أكد محمد صلاح نجم الزمالك السابق، أن الفريق الأبيض قدم مستوى جيد أمام طلائع الجيش في ظل الظروف التي يمر بها مؤخرًا، كما تم منح الفرص لبعض اللاعبين الناشئين، مشيرًا إلى أن الهدف تحقيق مركز جيد وتحقيق الانتصارات، في ظل الظروف المحيطة بالنادي هذا الموسم.

وقال عبر برنامج بوكس تو بوكس الذي يبث على فضائية etc: "انتصارات الزمالك في الفترة الحالية هامة للغاية من أجل تحقيق مركز جيد في بطولة الدوري رغم فقدان فرصة المنافسة على لقب الدوري، والفوز حاليًا أهم من الأداء، وفرصة الوصول للمركز الثالث سيكون شئ إيجابي في المرحلة الحالية، وأتمنى أن يكون حافز لكل اللاعبين".

وأضاف: "أهم شئ هو الحفاظ على اسم نادي الزمالك، وأن يؤدي اللاعبين بروح عالية، وجوزيه جوميز يقوم بعمل شئ إيجابي وهي بناء شخصية اللاعبين ووضع بعض العناصر الشابة تحت الاختبار مثل أحمد مجدي الذي قد يصبح خليفة محمود الونش، وكذلك إيشو ومحمد عاطف وغيرهم، والمدرب البرتغالي يريد تحقيق استفادة من الناشئين، وأن يلعب أي عنصر من القطاع بشخصية الفريق الأول".

وواصل: "أحمد مجدي يمتاز بإمكانيات عالية، وبالنسبة لـ محمد صبحي عليه الهدوء، وأن يدرك جيدًا أنه يلعب أمامه عناصر شابة، وليس مع كل تسديدة ينفعل على أحمد مجدي، لابد أن يتحدث معه ولكن في الغرف المغلقة، واللاعبين الصغار فيهم خامات جيدة، ومجدي بالمشاركة المستمرة سيتطور مستواه".

وأكمل: "لدي سؤال لـ جوميز، اين سيد عبدالله نيمار، فهل فاقد الثقة في إمكانياته؟!، لابد من الحديث معه عن طريق المدرب وعبدالواحد السيد، هو خامة جيدة ولابد من إعادة الثقة له، خصوصا أنه قد يتم الاستعانة به في أي وقت، وهو لاعب جوكر قادر على اللعب في أكثر من مركز.. لابد أن تكون العلاقة جيدة بين المدير الفني واللاعبين، وأن يتحدث معهم دائمًا لتطويرهم فنيا ونفسيا".

وأشار إلى أن عبدالله السعيد قدم مستوى جيد في المباراة أيضا، ودائمًا في اختيار أفضل لاعب يتم اختيار اللاعب الذي صنع أو سجل هدفًا، بينما ناصر ماهر قدم مستوى طيب، وحمزة المثلوثي لم يفز كثيرا بجائزة أفضل لاعب في المباراة لكن مستواه ثابت.

وتابع: "يوسف أوباما يلعب برأسه جيدًا رغم أنه ليس رأس حربة صريح، ويمتلك قدرات هجومية جيدة وسبق وتألق في عدة مواجهات خلال الكونفدرالية، رغم أنه لا يمتاز بالطول مثل فاروق جعفر، لكنه يسجل كثيرا، وأنا مع استمراره بكل تأكيد في الزمالك وتجديد عقده".

وزاد: "أوباما لاعب جيد ولابد من تمديد عقده واستمراره مع نادي الزمالك، يجب فرض حالة من الاستقرار في الزمالك، وأعتقد أن النادي أيضا في حاجة لوجود محمد عواد.. وجوزيه جوميز يريد وضع اللاعبين تحت الاختبار حتى يحسم موقف بعضهم من الرحيل او الاعارة أو البقاء، وشخصية اللاعبين وقدرتهم على تحمل الضغوط ستكون الفيصل، كما أن هناك لاعبين معارين مثل حسام أشرف وماجد هاني".

وختم حديثه قائلا: "الزمالك يضم لاعبين كثيرين في بعض المراكز، وفي مركز الجناح الايمن يوجد زيزو وايشو ونداي وغيرهم، فلابد أن يرتب الخيارات، وكل لاعب عليه ان يستغل الفرصة ويثبت قدرته على ارتداء القميص الأبيض، وأنا "زعلان" من مصطفى شلبي لأنه لا يلعب سوى دقائق معدودة في المباريات وبعدها يختفي تماما".

