صحيفة الاتحاد:
2024-08-01@12:44:06 GMT

أميركا تقر مساعدة عسكرية جديدة لأوكرانيا

تاريخ النشر: 12th, July 2024 GMT

أعلنت وزارة الدفاع الأميركية (البنتاغون)، في بيان، عن مساعدة عسكرية إضافية لتلبية الاحتياجات الأمنية والدفاعية الحيوية لأوكرانيا بقيمة 225 مليون دولار أميركي.
جاء الإعلان بعد اجتماع الرئيس الأميركي جو بايدن مع نظيره الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، الخميس، على هامش قمة حلف شمال الأطلسي (ناتو) في واشنطن.
وهذه المساعدات الجديدة هي الدفعة الحادية والستين من المعدات التي ستقدمها إدارة بايدن من مخزونات وزارة الدفاع لأوكرانيا منذ أغسطس 2021، بحسب الموقع الإلكتروني للبنتاغون.


كما أعلن الرئيس بايدن، في وقت سابق من هذا الأسبوع، أن الولايات المتحدة تتخذ إجراءات مشتركة مع ألمانيا ورومانيا وهولندا وإيطاليا لتعزيز الدفاعات الجوية لأوكرانيا وتوفير خمسة أنظمة دفاع جوي استراتيجية، بما في ذلك بطاريات "باتريوت" وأنظمة "إس أيه إم بي /تي"، التي ستساعد في حل هذه المشكلة المتعلقة بحماية المدن الأوكرانية.
بحسب الإعلان، تظل الولايات المتحدة وحلفاؤها وشركاؤها، ملتزمون بتزويد أوكرانيا بقدرات دفاع جوي إضافية.
ومنذ أن بدأت الأزمة الأوكرانية في فبراير 2022، قدمت الولايات المتحدة لكييف مساعدات عسكرية تتجاوز قيمتها الإجمالية 50 مليار دولار أميركي، وفقا لبيان للبنتاغون صدر في الثالث من يوليو الجاري.

أخبار ذات صلة الكرملين: روسيا تدرس "تدابير" لاحتواء "تهديد خطر" من الناتو ميدفيديف يرد على وعد قدمه الناتو لأوكرانيا المصدر: وكالات

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: مساعدات عسكرية أوكرانيا أميركا الولايات المتحدة

إقرأ أيضاً:

المصنوع في أميركا فقط.. الكونغرس يمرر مقترحا بشأن العلم الأميركي

أقر الكونغرس الأميركي اقتراحا يلزم الحكومة الفيدرالية بشراء الأعلام الأميركية المصنعة بالكامل في الولايات المتحدة فقط، بحسب ما أفادت وسائل إعلام أميركية الاثنين.

ووفقا لوكالة "أسوشيتد برس"، تستورد الولايات المتحدة ملايين الأعلام الأميركية من الخارج، معظمها من الصين. واعتبر مقدمو الاقتراح بقيادة عضوة مجلس الشيوخ عن الحزب الجمهوري سوزان كولينز أنه حان الوقت لأن تكون الأعلام الأميركية من أصل البلد الذي تمثله.

وقال مؤيدو الاقتراح، بقيادة السناتورة الجمهورية سوزان كولينز من ولاية ماين والسناتور الديمقراطي شيرود براون من ولاية أوهايو، إن التغيير أكثر من مجرد رمزي.

وهم يعتقدون أن الإجراء سيدعم الوظائف والشركات المصنعة الأميركية مع الحفاظ على العلم الأكثر شهرة في البلاد.

وقالت كولينز: "يعتبر العلم الأميركي رمزا لهويتنا وعزمنا وقيمنا كشعب واحد. ولتكريم أهميته، يجب على الحكومة الفيدرالية استخدام الأعلام المصنعة بالكامل في الولايات المتحدة فقط".

ووافق أعضاء الكونغرس على مشروع القانون الجمعة، حيث مرر بعد أن حظى بدعم الحزبين الجمهوري والديمقراطي. ومن المنتظر أن يوقعه قريب الرئيس جو بايدن ليصبح قانونا، بحسب شبكة "وابي" التلفزيونية. 

مقالات مشابهة

  • فورين بوليسي: هل تغتال أميركا بوتين؟
  • مسؤول لرويترز: أميركا نفذت ضربة في العراق
  • حكومة السودان تقبل المشاركة بمحادثات سلام بجنيف برعاية أميركا
  • روسيا تتهم واشنطن بإهدار الأموال على أوكرانيا رغم تجاوز ديونها 35 تريليون دولار
  • ترامب: الديمقراطيون نفذوا انقلابا ضد بايدن لينسحب من الانتخابات
  • إدارة بايدن تعلن عن حزمة مساعدات عسكرية جديدة بقيمة 1.7 مليار دولار لأوكرانيا
  • المصنوع في أميركا فقط.. الكونغرس يمرر مقترحا بشأن العلم الأميركي
  • 1.7 مليار دولار مساعدات أميركية جديدة لأوكرانيا
  • مساعدات عسكرية أميركية جديدة لأوكرانيا
  • الولايات المتحدة تخصص مساعدات عسكرية للقوات الأوكرانية بقيمة 1.5 مليار دولار