قررت وزارة التجارة، إحالة المخالفين في انتخابات الغرفة التجارية بالرياض للجهات المختصة وعقابهم وفق نظام مكافحة جرائم المعلوماتية.
وأصدرت الوزارة بيانا إلحاقاً لبيانها السابق بشأن نتيجة انتخابات الغرفة التجارية بالرياض.

بالأسماء وعدد الأصوات.. نتائج انتخابات مجلس إدارة الغرفة التجارية بـ #الرياض@RiyadhChamber#اقتصاد_اليوم #انتخابات_غرفة_الرياض_19
أخبار متعلقة سجن وغرامة.

. معاقبة أحد المخالفين لبيعه أدوية تخسيس غير مرخصة"الصحة" تعاقب ممارساً صحياً انسحب من مناوبته المحددة في المستشفى دون عذرحائل.. ضبط عمالة تعبئ منتجات غذائية وصابون في بيئة فاسدةhttps://t.co/fGZT4NDMS8— اقتصاد اليوم (@alyaum_eco) May 5, 2024انتخابات الغرفة التجارية بالرياضأوضحت الوزارة أنه من منطلق الشفافية وتطبيق مبدأ العدالة وحفظ حقوق المترشحين والناخبين والتحقق من سلامة الإجراءات، وبعد الرجوع إلى التقارير التقنية، تبين استخدام بعض الأصوات للناخبين بطريقة غير نظامية، ما أدى إلى عدم تمكن بعض الناخبين من الإدلاء بأصواتهم خلال العملية الانتخابية.
وأكدت الوزارة أنه بعد التنسيق مع الجهات ذات العلاقة، تقرر إحالة المخالفين إلى الجهات المختصة لاستكمال الإجراءات النظامية، وإصدار العقوبات الرادعة بحقهم، وفقاً لنظام مكافحة جرائم المعلوماتية والتي يعاقب عليها بالسجن مدة تصل إلى أربع سنوات وبغرامة تصل إلى ثلاثة ملايين ريال.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } وزارة التجارة - اليومإجراءات العملية الانتخابيةوأقرت لجنة الانتخابات استكمال إجراءات العملية الانتخابية على النحو الآتي:
• إلغاء الأصوات غير النظامية التي حصل عليها المترشحين.
• إبلاغ الناخبين الذين حاولوا التصويت ولم يتمكنوا من الإدلاء بأصواتهم بأحقيتهم بالتصويت بتاريخ 12/ 1 /1446 هـ الموافق 18/ 7 / 2024م.
• يبدأ التصويت من الساعة (8) صباحاً من يوم الأحد بتاريخ 22/ 1/ 1446هـ الموافق 28 / 7 /2024 م، وينتهي الساعة (6) مساءً من يوم الخميس بتاريخ 26/ 1 /1446 هـ الموافق 1 / 8 /2024 م.
• الإعلان عن النتائج بعد الانتهاء من التصويت وإعادة فرز الأصوات بتاريخ 26 / 1 / 1446 هـ الموافق 1/ 8/ 2024م.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: التسجيل بالجامعات التسجيل بالجامعات التسجيل بالجامعات اليوم الدمام انتخابات الغرفة التجارية بالرياض وزارة التجارة الغرفة التجارية بالرياض انتخابات الغرفة التجاریة

إقرأ أيضاً:

تيقنت من حادثة فيها اتّجار بالبشر؛ فما الطريقة لإيصالها للجهات المعنية؟

رصد – أثير
إعداد: مـحـمـد الـعـريـمـي

يُعد الاتّجار بالبشر مشكلة عالمية تؤثر في كل بلد، وشكلًا من أشكال العبودية الحديثة التي تنطوي على تجنيد الرجال والنساء والأطفال عن طريق الخداع أو الإكراه لغرض الاستغلال.
لذا؛ فإن سلطنة عُمان تواصل جهودها الحثيثة والمتواصلة لمكافحة الاتّجار بالبشر، وهي تُعدُّ من أوائل الدول التي أصدرت تشريعًا خاصًا للقضاء على هذا الانحراف الجرمي؛ وهو قانون مكافحة الاتّجار بالبشر.

كيف يُمكننا التبليغ عن حوادث الاتّجار بالبشر؟

إذا وقعت ضحية للاتّجار بالبشر، أو لاحظت إحدى الضحايا، فينبغي الاتصال بالخط الساخن لشرطة عمان السلطانية على الرقم 80077444، علمًا بأن المكالمات مجانية والضباط يتحدثون بالعربية والإنجليزية، وإذا كنت لا تجيد العربية ولا الإنجليزية، فيجب عليك الطلب من شخص ما أن يتصل نيابة عنك، والاتصال بوزارة التنمية الاجتماعية لطلب توفير ملجأ فوري.

إذا كنت ضحية وتقدمت ببلاغ، ماذا سيحدث بعد ذلك؟

تذكر أنك ضحية ولست مجرما، فإذا تقدمت ببلاغ ستحقق شرطة عمان السلطانية في حالتك، وقد تُصْطَحَب إلى مركز خاص لضمان أمنك وسلامتك، وسيتأكد موظفو الدعم من سلامتك، وسيوفرون لك المأوى والرعاية الصحية والخدمات الأخرى التي تحتاجها باعتبارك ضحية، وكل الخدمات مجانية، ولن تكلفك شيئًا.

