بوابة الوفد:
2024-08-01@14:22:51 GMT

قل وداعًا لـ Redbox

تاريخ النشر: 12th, July 2024 GMT

إنها نهاية الخط بالنسبة لـ Redbox وأكشاك تأجير أقراص DVD الخاصة بها. تقدمت الشركة الأم لخدمة تأجير الأفلام، Chicken Soup for the Soul Entertainment، بطلب لإشهار إفلاسها بموجب الفصل 11 في أواخر يونيو. ولكن يبدو أنها حولت ملفها من الفصل 11 إلى الفصل 7، مما يعني أنها تعتزم تصفية أعمالها بالكامل بدلاً من إخضاع الشركة لعملية إعادة تنظيم.

وفقًا للموعد النهائي، كانت الشركة تتطلع في البداية إلى جمع الأموال عن طريق بيع بعض الأصول والاحتفاظ بحوالي 100 موظف. ومع ذلك، في النهاية، قررت أن أفضل مسار للعمل هو السماح لجميع موظفي Redbox البالغ عددهم 1000 بالذهاب وإغلاق جميع أكشاك Redbox البالغ عددها 24000.

وقال قاضي الإفلاس الأمريكي توماس حوران، بحسب لوباس: "لا توجد وسيلة لمواصلة دفع أجور الموظفين، أو دفع أي فواتير، أو تمويل هذه القضية". وقال حوران أيضًا إن هناك "على الأقل احتمال اختلاس الأموال المودعة للموظفين". لم تتمكن Redbox من دفع رواتب موظفيها لمدة شهر تقريبًا، واضطرت الشركة الأم إلى الحصول على قرض بقيمة 8 ملايين دولار لرواتبهم ولكي تتمكن من استعادة مزاياهم الطبية التي لم تكن نشطة منذ منتصف مايو.

تستخدم أكشاك Redbox، والتي توجد عادةً في محلات البقالة والمتاجر الصغيرة، لتأجير أقراص DVD للأفلام وأقراص Blu-ray، بالإضافة إلى ألعاب الفيديو. ومع ذلك، في عام 2019، توقفت عن تأجير ألعاب الفيديو للتركيز على تأجير الأفلام وخدمة البث المباشر عند الطلب. لقد تجاوزت الشركة ذروتها منذ فترة طويلة، ولم تعد خدمة التأجير الخاصة بها قريبة من الجاذبية هذه الأيام مع جميع خدمات البث المتوفرة. في الواقع، كشفت إجراءات الإفلاس أن التزامات الرواتب الخاصة بشركة Redbox كانت أعلى من أرباحها. ومع ذلك، استمرت الأكشاك في خدمة الأشخاص الذين ليس لديهم إمكانية الوصول إلى اتصال إنترنت قوي وثابت، والذين سيتعين عليهم الآن أن يقولوا وداعًا لقدرتهم على استئجار قرص DVD أو اثنين كلما خرجوا لأداء المهمات.

المصدر: بوابة الوفد

إقرأ أيضاً:

حجم الحركة في مرفأ بيروت: 1.3 مليون طن

أظهرت أرقام مرفأ بيروت ارتفاعاً في حجم الحركة التجارية في المرفأ في الفصل الأوّل من السنة الحالية مقارنة بالفترة نفسها من عام 2023. هذا الارتفاع ناجم عن الارتفاع في حركة الاستيراد التي ازدادت من 1.06 مليون طن إلى 1.1 مليون في الفترة المذكورة من عامي 2023 و2024. يشير هذا الأمر إلى ازدياد الحركة الاستهلاكية في الاقتصاد اللبناني الذي يعتمد بشكل مفرط على الاستيراد. في المقابل يظهر أن حركة التصدير في الفصل الأول من عام 2024 انخفضت عن ما كانت عليه في السنة السابقة، إذ بلغ حجمها في هذه الفترة من السنة الحالية نحو 198 ألف طن في حين بلغت في الفترة عينها من عام 2023 نحو 210 آلاف طن. يظهر هذا الأمر تراجع حركة التصدير، وقد تكون لذلك علاقة بالحرب الجارية عند الحدود الجنوبية التي أثّرت على الحركة الاقتصادية في الجنوب بشكل أساسي، وعلى باقي البلد بشكل ثانوي. وجزء من هذا التراجع له علاقة بقرار شركات الشحن عدم المرور في البحر الأحمر بسبب التهديدات اليمنية وهو ما يؤخّر حركة التصدير خصوصاً إلى دول الخليج ويزيد كلفتها. مع العلم أن حركة «أنصار الله» كان تهديدها واضحاً بأن السفن المُستهدفة هي تلك التي لها علاقة بالعدو الإسرائيلي فقط.
أما بالنسبة إلى مرفأ طرابلس، فقد انخفض حجم الحركة التجارية فيه في الفصل الأول من عام 2024 مقارنة بعام 2023، من نحو 833 ألف طن إلى 575 ألف طن، وهو انخفاض بنسبة 31%. الجزء الأكبر من هذا الانخفاض كان في حركة التصدير التي انخفضت بنسبة 52% عن الفصل الأول من عام 2023، إذ كانت 521 ألف طن في عام 2023 وبلغت 249 ألف طن في عام 2024. في حين أن حركة الاستيراد ارتفعت من 312 ألف طن إلى 326 ألف طن في الفترة نفسها.( جريدة الاخبار)

مقالات مشابهة

  • Cassava Technologies تطلق وحدتها الخاصة بأعمال الذكاء الاصطناعي
  • وداع رسمي وشعبي خلال تشييع إسماعيل هنية في طهران
  • وداعًا لشراء ألواح البروتين من الأسواق.. طريق تحضيرها بشكل صحي في المنزل
  • الصحافة ليست جريمة.. صرخة تحد في وداع الغول والريفي بغزة
  • عاجل - رئيس الوزراء يتفقد مهرجان العلمين (تفاصيل)
  • عاجل - رسائل وداع.. ماذا قال أبناء إسماعيل هنية بعد استشهاده في إيران؟
  • أمير عيد يطرح الفصل الأخير من ألبومه Roxi
  • بكلمات تفطر القلب .. نجل اسماعيل هنية ينعى والده: ‏وداعًا يا روح فلسطين
  • حجم الحركة في مرفأ بيروت: 1.3 مليون طن
  • ندى حافظ تُفجر مفاجأة بعد وداع أولمبياد باريس