حذرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، عن حالة الطقس غدًا الجمعة الموافق 12 يوليو 2024، من ارتفاع درجات الحرارة وإستمرار الموجة الحارة علي كافة أنحاء البلاد، موضحة بإستمرار هذه الأجواء حتى يوم السبت 13 يوليو 2024.

إستمرار الموجة الحارة

كشفت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي لـ هيئة الأرصاد الجوية، عن استمرار ذروة ارتفاع درجات الحرارة، موضحة بأن حالة الطقس غدا الجمعة الموافق 12 يولية 2024، ستتخطي الـ 40 درجة في مناطق من الصعيد، مع ارتفاع نسب الرطوبة لتصل إلي 85%.

نشاط للرياح 


وأضافت الهيئة، هناك نشاط للرياح خفيفة إلى معتدلة على أغلب الأنحاء وشبورة مائية خفيفة صباحًا على بعض الطرق الزراعية والسريعة القريبة من المسطحات المائية.

درجات الحرارة العظمى والصغرى

وجاءت درجات الحرارة العظمى والصغرى في المحافظات كالاتي:
القاهرة الكبرى 40 28
الإسكندرية 34 25
بنها 40 27
كفر الشيخ 38 26
طنطا 38 26
شبين الكوم 38 27
بورسعيد 33 27
شرم الشيخ 43 30
الفيوم 42 26
بني سويف 42 27
الأقصر 45 30
أسوان 46 31

 

 

 

 

 

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الهيئة العامة للأرصاد الجوية حالة الطقس ارتفاع درجات الحرارة استمرار الموجة الحارة الموجة الحارة حالة الطقس غد ا هيئة الأرصاد الجوية ذروة ارتفاع درجات الحرارة الدكتورة منار غانم درجات الحرارة

إقرأ أيضاً:

عاجل| الأرصاد توجه رسالة مهمة للمصيفيين على البحر الأحمر

قال الدكتور محمود القياتي، عضو مركز الإعلام بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إنّ مصر تشهد ارتفاع درجات الحرارة في هذه الفترة، موضحا أن الأسبوع المقبل ستنخفض قيم الحرارة في القاهرة لتصل إلى 36 و37 درجة، بينما ترتفع درجات الحرارة كلما اتجهنا جنوبا كالصعيد وتصل إلى 44 درجة، كما تنخفض الحرارة على السواحل الشمالية وصولا إلى 32 درجة، إذ هناك استقرار في درجات الحرارة إلى حد ما حتى وإن كانت مرتفعة عن معدلاتها الطبيعية.

مصطفى الفقي: الحدود اللبنانية السورية تغري إسرائيل دوما للاحتكاك بها وزير خارجية لبنان: نستنكر الضربة الإسرائيلية على بيروت ونعتزم تقديم شكوى للأمم المتحدة

وأضاف القياتي، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "صباح الخير يا مصر"، المذاع على القناة الأولى، اليوم الخميس، أنّ شهري يوليو وأغسطس أعلى أشهر في نسب الرطوبة في العام، وبالتالي ارتفاع نسب الرطوبة تجعلنا نشعر بالحرارة الشديدة، مشيرا إلى أنّ ارتفاع الأمواج على البحر المتوسط سينخفض اليوم إلى 2 متر بعدما كان 2.5 متر أمس.
وتابع عضو مركز الإعلام بهيئة الأرصاد الجوية، أنّ ارتفاع أمواج البحر الأحمر أقل من 2 متر وبالتالي يعتبر ارتفاع الأمواج به في الحدود الآمنة والمسموح بها،  سواء بالنسبة للملاحة البحرية والمراكب والسفن أو المصيفين على الشواطيء.
 

مقالات مشابهة

  • عاجل| الأرصاد توجه رسالة مهمة للمصيفيين على البحر الأحمر
  • استمرار الموجة الحارة.. الأرصاد تحذر من حالة الطقس اليوم الخميس 1 أغسطس 2024
  • "الارصاد" تحذر: ارتفاع في درجات الحرارة ونسبة الرطوبة الأيام المقبلة
  • ارتفاع الأمواج.. الأرصاد تحذر من طقس الإسكندرية اليوم الأربعاء 31 يونيو 2024
  • ارتفاع نسب الرطوبة.. الأرصاد تكشف عن حالة الطقس اليوم الأربعاء 31 يوليو
  • ارتفاع درجات الحرارة.. هيئة الأرصاد تكشف حالة الطقس خلال الأيام القادمة
  • رياح وأمطار خفيفة.. الأرصاد: ظاهرة جوية تتسبب في ارتفاع الحرارة
  • الأرصاد الجوية اليابانية تحذر من ضربات الشمس في 31 محافظة
  • بعد انكسار الموجة الحارة.. الأرصاد توضح احتمالية سقوط أمطار الأيام المقبلة
  • الأرصاد الجوية تكشف حقيقة سقوط أمطار على عدد من المناطق بمصر (قيديو)