كشف مصطفى ألهم، محافظ الأقصر، تفاصيل الأسبوع الأول من توليه منصب المحافظ، مشيرا إلى أنه بدأ عمله في المحافظة منذ السبت الماضي.

محافظ الأقصر يبحث مخطط تطوير مدينة إسنا ويشيد بجهود الحفاظ على أصول التراث الثقافي محافظ الأقصر يعقد اجتماعا بمديرى الإدارات ووكلاء الوزارات

وقال محافظ الأقصر خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي مصطفى بكري ببرنامج "حقائق وأسرار" المذاع على فضائية "صدى البلد" مساء اليوم الخميس،: تم عمل جولات ميدانية في 24 قرية بحياة كريمة، انتهى منهم 9 والباقي سيتم الانتهاء منهم نهاية العام الجاري.

تلبية مطالب المواطنين 

وعلق مصطفى ألهم قائلا: هناك نحو مليون مواطن اشترك في منظومة التأمين الصحي، ونقوم بعمل حل للمشكلات وتطوير للبازارات والكورنيش والمعبد بمدينة إسنا.

واستطرد محافظ الأقصر  "نعمل على تلبية مطالب المواطنين وضبط الشارع المحلي من حيث مراقبة ترشيد الكهرباء وضبط الأسعار".

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: ضبط الاسعار بكري مصطفى بكري محافظ الأقصر منظومة التأمين الصحي محافظ الأقصر

إقرأ أيضاً:

محافظ الأقصر يضع جدولًا زمنيًا محددًا لإنهاء مشروعات الصرف الصحي

محافظ الأقصر يشدد على ضرورة الالتزام بالتوقيتات لإنهاء مشروعات الصرف الصحي

شدد المهندس عبد المطلب عماره محافظ الأقصر، علي ضرورة الالتزام بالتوقيتات الزمنية المحددة الخاصة بدخول خدمة الصرف الصحي في القري والمراكز والمدن بمحافظة الأقصر مكلفاً رؤساء المدن بالتنسيق مع هيئة مشروعات الصرف الصحي وشركة مياه الشرب بوضع ملصقات تعريفية بالتوقيتات المحددة لإنهاء مشروعات الصرف الصحي في القري والمدن وفي المحطات.

وأشار عمارة إلى ضرورة تحقيق طفرة في تنفيذ المشروعات والانتهاء الكامل من تنفيذ محطات الصرف الصحي وخطوط الطرد وشبكات الانحدار للبدء في اعمال الوصلات المنزلية في مدن الزينية والطود حتي تاريخ يونيو 2025 لكي يشعر المواطن بقيمة ما تم انجازه وما تقوم به الدولة من جهود لتحسين مستوي الخدمات المقدمة للمواطنين.

جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقده المحافظ بديوان عام محافظة الأقصر لبحث الموقف التنفيذي لمشروعات الصرف الصحي في مدن الزينية والطود والقرنة واسنا وارمنت والبياضية، بحضور مسؤولي شركة مياه الشرب والصرف الصحي وهيئة المشروعات ورؤساء المدن والأجهزة المعنية.

وأ فادت المهندسة رقية حماد رئيس الهيئة القومية لمشروعات مياه الشرب والصرف الصحي بالأقصر بالموقف التنفيذي لمشروعات الصرف الصحي في مدينة الزينية.

وأشارت حماد أنه من المقرر دخول خدمة الصرف الصحي في قرية المدامود بحري نهاية سبتمبر المقبل، والزينية بحري نهاية اكتوبر المقبل والصعايدة نهاية يناير العام القادم والمدامود العجوز نهاية مارس العام المقبل والزينية قبلي نهاية إبريل العام المقبل والعشي نهاية مايو العام المقبل والمدامود قبلي نهاية يوينو العام المقبل.

وفيما يتعلق بالموقف التنفيذي لمشروعات مياه الشرب وللقضاء علي أزمة ضعف المياه ببعض المناطق بالزينية والاماكن المجاورة افاد مسؤولي شركة مياه الشرب بأنه من المستهدف عمل توسعات مستقبلية في محطة المياه التي تخدم مدينة الزينية مع الإستعانة بمنظم ضغط وتدفق المياه ( بوستر ).

كما عرضت رئيس الهيئة القومية لمشروعات مياه الشرب والصرف الصحي بالأقصر الموقف التنفيذي لمشروعات الصرف الصحي في مدينة الطود حيث من المقرر دخول محطة نجع ابو مسلم الخدمة في نهاية ديسمبر العام الجاري ونجع حسين حسن ونجع مكي اسماعيل يونيو العام المقبل في حالة توفر التمويل اللازم.

وللقضاء علي أزمة ضعف المياه في بعض المناطق في الطود وفي الحواجر سيتم العمل علي دعم رفع الطلمبات مع تنفيذ توسعات مستقبلية في محطة المياه التي تخدم المدينة.

تطرق الإجتماع الي بحث ومناقشة الموقف التنفيذي لمشروعات الصرف الصحي في مدن القرنة وقري الحبيل والبغدادي ومدينة البياضية بالاضافة الي موقف مشروعات الصرف الصحي في ارمنت وما تم تنفيذه في مشروعات الصرف الصحي بإسنا والممولة من بنك التنمية الافريقي.

مقالات مشابهة

  • «الرعاية الصحية» تقدم 48 مليون خدمة طبية بمنظومة «التأمين الشامل» في 6 محافظات
  • محافظ الأقصر: حريصون على الانتهاء من مشروعات الصرف الصحي بالمدن قريبا
  • محافظ الأقصر يضع جدولًا زمنيًا محددًا لإنهاء مشروعات الصرف الصحي
  • التأمين الصحي الشامل.. محافظ أسوان: دراسة تخصيص موقع متميز لهيئات المنظومة الثلاث
  • محافظ المنيا.. ملتزمون بتلبية مطالب المواطنين
  • محافظ الأقصر يخصص 25 مليون جنيه لإنهاء تشطيبات الوحدات السكنية بالطود
  • محافظ جنوب سيناء: تسجيل 80% من المواطنين بمنظومة التأمين الصحي الشامل
  • محافظ أسوان: نعمل لتلبية مطالب المواطنين
  • إنشاء مبنى ملحق للتأمين الصحي بـالبحر الأحمر بتكلفة 213 مليون جنيه
  • محافظ أسيوط يتفقد عيادة التأمين الصحي بمجمع المصالح