نظمت رابطة أمهات المختطفين والمخفيين قسرا صباح اليوم الخميس، وقفة احتجاجية أمام قصر المعاشيق مقر الحكومة والمجلس الرئاسي وأخرى أمام إدارة أمن العاصمة المؤقتة عدن جنوبي البلاد.

 

وبحسب مراسل "الموقع بوست" فقد نددت الأمهات خلال وقفتهم بازدياد وتيرة الاعتقال والإخفاء القسري لأبناء المحافظات الجنوبية وازدياد الانتهاكات بحق المدنيين.

 

وقالت الرابطة في بيان لها، إن عدد المخفيين من أبناء المحافظات الجنوبية بلغ 62 مخفياً قسراً و15 معتقلاً تعسفاً من قبل قوات الحزام الأمني التابع للمجلس الانتقالي، آخرها الإخفاء القسري للمختطف “علي عشال الجعدني” الذي تعرض للاختطاف في 12 يونيو 2024 وأُخْفِي ولم يعرف مصيره إلى الآن.

 

وحملت الرابطة قوات الحزام الأمني التابع للمجلس الانتقالي المدعوم من الإمارات المسؤولية الكاملة عن حياة وسلامة المختطف “الجعدني” وجميع المخفيين قسراً والمعتقلين تعسفاً.

 

وطالبت الرابطة المجلس الرئاسي بتحمل مسؤولياتهم الإنسانية والقانونية في الكشف عن أماكن احتجاز هؤلاء المخفيين قسراً والإفراج الفوري عنهم وعن المعتقلين تعسفاً وعن جميع المختطفين والضغط في الحل العاجل لهذا الملف الإنساني وإنهاء هذه المعاناة.

 

كما دعت الرابطة الأمم المتحدة ممثلة بالمبعوث الأممي ومنظمات حقوق الإنسان للنظر إلى هذه المعاناة الإنسانية والضغط على الأطراف جميعها لضمان إطلاق سراح كافة المختطفين والمعتقلين تعسفاً بصورة غير مشروعة والمخفيين قسراً.

 

وأوضحت الرابطة أن تحقيق العدالة واحترام حقوق الإنسان يجب أن يكون في صلب أي مفاوضات، داعيةً إلى وضع حد لجميع الانتهاكات والتجاوزات التي طالت المدنيين في اليمن.


المصدر: الموقع بوست

كلمات دلالية: رابطة أمهات المختطفين الانتقالي الامارات وقفة احتجاجية انتهاكات المخفیین قسرا

إقرأ أيضاً:

بايدن ودا سيلفا يدعوان فنزويلا لنشر النتائج الكاملة للانتخابات

قام الرئيس البرازيلي لويس إيناسيو لولا دا سيلفا ونظيره الأميركي جو بايدن بالاتفاق -خلال محادثة هاتفية أمس الثلاثاء- على ضرورة نشر كراكاس النتائج الكاملة للانتخابات الرئاسية، في خطوة تعزز التعاون الدولي بشأن الأزمة الفنزويلية.

وقد أعلنت السلطات الفنزويلية فوز الرئيس نيكولاس مادورو بولاية ثالثة، وسط اتهامات من المعارضة بتزوير واسع النطاق.

من جهتها، دعت المعارضة الفنزويلية، التي تدعم مرشحها إدموندو غونزاليس أوروتيا، إلى الشفافية في فرز الأصوات، بينما تشهد البلاد اضطرابات عنيفة أودت بحياة 12 شخصا حتى الآن.

وفي بيان صادر عن البيت الأبيض، شدد بايدن ودا سيلفا على "ضرورة النشر الفوري لبيانات الانتخابات، الكاملة والشفافة والمفصلة" من جانب السلطات الانتخابية الفنزويلية، مشيرين إلى أهمية نشر محاضر نتائج الانتخابات كخطوة أساسية لتعزيز الديمقراطية.

واتهم الرئيس مادورو، الذي يواجه احتجاجات واسعة من أنصار المعارضة، زعيمة المعارضة ماريا كورينا ماتشادو ومرشح الرئاسة إدموندو غونزاليس أوروتيا، بالمسؤولية عن العنف الجاري.

وانطلقت مظاهرات في كراكاس ومدن أخرى مطالبةً بالحرية والشفافية في الانتخابات، وقد استخدمت قوات الأمن الغاز المسيل للدموع والرصاص المطاطي لتفريق المتظاهرين، واعتقلت 177 شخصا.

ومن جانبه، دعا منسق السياسة الخارجية للاتحاد الأوروبي جوزيب بوريل إلى احترام حقوق الإنسان وتمكين المتظاهرين في فنزويلا من التجمع السلمي.

وأعرب بوريل عن قلقه إزاء استخدام العنف ضد المتظاهرين في فنزويلا، داعيا قوات الأمن إلى حماية حقوق المواطنين في التعبير والتجمع.

مقالات مشابهة

  • الشيخ الفضلي يدعو للتصعيد الشعبي حتى تصفير سجون الانتقالي السرية وإطلاق المخفيين قسراً
  • ”الفضلي يقود ثورة شعبية: حشد جنوبي ضخم للمطالبة بإطلاق المخفيين قسراً!”
  • شرطة أبوظبي تختتم مشاركتها في «ليوا للرطب 2024»
  • الشيخ وليد الفضلي يدعو للتصعيد حتى تصفير كافة سجون الانتقالي السرية
  • حقوق الإنسان بالدريهمي يدين تعذيب معتقل في سجون الحوثي أفضى إلى الفشل الكلوي
  • بايدن ودا سيلفا يدعوان فنزويلا لنشر النتائج الكاملة للانتخابات
  • احتشاد المئات أمام منزل إبراهيم البكري للمطالبة بالعفو عن حسين هرهرة
  • الحراك يدعو أحرارَ المحافظات الجنوبية للخروج ضد الاحتلال والانتقالي السبت القادم
  • وقفة احتجاجية بمأرب توجه رسالة عاجلة لمجلس الامن ومجلس حقوق الإنسان ومبعوث الامين العام للامم المتحدة
  • مأرب.. وقفة إحتجاجية للمطالبة بتدخل عاجل لإيقاف أحكام الإعدام الحوثية بحق المختطفين