الدوحة - صفا

قالت حركة المقاومة الإسلامية (حماس)، يوم الخميس، إنها لم تبلغ حتى الآن من الوسطاء بأي جديد بشأن المفاوضات بهدف وقف إطلاق النار وتبادل الأسرى.

وشددت حماس، في تصريح وصل وكالة "صفا"، على أن الاحتلال يستمر في سياسة المماطلة لكسب الوقت بهدف إفشال هذه الجولة من المفاوضات مثلما فعل في جولات سابقة، وأن وهذا لا ينطلي على الشعب الفلسطيني ومقاومته.

يذكر أن رئيس وزراء الاحتلال "بنيامين نتنياهو" أحبط المفاوضات مرات عديدة، إحداها في في 17 يناير/ كانون ثاني الماضي حيث ألغى، وفق وسائل إعلام عبرية، مخرجات اللقاءات التحضيرية لاجتظاع باريس دون مشاورة مجلس الحرب وطاقم التفاوض.

وفي 23 يونيو/ حزيران الماضي، أعلن "نتنياهو"، في لقاء على القناة 14 العبرية، عن أنه معني بصفقة جزئية فقط.

المصدر: وكالة الصحافة الفلسطينية

كلمات دلالية: طوفان الأقصى حماس مفاوضات وسطاء

إقرأ أيضاً:

قيادي في حماس يكشف موعد الرد على إسرائيل ويؤكد: الضربة ستكون قوية جدا

بغداد اليوم -  متابعة

كشف عضو القيادة السياسية لحركة "حماس" في لبنان بسام خلف، اليوم الخميس (1 آب 2024)، عن موعد الرد على إسرائيل، فيما أكد أن الضربة ستكون قوية جدا.

وقال خلف في تصريح صحفي، إن "التنسيق للرد على الاستهدافات الإسرائيلية الثلاث الأخيرة قد بدأ"، مشيراً إلى "احتمالية تنفيذه في الساعات المقلبة، والضربة ستكون قوية جدا".

واضاف أنّها "ليست المرة الأولى التي تتعرض فيها الحركة لعملية اغتيال وهذا الأمر متوقع، والرد على اغتيال رئيس المكتب السياسي لحركة "حماس" إسماعيل هنية قادم"، موضحًا أنّ "محور المقاومة في المنطقة اتخذ القرار باللجوء إلى الخطوة البديلة، أي ضرب إسرائيل بيد من حديد وبالتالي يمكن القول أنّ الحرب بدأت".

وفي ما يتعلّق بحديث رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو عن استئناف المفاوضات، أكد خلف أن "الحركة موقفها واضح حول عدم العودة إلى المفاوضات قبل الأسبوع المقبل، لا سيّما وأنّ نتنياهو لا يريد إنجاز صفقة على اعتبار أنه صرّح سابقا بأنه لا يمكن لأحد أن يثنيه عن المضي قدما في هذه الحرب".

وشدد خلف على أن "رد المحور والضربة المتوقعة قد تجر المنطقة إلى حرب موسعة، على اعتبار أننا قد نكون دخلنا في مرحلة الفعل ورد الفعل، ملقيا بالمسؤولية عن هذا الأمر على "التعنت الإسرائيلي ونتنياهو الذي جنّ جنونه نتيجة فشله في غزة وبات يتصرف دون ضوابط أخلاقية وقانونية".

المصدر: وكالات

مقالات مشابهة

  • قيادي في حماس يكشف موعد الرد على الكيان الصهيوني
  • “حماس” تكشف موعد الرد على الكيان الصهيوني
  • قيادي في حماس يكشف موعد الرد على إسرائيل ويؤكد: الضربة ستكون قوية جدا
  • مفاوضات هدنة غزة تعود إلى الصفر
  • حماس: ادعاء الاحتلال أننا نمنع التوصل لاتفاق كلام فارغ لا أساس له من الصحة
  • حماس بشأن اجتماع روما: نتنياهو عاد إلى المماطلة والتهرب من التوصل إلى اتفاق
  • حماس: نتنياهو يماطل باتفاق وقف إطلاق النار
  • "حماس" تعلق على مخرجات اجتماع روما والمقترح الإسرائيلي الجديد
  • عاجل.. قنص جندي صهيوني في بني سهيلا شرق مدينة خانيونس
  • حماس تكشف ما نقله الوسطاء عن اجتماع روما