الأخيرة من شهر تموز يتوقع وبحسب بيانات محطات الرصد الحالية أن ينتهي الشهر بدرجات حرارة حول إلى أعلى من المعدلات بقليل، حيث أن معدل درجات الحرارة العظمى في العاصمة عمان يبلغ 32-33 درجة مئوية بينما تشير البيانات الحالية أن معدل درجات الحرارة المتوقع سيكون حوالي 34 درجة مئوية بحسب بيانات محطة مطار ماركا.

وعلى صعيد درجات الحرارة، سجلت العاصمة عمان أعلى درجة حرارة في شهر تموز/يوليو الحالي وبلغت 36.6ْ درجة مئوية بتاريخ 10 – 7 -2024 بحسب بيانات محطة مطار ماركا، بينما بلغ عدد الأيام التي تجاوزت فيها درجات الحرارة معدلاتها العامة السنوية 15 يوم.

مقالات ذات صلة اعتداء على خط مياه الديسي يوقف الضخ جزئيا عن مناطق بعمان والرصيفة 2024/07/30

النظام العام لا يسمح بتوغل #الموجات_الحارة إلى المنطقة حتى الأسبوع الأول من شهر آب/أغسطس

وقال المتنبئون الجويون في مركز “طقس العرب”، أن المؤشرات الأولية لا توحي بتأثر المملكة بموجات حارة على المدى القريب والمتوسط، حيث أنه وبفعل الأنظمة الجوية المحيطة في المنطقة تبتعد الموجات الحارة عن المملكة ويقتصر تأثيرها على شبه الجزيرة العربية، وهذا النظام يتوقع أن يستمر بمشيئة الله خلال الأسبوع الأول من شهر أغسطس، بحيث من المتوقع أن يستمر الطقس حار نسبياً نهاراً ومعتدل ليلاً.

#حالة_الطقس في العاصمة عمان لل14 يوم من هنا

بينما لا يمكن الجزم من الآن بعدم تأثر المملكة بكتل هوائية أكثر حرارة فيما بعد وبفترات معينة من الشهر خاصة في النصف الثاني من الشهر نظراً لبعد الفترة الزمنية وانخفاض دقة النماذج العددية، وسنوافيكم بآخر تطورات الحالة الجوية حال صدورها.

مقالات مشابهة

  • ياسين التهامي يحيي حفلا بمهرجان «جرش» بالأردن لأول مرة الليلة
  • أنقرة: دول "الناتو" لن تستجيب لدعوة إسرائيل لطرد تركيا من الحلف
  • أنقرة: دول “الناتو” لن تستجيب لدعوة إسرائيل لطرد تركيا من الحلف
  • اعتقالات في أوساط الإسلاميين بالأردن لـالحد من تأثير غزة على الانتخابات
  • اعتقالات في الأوساط الإسلامية بالأردن لـالحد من تأثير غزة على الانتخابات
  • هل تزور الموجات الحارة المملكة خلال شهر آب اللهاب؟
  • "الحشار للسيارات" وكيلا رسميا لـ"نيسان عمان"
  • الخريجي يستعرض الموضوعات الدولية مع وزير شؤون الشرق الأوسط البريطاني
  • الخريجي يبحث الموضوعات الإقليمية مع وزير شؤون الشرق الأوسط وشمال إفريقيا بالخارجية البريطانية
  • نائب وزير الخارجية يتلقى اتصالاً هاتفياً من وزير شؤون الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بوزارة الخارجية البريطانية