لا تسمح لتُجار البشر باستغلالك او اسغلال غيرك

13 نقطة إذا انطبقت عليك أي منها فأنت ضحية للاتّجار بالبشر

– إذا اُسْتُولِي على جواز سفرك.
– الراتب الذي تحصل عليه أقل بكثير مما نص عليه في العقد.
– تتعرض للإرغام على العمل لساعات أطول مما نص عليه العقد دون الحصول على أجر إضافي.
– لا يسمح لك بالحصول على عطلات أسبوعية ولا على تعويض مقابل العمل في أيام العطلة.
– صاحب العمل يقول بأنك مدين له بأموال مقابل كفالته لك واستخراجه للتأشيرة.
– يدعي صاحب العمل أنك مدين له مقابل الإقامة والرعاية الصحية والطعام.
– تُدين للكفيل أو لمكاتب التوظيف بمقابل استقدامك إلى البلاد.
– إذا هددك صاحب العمل بالترحيل إذا تقدمت بشكوى للشرطة أو لوزارة العمل بشأن ظروف العمل.
– تتعرض للتحرش أو للمس بشكل غير ملائم من قبل سكان المنزل الذي تعمل به.
– تتعرض للضرب من قبل صاحب العمل.
– تعرض للتهديد باستخدام العنف ضدك.
– تُرْغَم على ممارسة الجنس مع الرجال.
– ترغبين في التوقف عن ممارسة البغاء والعودة إلى وطنكِ، لكن صاحب العمل لا يسمح لكِ.

الاتّجار بالبشر؛ ماذا، وكيف، ولم يحدث؟

حددت الأمم المتحدة ثلاثة عناصر أساسية تشكل الاتجار بالأشخاص، هي؛ “الفعل” ويعني استقدام الأشخاص أو نقلهم أو إيوائهم أو استقبالهم، و “الوسائل” وتتمثل في التهديد بالقوة أو استخدامها أو الإكراه أو الاختطاف أو الاحتيال أو الخداع أو إساءة استخدام السلطة أو الضعف أو إعطاء مبالغ أو مزايا لشخص يتحكم في الضحية، و “الهدف” إذ يحدث الاتجار بالبشر لغرض الاستغلال من أجل تحقيق مكاسب مالية بغير وجه حق، ويشمل ذلك استغلال بغاء الغير والاستغلال الجنسي والسخرة والاسترقاق أو الممارسات المماثلة ونزع الأعضاء.

ما الفئات الأكثر عرضة للاتّجار بالبشر؟

يُخدع الضحايا بوعود بالوظائف والتعليم والزواج، -وفي أغلب الأحيان- تكون الفتيات والأطفال أهدافا لتجّار البشر، وتشير الإحصائيات العالمية إلى أن 71% من الأشخاص المستعبدين هم من النساء والفتيات.

وتشير التقديرات إلى أن ما يصل إلى 800،000 رجل وامرأة وطفل يُتَّجَر بهم عبر الحدود الدولية كل عام، ويُعد الاتجار بالبشر ثالث أكبر نشاط إجرامي ربحي بعد تهريب المخدرات والأسلحة.

ختامًا؛ تُعد جريمة الاتّجار بالبشر في سلطنة عُمان، أقل حدة بكثير نسبيا عنها في العديد من الدول الأخرى، وتعمل اللجنة الوطنية لمكافحة الاتجار بالبشر على وضع خطط عمل وطنية تشمل تنظيم برامج توعوية وتدريبية تعزز من قدرات العاملين على إنفاذ القانون، فضلا عن المساهمة في تنفيذ العديد من برامج الرعاية وإعادة التأهيل.

مقالات مشابهة

  • محافظ الإسكندرية: نعمل على قدم وساق لحل المشكلات المتراكمة منذ عقود
  • حان وقت العدالة.. واشنطن تؤكد خسارة مادورو انتخابات فنزويلا بفارق ملايين الأصوات
  • "غرفة القصيم" تدعو للترشح لعضوية "اللجان القطاعية"
  • “الكوني”يبحث مع رئيس المفوضية العليا للانتخابات سبل دعم العملية الانتخابية
  • «الكوني» يبحث مع «السايح» سبل دعم العملية الانتخابية
  • صحيفة الثورة الاربعاء 25 محرم 1446 – الموافق 31 يوليو 2024
  • تيقنت من حادثة فيها اتّجار بالبشر؛ فما الطريقة لإيصالها للجهات المعنية؟
  • الغرفة التجارية بالإسكندرية تستكمل تدريبات مركز ريادة الأعمال
  • وفد تجاري تايلندي يبحث الفرص الاقتصادية والاستثمارية مع رجال الأعمال بفرع الغرفة بظفار
  • تحرير 120 محضر ضد أصحاب المخابز والمحال التجارية المخالفين بالشرقية