كشفت صور أقمار صناعية ملتقطة في الفترة بين 10 يونيو/حزيران و6 يوليو/تموز توسعات مستمرة في محور نتساريم الذي أقامه جيش الاحتلال الإسرائيلي ليفصل شمال قطاع غزة عن جنوبه.

وتمثلت هذه التوسعات في تنفيذ المزيد من أعمال نسف المباني والمنشآت وتجريف الأراضي الزراعية شمال وجنوب المحور.

وتكشف الصور تركز النسبة الكبرى من الهدم والتجريف في منطقة المغراقة جنوب المحور، حيث شرع الجيش في نسف وتجريف ما تبقى من أبراج مدينة "دار مصر 1" السكنية.

كما أظهرت الصور بناء جيش الاحتلال نقطة تمركز جديدة شرق المحور عند منطقة جحر الديك، وتضم النقطة عددا من المركبات والمنشآت العسكرية.

وتشن إسرائيل منذ 7 أكتوبر/تشرين الأول الماضي حربا مدمرة على غزة بدعم أميركي، خلفت أكثر من 126 ألف شهيد وجريح فلسطينيين، معظمهم أطفال ونساء، وما يزيد على 10 آلاف مفقود وسط دمار هائل ومجاعة أودت بحياة عشرات الأطفال.

وتواصل تل أبيب الحرب متجاهلة قراري مجلس الأمن الدولي بوقفها فورا، وأوامر محكمة العدل الدولية باتخاذ تدابير لمنع أعمال الإبادة الجماعية وتحسين الوضع الإنساني المزري بغزة.

المصدر: الجزيرة

كلمات دلالية: حراك الجامعات حريات

إقرأ أيضاً:

استشهاد شاب فلسطيني برصاص الاحتلال في الضفة بحجة تنفيذه عملية طعن

زعم جيش الاحتلال الإسرائيلي، الثلاثاء، وقوع عملية طعن عند مفترق بيت عينون قرب بلدة سعير شمال شرق الخليل في الضفة الغربية المحتلة، مشيرا إلى أنه قام "بتحييد المنفذ".

وذكرت منصات فلسطينية، أن جنود الاحتلال الإسرائيلي فتحوا النار على شاب فلسطيني عند مفترق بيت عينون تحت مزاعم محاولته تنفيذ عملية طعن، ما أسفر عن استشهاده.

وأظهرت لقطات متداولة على منصات التواصل الاجتماعي، شابا ملقى على قارعة الطريق دون حراك والدماء تسيل من رأسه بغزارة.


وعادة ما يستخدم جيش الاحتلال الإسرائيلي كلمة "التحييد" من أجل الإشارة إلى إطلاق النار بغرض القتل.

يأتي ذلك في ظل تصعيد الاحتلال الإسرائيلي ومستوطنيه عدوانه على الشعب الفلسطيني في عموم مدن الضفة الغربية المحتلة، بالتزامن مع الحرب الدموية المتواصلة على قطاع غزة منذ السابع من تشرين الأول /أكتوبر الماضي.

استشهاد شاب أطلق جنود الاحتلال النار عليه عند مفترق بيت عينون قرب بلدة #سعير شمال شرق #الخليل. pic.twitter.com/V1NE6oMniH — زاهر ابو حسين (@ZAHERABUHUSIEN) July 30, 2024 عاجل| استشهاد الشاب المصاب برصاص الاحتلال عند مفترق بيت عينون قرب بلدة سعير شمال شرق الخليل. pic.twitter.com/LyclfV8U19 — القسطل الإخباري (@AlQastalps) July 30, 2024

مقالات مشابهة

  • وزير العدل يتفقد أعمال رفع كفاءة مجمع محاكم دمنهور (صور)
  • نادية الجندي تتصدر تريند "جوجل" بإطلالاتها الساحرة من الساحل الشمالي
  • آيتن عامر تكشف عن موعد طرح أحدث أعمالها الغنائية "إفراج"
  • هيهات منا الذلة.. معركة المحور واحدة
  • محافظ شمال الباطنة: تسارع وتيرة العمل بمشروعات الخدمات الصحية
  • أطباء يدلون بآرائهم حول تسارع ضربات القلب بسبب القلق
  • استشهاد شاب فلسطيني برصاص الاحتلال في الضفة بحجة تنفيذه عملية طعن
  • صحيفة تكشف عن استحداثات جديدة في قاعدة إماراتية إسرائيلية بجزيرة عبدالكوري
  • شاهد.. القسام تقصف قوات الاحتلال المتموضعة في نتساريم وجحر الديك
  • القسام تستهدف غرف قيادة العدو في محور “نتساريم”