المصدر: بوابة الوفد

إقرأ أيضاً:

جوميز يعلق على خسارة الزمالك أمام المقاولون العرب

قال البرتغالي جوزيه جوميز المدير الفني لفريق الزمالك إن فريقه قدم شوطا من أفضل أشواطه منذ قدومه لتولي المسؤولية أمام المقاولين العرب لكن دون تسجيل أهداف، كما أن فريقه أهدى المقاولون العرب هدف التقدم.

وخسر الزمالك أمام مضيفه المقاولون العرب بهدفين مقابل هدف في المباراة التي جمعتهما مساء أمس /الإثنين/ على استاد المقاولون العرب والمؤجلة من الجولة التاسعة عشر من الدوري الممتاز.

وقال جوميز - في تصريحاته خلال المؤتمر الصحفي - " الزمالك لم يكن يستحق التقدم في الشوط الأول، والأمور تغيرت في الشوط الثاني، من أجل أن تكون لاعبا في الزمالك عليك أن تمتلك جودة كبيرة كلاعب بالإضافة لامتلاكك روح كبيرة، والجودة وحدها غير كافية وهذه مسؤوليتي وعلينا إعادة ترتيب الأمور".

وتابع "من الممكن أن نفوز أو نخسر ولكن علينا أن نبذل قصارى جهدنا، والنتيجة غير عادلة ولكننا خسرنا لأننا لم نلعب بروح قوية في الملعب، أعلم جيداً حب جماهير الزمالك لناديها، والجهمور يفهم في الكرة ويعلم لماذا أقوم بمثل هذه الأمور خلال الفترة الحالية من تدوير في التشكيل، لأنه يجب منح اللاعبين راحة، وبالنسبة لي فأنا لا أخشى من المسؤولية".

وأضاف المدير الفني للزمالك أنه لم يخوض مباراة اليوم بنفس تشكيل لقاء بيراميدز لأن اللاعبين غير قادرين، وليس من المنطقي أن نخوض مباراة كل أسبوعين ثم نخوض 3 مباريات في الأسبوع، مشيرا إلى أن فريقه صنع فرصا جيدة في الشوط الأول، وإذا كنا سجلنا أهدافا لكان الحديث سيختلف تمام، والجميع يريد المكسب ولكن الأهم أن يكون الفريق جاهزا لخوض أول مباراة في الموسم الجديد.

واختتم جوميز قائلا:"أريد الفوز في جميع المباريات كمدرب للزمالك، ولكن الأهم هو إراحة اللاعبين استعدادا للموسم الجديد، وفي الشوط الثاني كنا نفتقد للروح بشكل جماعي، وإذا كانت هناك روح لدى الفريق لاختلفت الأمور".

وتجمد رصيد الزمالك عند 46 نقطة في المركز الخامس من 29 مباراة، في المقابل رفع المقاولون العرب رصيده إلى 24 نقطة في المركز قبل الاخير.

مقالات مشابهة

  • عاجل.. سلوت يعلق على مستوى صلاح أمام أرسنال ويصرح: مثال رائع لجميع اللاعبين
  • سيد معوض: إبراهيم عادل بإمكانه السير على خطى صلاح
  • إبراهيم حسن يكشف مفاجأة حول علاقته بـ صلاح وطلب انضمامه للزمالك
  • عاجل.. استياء في الإسماعيلي بسبب موقف الزمالك
  • إبراهيم صلاح يكشف خطة جوميز في الموسم الجديد.. ويؤكد: هذا اللاعب خليفة لامين يامال
  • مكتوم بن محمد: الأداء المتميز لمركز دبي المالي العالمي يعكس رؤية محمد بن راشد لتحقيق مستهدفات أجندة دبي الاقتصادية
  • الوحدات يوقع مع 4 لاعبين جدد
  • كولر يعلق على فوز الأهلي أمام سيراميكا كيلوباترا ويشيد بوسام أبو علي
  • جوميز يعلق على خسارة الزمالك أمام المقاولون العرب
  • محمد عنتر يحصد جائزة أفضل لاعب في مباراة الزمالك والمقاولون العرب