أطلقت الإدارة العامة للتعليم بمحافظة جدة، فعاليات الملتقى الإثرائي الصيفي (صناعة العقول)، الذي يستهدف تقديم أنماط الرعاية اللازمة لفئة الطلبة المصنفين موهوبين وفق البرنامج الوطني للكشف عن الموهوبين، ويُنفذ البرنامج في فترة الإجازة الصيفية (عن بعد)، على مدى ثلاثة أسابيع.

وأوضحت الإدارة أن الملتقى الإثرائي الصيفي للموهوبين يقام للعام الخامس على التوالي، والتحق به أكثر من 700 طالب وطالبة منذ انطلاقه، ويشارك في تقديمه عدد من المدربين والمدربات المتخصصين من ذوي الكفاءة والخبرة في المجالات العلمية والتقنية.

وبينت أن الملتقى يتضمن تقديم العديد من البرامج والنشاطات الإثرائية التي تُعنى بتنمية معارف ومهارات الموهوبين وتنمية قدراتهم العقلية والإبداعية، وبناء الخبرات العلمية والاجتماعية والمهارات التقنية لديهم، بالإضافة إلى بناء الشخصية الإيجابية والتواصل الفعال مع الآخرين.

المصدر: صحيفة الجزيرة

كلمات دلالية: كورونا بريطانيا أمريكا حوادث السعودية

إقرأ أيضاً:

بحضور 850 خريج.. الاتحاد المصري للتأمين ينظم ملتقى التوظيف الأول لكلية التجارة بجامعة القاهرة

نظم الاتحاد المصري للتأمين اليوم الاثنين الملتقى التوظيفي الأول للعمل بقطاع التأمين بالتعاون مع كلية التجارة بجامعة القاهرة.

يأتي الملتقى في ضوء التنسيق والتعاون بين الاتحاد المصري للتأمين وكلية التجارة - جامعة القاهرة - وتأكيداَ للدور الذي يقوم به الاتحاد المصري للتأمين في توفير فرص عمل لخريجي هذه الكلية.

وافتتح علاء الزهيري، رئيس الاتحاد المصري للتأمين، الملتقى التوظيفي الأول للاتحاد المصري للتأمين لخريجي كلية التجارة بجامعة القاهرة بحضور عميدة الكلية الدكتورة لبنى فريد، تأكيدا للدور الذي يقوم به الاتحاد في توفير فرص عمل لخريجي هذه الكلية.

وأعرب "الزهيري" عن سعادته بالتعاون مع كلية التجارة بجامعة القاهرة لإتاحة فرص عمل للشباب الخريجين للتعرف على قطاع التأمين وفرص العمل المتاحة به، وقد وجه شكرا خاصا للرعاة على مشاركتهم ومساهمتهم في هذه المبادرة الكريمة ويتطلع إلى الاستمرار والمساهمة الدائمة.

وأعربت الدكتورة لبنى فريد عميد كلية التجارة بجامعة القاهرة عن سعادتها بالتعاون الدائم والمثمر مع الاتحاد المصري للتأمين في هذه المبادرة الكريمة، ووجهت شكر خاص لـ "علاء الزهيري" على تنسيق الملتقى الأول مع الاتحاد المصري للتأمين، وأيضاً البرتوكول المزمع توقيعه بين الاتحاد المصري للتأمين وكلية التجارة بجامعة القاهرة لدعم الاتحاد لدفعة من دارسي العلوم الأكتوارية بكلية التجارة بجامعة القاهرة.

ويسعي الملتقي والذي ينظمه الاتحاد المصري للتأمين لأول مرة إلى توفير أكبر عدد فرص توظيف ممكنة لخريجي الكلية.

وأشار اتحاد التأمين إلى أنه قام بالتسجيل للحضور من الطلبة 850 من خريجي كلية التجارة ببرامجها الدراسية المختلفة (إنجليزي - تأمين - جورجيا - إدارة أعمال - محاسبة).

هذا ويتقدم الاتحاد المصري للتأمين بخالص الشكر لرعاة الملتقى على دعمهم الذي ساهم في نجاح هذا الملتقى وتعاونهم الدائم والمستمر مع الاتحاد المصري للتأمين.

اقرأ أيضاًالاتحاد المصري للتأمين ينظم ملتقى التوظيف لخريجي كلية التجارة بجامعة القاهرة

الاتحاد المصري للتأمين يلقي الضوء على أهمية الشمول المالي

الاتحاد المصري للتأمين يستعرض استراتيجية إدارة الكفاءات في القطاع

مقالات مشابهة

  • مسؤول بـ «تعليم جدة»: استهدفنا 20 ألف طالب لبناء حلول ابتكارية في مجال الأمن السيبراني
  • برعاية أمير منطقة مكة المكرمة.. الأمير سعود بن مشعل يدشّن ملتقى مبادرات إمارات المناطق
  • إسدال الستار على النسخة الثانية من "ملتقى أجواء الأشخرة 2024"
  • NextGen Onboard.. أول ملتقى لتوظيف وتمكين شباب الخريجين
  • ملتقى أجواء الأشخرة يختتم فعالياته.. وعدد الزوار يتجاوز 300 ألف
  • شرطة الشارقة تنظم ملتقى لمكافحة جرائم الاتجار بالبشر
  • تعليم جدة يدرب طلبته الموهوبين على مفاهيم ومهارات “الأمن السيبراني” وتطبيقاته
  • انطلاق ملتقى الشعر العربي الثالث بالسنغال
  • تدشين دورة تدريبية في أساسيات التصوير للمبتدئين بمحافظة مأرب
  • بحضور 850 خريج.. الاتحاد المصري للتأمين ينظم ملتقى التوظيف الأول لكلية التجارة بجامعة القاهرة