قررت وزارة التجارة، إحالة المخالفين للجهات المختصة وعقابهم بالسجن والغرامة، في انتخابات الغرفة التجارية بالرياض.
وقالتت الوزارة في بيان: إلحاقاً لبيان وزارة التجارة الصادر بتاريخ 5 / 11 / 1445هـ الموافق 13 / 5 / 2024م، بشأن نتيجة انتخابات الغرفة التجارية بالرياض للدورة (1446 – 1450هـ)، والتي أجريت خلال الفترة من ( 19- 26 / 10 / 1445هـ) الموافق ( 28/ 4 – 5/ 5 / 2024م)، ومن منطلق الشفافية وتطبيق مبدأ العدالة وحفظ حقوق المترشحين والناخبين والتحقق من سلامة الإجراءات، وبعد الرجوع إلى التقارير التقنية، والتي تبين منها استخدام بعض الأصوات للناخبين بطريقة غير نظامية، ما أدى إلى عدم تمكن بعض الناخبين من الإدلاء بأصواتهم خلال العملية الانتخابية، قامت الوزارة، وبعد التنسيق مع الجهات ذات العلاقة بإحالة المخالفين إلى الجهات المختصة لاستكمال الإجراءات النظامية وإصدار العقوبات الرادعة بحقهم وذلك وفقاً لنظام مكافحة جرائم المعلوماتية والتي يعاقب عليها بالسجن مدة تصل إلى أربع سنوات وبغرامة تصل إلى ثلاثة ملايين ريال.


أخبار متعلقة تدشين عيادات جديدة لعلاج مرضى قصور القلب بمدينة الملك عبدالله الطبيةمن بينها الدمام والأحساء.. تعرف إلى الأماكن الأعلى حرارة بالمملكةوبناء على ذلك، أقرت لجنة الانتخابات استكمال إجراءات العملية الانتخابية على النحو الآتي:
• إلغاء الأصوات غير النظامية التي حصل عليها المترشحين.
• إبلاغ الناخبين الذين حاولوا التصويت ولم يتمكنوا من الإدلاء بأصواتهم بأحقيتهم بالتصويت وذلك بتاريخ 12/ 1 /1446 هـ الموافق 18/ 7 / 2024م.
• يبدأ التصويت من الساعة (8) صباحاً من يوم الأحد بتاريخ 22/ 1/ 1446هـ الموافق 28 / 7 /2024 م، وينتهي الساعة (6) مساءً من يوم الخميس بتاريخ 26/ 1 /1446 هـ الموافق 1 / 8 /2024 م.
• الإعلان عن النتائج بعد الانتهاء من التصويت وإعادة فرز الأصوات وذلك بتاريخ 26 / 1 / 1446 هـ الموافق 1/ 8/ 2024م.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: التسجيل بالجامعات التسجيل بالجامعات التسجيل بالجامعات اليوم الدمام انتخابات الغرفة التجارية بالرياض وزارة التجارة الموافق 1

إقرأ أيضاً:

هيئة الإحصاء : أسعار العقارات في المملكة بلغت 1.7%

الرياض

أوضحت نشرة مؤشر الرقم القياسي العام لأسعار العقارات عن ارتفاع بنسبة 1.7٪ في الربع الثاني من عام 2024م مقارنةً بالربع نفسه من العام الماضي, ويُعزى هذا الارتفاع إلى ارتفاع أسعار العقارات السكنية بنسبة 2.8٪. وذلك وفق ما نشرته الهيئة العامة للإحصاء اليوم.

وقالت نتائج النشرة عن ارتفاع أسعار الأراضي السكنية بنسبة 2.8٪، وذلك على أساس سنوي نظراً لثقل القطاع السكني المؤثر الأكبر في ارتفاع أسعار العقارات في الربع الثاني عام 2024م مقارنة بالربع الثاني من عام 2023م، كما سجل القطاع السكني ارتفاعًا بنسبة 2.8٪ في الربع الثاني من عام 2024م .

فيما سجلت أسعار العمائر السكنية ارتفاعاً بنسبة 0.1٪ وأسعار الفلل بنسبة 0.5٪ وأسعار البيوت بنسبة 1.4 ٪ في حين ارتفعت أسعار الشقق بنسبة 2.9٪.

وفي سياق آخر سجلت أسعار العقارات في القطاع التجاري انخفاضاً بنسبة 0.4٪ متأثرًا بانخفاض أسعار قطع الأراضي التجارية بنسبة 0.4٪، وانخفضت أسعار المعارض التجارية بنسبة 0.6٪.

في حين استقرت أسعارالعمائر التجارية، وأسعار المراكز التجارية في الربع الثاني 2024م ولم تسجل أي تغيير نسبي يُذكر، بينما سجل القطاع الزراعي ارتفاعاً بنسبة 1.5٪ متأثراً بارتفاع أسعار الأراضي الزراعية بنسبة 1.5٪ .

ويعتمد مؤشر الرقم القياسي العام لأسعار العقارات على البيانات السجلية المتوفرة لدى وزارة العدل عن الصفقات العقارية.

ويعد هذا المؤشر أداة مهمة لدعم الجهات المعنية باتخاذ القرارات الاقتصادية والإحصائية المتعلقة بتحركات أسعار العقارات، والتنبؤات المستقبلية خلال فترات زمنية مختلفة، ويشتمل المؤشر على ثلاثة قطاعات رئيسة تتكون من عدة أصناف عقارية، هي: القطاع السكني، ويتكون من الأصناف التالية (قطعة أرض، وعمارة، وفيلا، وشقة، وبيت)، والقطاع التجاري، ويتكون من الأصناف التالية (قطعة أرض، وعمارة، ومعرض ، ومحل، ومركز تجاري)، والقطاع الزراعي ويندرج تحته صنف واحد فقط هو الأرض الزراعية.

مقالات مشابهة

  • محافظ الإسكندرية: نعمل على قدم وساق لحل المشكلات المتراكمة منذ عقود
  • هيئة الإحصاء : أسعار العقارات في المملكة بلغت 1.7%
  • حان وقت العدالة.. واشنطن تؤكد خسارة مادورو انتخابات فنزويلا بفارق ملايين الأصوات
  • "غرفة القصيم" تدعو للترشح لعضوية "اللجان القطاعية"
  • بيت الزكاة والصدقات يبدأ صرف إعانة شهر أغسطس 2024 للمستحقين غدًا
  • «بيت الزكاة والصدقات» يبدأ صرف إعانة شهر أغسطس للمستحقين غدًا
  • صحيفة الثورة الاربعاء 25 محرم 1446 – الموافق 31 يوليو 2024
  • الغرفة التجارية بالإسكندرية تستكمل تدريبات مركز ريادة الأعمال
  • وفد تجاري تايلندي يبحث الفرص الاقتصادية والاستثمارية مع رجال الأعمال بفرع الغرفة بظفار
  • تحرير 120 محضر ضد أصحاب المخابز والمحال التجارية المخالفين بالشرقية