الشارقة: «الخليج»

اختتمت فعاليات الدورة العلمية الرابعة والعشرين بجامع المغفرة في الشارقة، التي نظمها المنتدى الإسلامي، تحت عنوان: «وتواصوا بالمرحمة»، وشهدت حضوراً متميزاً ومحاضرات نوعية مفيدة، من أساتذة أكاديميين وعلماء متخصصين.

وأشاد الدكتور ماجد بوشليبي، الأمين العام للمنتدى، رئيس اللجنة العليا المنظمة للدورة، إلى أن الدورة صممت كمشروع حضاري ومعرفي يكون محطة علمية مميزة تواكب روح العصر باعتبارها مصدراً مهماً لتيسير تلقي العلم والمعرفة من مصادرها الموثوقة بشفافية ووسطية، وعلى يد قامات علمية من المشايخ والعلماء والأكاديميين على مستوى الوطن العربي.

وأوضح أن في هذه الدورة فوائد كثيرة، أهمها: تكوين الحصانة الفكرية للمسلم، لأن العقول تحتاج إلى الامتلاء بالمفيد، فإذا تركت خاوية هددت الهوية، التي كانت مهددة سابقاً من خلال العادات والتقاليد، ثم انتقل التهديد إلى اللغة، وتنتقل التهديدات إلى المواطنة والموالاة والعلاقة بالوطن، وهذه الحصانات أول ما تأتي من الثقافة الإسلامية.

وتوجه الأمين العام للمنتدى الإسلامي، بالشكر للجهات الشريكة والداعمة، ولاسيما هيئة الشارقة للإذاعة والتلفزيون، والمكتب الإعلامي، وإدارة الشؤون الإسلامية والأوقاف، ومركز الشارقة للعمل التطوعي وبلدية مدينة الشارقة، ومركز الشيخ حمدان بن محمد آل نهيان لتحفيظ القرآن الكريم، وجمعية الشارقة التعاونية.

وفي نهاية الدورة تم تكريم الأساتذة المحاضرين ومنحهم شهادات المشاركة في الدورة العلمية، من قبل الأمين العام للمنتدى الإسلامي.

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات الشارقة

إقرأ أيضاً:

أبو الغيط: التصعيد الاسرائيلي قد يؤدي إلى انفجار إقليمي

حذر أحمد أبو الغيط، الأمين العام لجامعة الدول العربية، من مغبة التصعيد الاسرائيلي الخطير في المنطقة معتبراً أن إسرائيل " تُمارس سياسة متهورة من دون تبصر بالعواقب الوخيمة التي يُمكن أن تطال الإقليم من جراء افعالها".

وشدد الأمين العام للجامعة على أن " الاغتيالات هي أفعال تخرج على القانون الدولي.. والقيام بها يكشف عن استهانة بالغة بالأعراف الدولية واجتراء على القواعد التي تُنظم العلاقات بين الدول".

وتابع أبو الغيط ان "المجتمع الدولي مُطالب بممارسة الضغوط اللازمة على إسرائيل من أجل الحيلولة دون انفجار إقليمي شامل ستؤدي إليه السياسات المتهورة التي تُباشرها قياداتها".

مقالات مشابهة

  • عطاف يبحث تطورات القضية الفلسطينية مع الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي
  • اختتام دورة تخصصية لمسؤولي الشؤون الداخلية بالإصلاحيات والسجون الاحتياطية
  • أبو الغيط: التصعيد الإسرائيلي قد يؤدي إلى انفجار إقليمي
  • أبو الغيط: التصعيد الاسرائيلي قد يؤدي إلى انفجار إقليمي
  • بمناقشة أبرز الفرص.. انطلاق أولى الورش التطويرية للمنتدى السعودي للإعلام 2025
  • انطلاق أولى الورش التطويرية للمنتدى السعودي للإعلام 2025
  • فنون كتابة الخبر والتقرير الصحفي في دورة لاتحاد الصحفيين بطرطوس
  • الرياض تعقد الدورة الـ 14 للمنتدى السعودي للأبنية الخضراء
  • «الذيد للرطب» يختتم فعالياته متوجاً 130 فائزاً
  • بالفيديو والصور: تفاصيل لقاء النخالة مع الرئيس الإيراني