اختطفت مليشيا الانتقالي الجنوبي المدعومة من الإمارات، الخميس، أحد مشايخ قبيلة "العقاربة" في منطقة "بير أحمد" بمديرية البريقة غرب العاصمة المؤقتة عدن.

 

وقال مراسل "الموقع بوست"، إن قوات تابعة لقائد ألوية الدعم والإسناد المدعو نبيل المشوشي، تستقل دورية عسكرية وسيارة نوع "حبه"، اعترضت طريق الشيخ وضاح العقربي، وقامت باختطافه.

 

وأضاف أن حادثة اختطاف الشيخ وضاح صالح عبدالله العقربي، تمت أثناء مروره من الشارع العام بمنطقة بئر أحمد، حيث تم اقتياده إلى معسكر ألوية الدعم والإسناد في منطقة بير أحمد.

 

وكان الشيخ وضاح قد تعرض للاعتقال قبل عيد الأضحى من قبل القيادي المشوشي حيث تم احتجازه لمدة ستة أيام، ليتم بعد ذلك إطلاق سراحه عقب تدخل وساطات لشخصيات قبلية.

 

يشار إلى أنه لم تعرف بعد أسباب اعتقال الشيخ "وضاح العقربي"، إلا أنه من المرجح أن يكون الأمر ناتجاً عن خلافات حول أراضي.


المصدر: الموقع بوست

كلمات دلالية: عدن الانتقالي الامارات اليمن انتهاكات

إقرأ أيضاً:

شرطة أبوظبي تختتم مشاركتها في «ليوا للرطب 2024»

الظفرة (الاتحاد)

أخبار ذات صلة مبادرات وطنية لتعزيز رفاهية العمال خلال حظر العمل وقت الظهيرة «الأرصاد» يحذر من تأثيرات الغبار

اختتمت القيادة العامة لشرطة أبوظبي مشاركتها في مهرجان ليوا السنوي للرطب بمدينة ليوا بمنطقة الظفرة في إمارة أبوظبي، الذي نظمته هيئة أبوظبي للتراث.
وكثفت مديرية شرطة منطقة الظفرة جهودها بالتعاون مع مختلف الإدارات بشرطة أبوظبي لتقديم العديد من الخدمات أبرزها تسهيل إجراءات دخول وخروج الزوار للمهرجان، وتوفير الدوريات الشرطية لتسهيل انسيابية الحركة المرورية لزيارة موقع المهرجان، وإرشاد الجمهور وتعريفهم بالخدمات الشرطية والأمنية.
وشهد جناح شرطة أبوظبي إقبالاً كبيراً من الزوار للتعرف على أفضل الخدمات التي تقدمها الإدارات الشرطية ضمن جهودها المستمرة في إسعاد المجتمع، وشارك في الجناح مديرية شرطة منطقة الظفرة وإدارة مكافحة المخدرات وإدارة المرور والدوريات الأمنية وقسم الموروث الشرطي بإدارة المراسم والعلاقات العامة، وقسم شؤون الشرطة المجتمعية في منطقة الظفرة.
وقال العميد حمدان سيف المنصوري، مدير مديرية شرطة منطقة الظفرة، بقطاع الأمن الجنائي، إن المشاركة في تأمين المهرجان وتقديم الخدمات تأتي ضمن اهتمام شرطة أبوظبي بتطبيق أولوياتها الاستراتيجية التي تهدف إلى تعزيز الأمن والأمان وإسعاد المجتمع، مشيداً بالتعاون والشراكة مع هيئة أبوظبي للتراث في تعزيز مكانة إمارة أبوظبي بوصفها عاصمةً حاضنة للمهرجانات التراثية والبرامج الثقافية.

مقالات مشابهة

  • مليشيا الدعم السريع ترتكب مجزرة في قرية ود العشا
  • الشيخ الفضلي يدعو للتصعيد الشعبي حتى تصفير سجون الانتقالي السرية وإطلاق المخفيين قسراً
  • ‏بيان من حركات الكفاح المسلح الموقعة على اتفاق السلام
  • شرطة أبوظبي تختتم مشاركتها في «ليوا للرطب 2024»
  • الشيخ وليد الفضلي يدعو للتصعيد حتى تصفير كافة سجون الانتقالي السرية
  • الحركات الموقعة على سلام جوبا: أي عملية سلمية تنتهي بعودة المليشيا للحياة السياسية لن تُحَقِّقَ السلام
  • ذمار.. حملة حوثية تختطف أكثر من 20 طالباً من مدارسهم في الحدا
  • جبريل ومناوي وتمبور: أية مبادرة لإنهاء الحرب تقوم على هيكلة العملية السلمية بأن لهذه الحرب طرفين فقط ستكون مرفوضة
  • حركات الكفاح المسلح ترفض عودة الدعم السريع إلى الحياة السياسية
  • متحدث عسكري: مليشيا الحوثي تفجّر منزل مواطن في تعز