بغداد اليوم - بغداد

توقع الراصد الجوي واثق السلامي، اليوم الخميس (11 تموز 2024)، انخفاض درجات الحرارة في البلاد خلال الأيام القادمة، مبيناً أن العراق يتأثر بحوض علوي بارد من تركيا.

وقال السلامي في منشور على منصة "فيس بوك" تابعته "بغداد اليوم"، إن "الضغط الجوي العلوي بداية الاسبوع المقبل سيكون عند طبقة الجو 500 هكتوباسكال، ونلاحظ وجود حوض علوي بارد فوق اجواء تركيا الحوض يدفع بالمرتفع الجوي قليلا نحو الشرق وبالتالي تحدث عملية التشتت العلوي وضعف القبة المدارية الجاثمة فوق اجوائنا ونتيجة لذلك تنخفض درجات الحرارة".

وأضاف أن "هناك نشاطاً عالياً للرياح الشمالية الغربية غدا وبعد غد يساهم ايضا بتقليل الشعور بحرارة الأجواء"، مبيناً أن "درجات الحرارة غدا بجميع مناطق الشمال والوسط تسجل دون الخمسين درجة باستثناء مدن الجنوب والفرات الاوسط يطالها الانخفاض يوم السبت ويزداد يوم الاحد".


المصدر: وكالة بغداد اليوم

إقرأ أيضاً:

موجة الحر تتواصل خلال أولمبياد باريس

امتدت موجة الحر الثلاثاء إلى منطقة العاصمة الفرنسية باريس التي تم وضعها أيضا في حالة تأهب تحسبا لخطر عواصف رعدية في وقت متأخر بعد الظهر، ما قد يؤدي إلى تعطيل فعاليات أولمبية.
وستتعرض المواقع الأولمبية في منطقة باريس لحرارة تصل إلى 35 درجة الثلاثاء «وستكون ليلة الثلاثاء الأربعاء شديدة الحرارة، مع درجات دنيا تناهز 22 درجة»، بحسب التوقعات.

أخبار ذات صلة منتخب مصر يهزم إسبانيا ويتأهل إلى ربع نهائي «أولمبياد باريس» «القرية الأولمبية».. شكاوى من سوء الخدمات.. أين ذهب الـ 1.6 مليار دولار!!

أما خطر هطول الأمطار الغزيرة، وهو العامل الرئيسي لتدهور نوعية المياه في نهر السين، فهو يهدد إقامة حدث السباق الثلاثي (الترياتلون) للرجال الذي كان من المقرر تنظيمه في البداية الثلاثاء وتم تأجيله إلى الأربعاء بسبب ارتفاع مستوى التلوث.
وقال خبير في الأرصاد الجوية من قناة «ميتيو» المتخصصة لوكالة فرانس برس إن العواصف الرعدية في منطقة باريس قد تكون «عنيفة محليا» حتى لو كان «من الصعب للغاية» التنبؤ بمكانها بدقة.
وقد يصل معدل هطول الأمطار التراكمي إلى ما بين 30 إلى 50 ملم، كما قد تصل سرعة الرياح إلى 80 كم/ساعة في مناطق معينة، ما قد «يعطل» بعض الأحداث.
ووسعت هيئة الأرصاد الجوية الفرنسية من 41 إلى 45 قائمة المقاطعات في النصف الجنوبي من البلاد الموضوعة تحت خانة التحذير البرتقالي لموجات الحر، وتتوقع «حرارة شديدة» تتراوح بين 35 إلى 36 درجة مئوية «في جزء كبير من البلاد».

 

المصدر: آ ف ب

مقالات مشابهة

  • موجة حر تتعدى 46 درجة تضرب 16 ولاية
  • طقس العراق.. لا مؤشرات على موجات الحر خلال الأسبوع المقبل
  • 3 أشياء لا تتركها في السيارة أثناء موجة الحر
  • 3 أشياء لا ينبغي تركها في السيارة أثناء موجة الحر
  • موجة الحر تتواصل خلال أولمبياد باريس
  • بعد تراجع ملحوظ بدرجات الحرارة.. مطالبات شعبية بإعادة توقيتات الدوام الى سابقها
  • الأنواء الجوية: موجة غبارية تجتاح العراق الجمعة ومحافظة تودع الحرارة الاربعينية
  • الصيف بدأ يجمع حقائبه.. ملخص طقس العراق خلال الايام المقبلة
  • الصيف بدأ يجمع حقائبه.. ملخص طقس العراق خلال الايام المقبلة- عاجل
  • اختلاف درجات الحرارة يدفع الجزائريين لارتياد الحديقة العملاقة