يمن مونيتور/ (د ب أ)

أسفرت قرعة الدور التمهيدي للنسخة الجديدة من دوري أبطال أفريقيا لكرة القدم عن مواجهات مرتقبة للفرق العربية في الدور التمهيدي من البطولة.

وأعفت القرعة الأهلي المصري، حامل اللقب، من خوض الدور التمهيدي، ومعه أندية الترجي التونسي وماميلودي صن داونز الجنوب أفريقي، ومازيمبي الكونغولي وبترو أتلتيكو الأنغولي.

ومن المقرر أن يلتقي الأهلي في دور الـ32 مع الفائز من المباراة التي تجمع بين المريخ جوبا من جنوب السودان وغورماهيا الكيني في دور الـ32 للبطولة.

فيما يلتقي الترجي مع الفائز من مباراة أرتا سولار من جيبوتي وديكيداها الصومالي.

ويلعب صن داونز مع الفائز من مواجهة سوالوس بطل إسواتيني وفيردا بيرا بطل موزمبيق.

ويلتقي مازيمبي الكونغولي مع الفائز من مباراة نياسا بيج بولتس بطل مالاوي أمام ريد آراوس الزامبي، فيما يلعب بترو أتلتيكو مع الفائز من مباراة نجيزي بلاتينيوم الزيمبابوي أمام مانياما الكونغولي.

وفي مباريات دور الـ64 يلتقي فيلا جوجو الأوغندي مع كوميرشيال بنك الإثيوبي، وفيتالو البوروندي مع يانغ أفريكانز التنزاني، وعزام التنزاني مع الجيش الرواندي.

ويلتقي جيشي كونجينجا بطل زنجبار مع بيراميدز المصري، وأفريكان ستار الناميبي مع جوانينج جالاكسي البوتسواني، وديسبليس بطل مدغشقر مع أورلاندو بايرتس الجنوب أفريقي، وزيلمادجو بطل جزر القمر مع رينجرز النيجيري.

ويلعب سان لويس بطل موريشيوس أمام ساجرادا إسبيرانزا الأنغولي، ودوانز بطل بوركينا فاسو أمام القطن البنيني، وليوباردز الكونغولي أمام شباب بلوزداد الجزائري.

ويلعب فيكتوريا الكاميروني أمام سامارتيكس الغاني، والحرس الوطني بطل النيجر أمام الرجاء المغربي، وبيساي التشادي أمام الاتحاد المنستيري التونسي، وواتانجا الليبيري أمام مولودية الجزائر.

ويلعب ريد ستار بطل أفريقيا الوسطى أمام دجوليبا المالي، ومونجومو بطل غينيا الاستوائية أمام أسكو دي كارا التوغولي، واستاد أبيدجان العاجي أمام توينجيث السنغالي.

ويلتقي ميلو الغيني مع نواذيبو الموريتاني، وبو رينجرز بطل سيراليون مع سان بيدرو العاجي، وممثل ليبيا الثاني (الذي لم يتحدد بعد) أمام الهلال السوداني، وممثل ليبيا الأول (الذي لم يتحدد بعد أيضا) أمام المريخ السوداني.

ويلتقي ريمو ستارز النيجيري مع الجيش الملكي المغربي.

وتقام مباريات الذهاب للدور التمهيدي الأول في دوري أبطال أفريقيا بين 16 و18 أغسطس/آب المقبل، على أن تقام مواجهات الإياب بين 23 و25 من الشهر ذاته.

المصدر: يمن مونيتور

كلمات دلالية: أبطال أفريقيا الدوري التمهيدي رياضة الدور التمهیدی

إقرأ أيضاً:

جناح برازيلي يقترب من نادي بدوري روشن

ماجد محمد

كشفت تقارير رياضية أن لاعب الفريق الأول لكرة القدم بنادي فولهام البرازيلي ويليان، اقترب من نادي من أندية دوري روشن.

وأكد الصحفي نواف العقيل أن نادي من اندية دوري روشن يقترب من التوصل الى اتفاق كامل للتعاقد مع الجناح البرازيلي ويليان، المفاوضات جارية.

ويلعب ويليان مع نادي فولهام، من عام 2022،وسبق أن لعب مع أندية أرسنال وتشيلسي، ويلعب في مركز متوسط ميدان هجومي أو جناح.

مقالات مشابهة

  • «القومي للترجمة» يعلن نتيجة مسابقة ترجمة الأدب المكسيكي
  • قرعة دوري أبطال أوروبا.. بالكمبيوتر
  • أبرزها سحب الكرات.. تغيير جذري في قرعة دوري أبطال أوروبا
  • «التعليم» تعلن نتيجة امتحانات الدور الثاني لـ«أبناؤنا في الخارج»
  • عاجل -رابط سريع للحصول علي نتيجة الثانوية الأزهرية 2024 الدور الأول
  • جوف: تعرضت لـ «الغش» في «أولمبياد باريس»!
  • بن زية هداف ويتأهل رفقة كاراباخ إلى الدور التمهيدي الثالث لرابطة الأبطال
  • أولمبياد باريس.. موعد مباراة المغرب وأمريكا في الدور ربع النهائي
  • جناح برازيلي يقترب من نادي بدوري روشن
  • باريس 2024.. هل ينجح المنتخب الأولمبي في الثأر من الإسبان؟