بمناسبة اليوم العالمي لمكافحة العواصف الرملية والترابية، أشادت المنظمة العالمية للأرصاد الجوية (WMO) بالمركز الإقليمي للتحذير من العواصف الغبارية والرملية بالمملكة، وبدوره في بناء القدرات وتعزيز التعاون الإقليمي لإيجاد حلول مستدامة.
وقال الرئيس التنفيذي المشرف على المركز د. أيمن غلام: إشادة المنظمة العالمية للأرصاد الجوية بدور المركز الإقليمي للعواصف الغبارية والرملية، تأتي تأكيدًا لجهود المملكة المبذولة ضمن رؤية المملكة 2030، ومبادراتها المحلية والإقليمية في بناء القدرات وتعزيز التعاون الإقليمي في استدامة العمل البيئي والمناخي، وتحسين جودة الحياة، وتعزيز التكيف والتخفيف والقدرة على الصمود لمجابهة الظواهر الجوية الشديدة.

الرئيس التنفيذي المشرف على @SDSCKSA
أخبار متعلقة الريحانية.. المملكة تنفذ 3 برامج إغاثية لمتضرري الزلزال في سوريا وتركيامجلس الوزراء: التباحث مع "اليونسكو" لتأسيس مركز إقليمي للإبداع في المملكةإجلاء 195 ألف شخص بسبب العواصف المطيرة شرقي الصيند. أيمن غلام: إشادة المنظمة العالمية للأرصاد الجوية (WMO) بدور المركز الإقليمي للعواصف الغبارية والرملية، تأتي تأكيداً لجهود المملكة المبذولة ضمن #رؤية_المملكة2030 ومبادراتها المحلية والإقليمية في بناء القدرات وتعزيز التعاون الإقليمي في... https://t.co/h5mWpc52oC pic.twitter.com/T0RNPzfdQY— المركز الوطني للأرصاد (NCM) (@NCMKSA) July 11, 2024الاهتمام بقضايا البيئةوأكد المدير التنفيذي للمركز الإقليمي للتحذير من العواصف الغبارية والرملية جمعان بن سعد القحطاني أن المملكة تشهد انخفاضًا تدريجيًا ملحوظًا في معدلات العواصف الغبارية خلال الفترة الأخيرة، مرجعًا ذلك إلى الجهود التي تبذلها المملكة في الاهتمام بقضايا البيئة من خلال برامج رؤية المملكة 2030، والتي تهدف إلى التقليل من العواصف الغبارية والرملية، والحد من تأثيراتها تعزيزًا للاستدامة البيئية وتحقيق مستقبل مستدام للأجيال الحالية والقادمة.
وأشار إلى أن المركز يعمل بشكل مستمر على التنسيق مع دول الإقليم للحد من آثارها.
جاء ذلك في افتتاح الندوة العلمية الافتراضية التي عقدها المركز يوم الخميس بمناسبة اليوم العالمي لمكافحة العواصف الرملية والترابية يوم 12 يوليو من كل عام، بمشاركة مسؤولين وعلماء وخبراء محليين ودوليين، لاستعراض آخر الأبحاث العلمية والحلول المقترحة لمكافحة العواصف الغبارية والحد من تأثيراتها.

المدير التنفيذي لـ @SDSCKSA جمعان القحطاني: مؤشرات إيجابية لانخفاض العواصف الغبارية تدريجياً على المملكة ودول الإقليم.. وننسق للحد من آثارها.. https://t.co/XpwRqlPtUJ#اليوم_العالمي_لمكافحة_العواصف_الرملية_والترابية#نحيطكم_بأجوائكم pic.twitter.com/Rh8z70ISG5— المركز الوطني للأرصاد (NCM) (@NCMKSA) July 11, 2024مبادرات المملكةوأوضح القحطاني أن المملكة بذلت جهودًا عديدة في هذا الصدد كإطلاق مبادرة الشرق الأوسط في أبريل 2021م دعمًا لمبادرة السعودية الخضراء بهدف زراعة 50 مليار شجرة، إلى جانب إنشاء المراكز الإقليمية المعنية بالتحذير من العواصف الغبارية والرملية والتغير المناخي والاستمطار كجزء من مبادرة الشرق الأوسط الأخضر.
وأيضًا عملها بنشاط مكثف على مكافحة العواصف الرملية والترابية، مع استمرار الاستثمارات في الأبحاث والتكنولوجيا لفهم العواصف الرملية بشكلٍ أفضل، وتطوير الحلول للتخفيف من تأثيرها، وتعاونها مع الشركاء الإقليميين والدوليين لمكافحة العواصف الرملية والترابية.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: التسجيل بالجامعات التسجيل بالجامعات التسجيل بالجامعات اليوم الدمام المملكة العربية السعودية أخبار السعودية المنظمة العالمية للأرصاد الجوية لمکافحة العواصف الرملیة والترابیة من العواصف الغباریة والرملیة

إقرأ أيضاً:

فرع هيئة حقوق الإنسان بحائل ينظم لقاءً بمناسبة اليوم العالمي لمكافحة جرائم الاتجار بالأشخاص

نظم فرع هيئة حقوق الإنسان بمنطقة حائل مساء أمس، لقاءً بمناسبة اليوم العالمي لمكافحة الاتجار بالأشخاص، بمشاركة جامعة حائل وفرع وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية وفرع وزارة الصحة بالمنطقة، وذلك بمقر غرفة حائل.

وتحدث خلال اللقاء مدير فرع هيئة حقوق الإنسان بالمنطقة عبدالعزيز حمود الحميان، عن الجهود التي تبذلها المملكة بقيادتها الحكيمة واهتمامها في سَنّ الأنظمة واللوائح لحماية حقوق الإنسان ومكافحة الاتجار بالأشخاص, مؤكداً أن حكومة المملكة تولي الإنسان في هذه البلاد جلّ اهتمامها لحفظ حقوقه وكرامته.

عقب ذلك تحدث المشاركون عن جهود المملكة للحد من الاتجار بالأشخاص وكيفية حماية حقوق الضحايا، وما قامت به المملكة من إجراءات وتدابير تحفظ حقوق الإنسان.

مقالات مشابهة

  • سورية تشارك في الدورة الختامية للجنة المخصصة لوضع اتفاقية دولية لمكافحة استخدام تكنولوجيا المعلومات والاتصالات للأغراض الإجرامية
  • “الإنذار المبكر”يدعو المواطنين باتخاذ الاحتياطات اللازمة من العواصف الرعدية والانهيارات الصخرية
  • فرع هيئة حقوق الإنسان بحائل ينظم لقاءً بمناسبة اليوم العالمي لمكافحة جرائم الاتجار بالأشخاص
  • النائب العام يؤكد التزام المملكة بتشريع الأنظمة لمكافحة الاتجار بالأشخاص
  • مركز سلام يبحث آليات استخدام الذكاء الاصطناعي لمكافحة التطرف على منصات التواصل
  • الإقليمي للأغذية والأعلاف يستقبل وفدا من كوميسا تمهيدا لاعتماده كمعامل مرجعية للمنظمة
  • رئيس جامعة الأزهر يشيد بجهود مركز التمييز الدولي في دعم مسيرة الدراسات العليا
  • سلطنة عمان تحتفل باليوم العالمي لمكافحة الاتجار بالبشر بجهود فاعلة لتعزيز الحماية وصون الحقوق
  • مركز الملك سلمان يدشّن مشروع نور السعودية التطوعي لمكافحة العمى
  • «تنقل نصف مليار طن».. مدير مركز العواصف الرملية يوضح فوائد العواصف