تاق برس- عطبرة – جدد رئيس مجلس السيادة الإنتقالي القائد العام للقوات المسلحة الفريق أول ركن عبدالفتاح البرهان أنه لا تفاوض مع من اسماها المليشيا الإرهابية المتمردة ” قوات الدعم السريع”.

 

وقال” لن نذهب إلى منبر جدة التفاوضي إلا بعد إنسحابها وخروجها من الأعيان المدنية ومساكن المواطنين في كل مدن السودان التي إستباحوها.

 

وقال البرهان ” إذا لم تخرج المليشيا من كل المناطق ولم تنسحب سنقاتلها حتى القضاء عليها.

وأكد قائد الجيش” أن هذه المعركة هي معركة الشعب السوداني “وهي قضية شعب ، وأضاف ” وعدنا للسودانيين الذين شردوا ونزحوا ونهبت أموالهم وانتهكت أعراضهم سنقتص لهم وسنأخذ حقهم كاملاً من المليشيا الإرهابية وسنهزمها قريباً .

واشار الى أن انخراط الشعب السوداني في معركة الكرامة رسالة لما اسماها “المليشيا الإرهابية” بأن الشعب السوداني لن يقبل ويسمح بتواجدها واعوانها في المشهد السودانى.

وخاطب البرهان اليوم نفرة محليات الدامر و عطبرة وبربر وامتدح تلاحم قطاعات الشعب السوداني بكل اطيافه لإسناد القوات المسلحة.

وقال حسب بيان مجلس السيادة  ” طالما هذا ديدننا سنتصر قريباً وسنسحق التمرد وثقتنا بأن هذه المعركة ستنتهي بهزيمة المليشيا الإرهابية وحلفائها وأعوانها.

 

ولفت البرهان إلى معاناة الشعب السوداني جراء تداعيات التمرد ، وقال” المعركة نهايتها واحدة وهي سحق وتدمير المليشيا الإرهابية.

 

واشار لدور لجان المقاومة الشعبية والمستنفرين لدحر المليشيا الإرهابية المتمردة وإسنادها للقوات المسلحة.

 

وعبر رئيس المجلس عن شكره وتقديره لأهل السودان كافة لمساندتهم وتبرعهم للقوات المسلحة ، منوهاً إلى نموذج التعايش السلمي الذي يتمتع به أهل السودان.

 

البرهانث3نفرة عطبرة

المصدر: تاق برس

كلمات دلالية: البرهان الملیشیا الإرهابیة الشعب السودانی

إقرأ أيضاً:

التفاصيل الكاملة حول محاولة اغتيال عبدالفتاح البرهان (بالفيديو)

 

اغتيال البرهان.. تصدر محركات البحث خلال الساعات القليلة الماضية وذلك بعد تداول فيديو يكشف محاولة اغتيال رئيس مجلس السيادة السوداني عبدالفتاح البرهان.
الأمر الذي جعل المواطنين يبحثون عن تفاصيل محاولة اغتيال رئيس مجلس السيادة السودانية عبدالفتاح البرهان اليوم.


بداية قصة محاولة الاغتيال 


نشرت صحفة القوات المسلحة السودانية على فيسبوك، صورا من حضور البرهان مراسم الحفل، وكتبت: رئيس مجلس السيادة الانتقالي القائد العام للقوات المسلحة الفريق أول ركن عبدالفتاح البرهان يشهد باستاد معهد المشاة بجبيت بولاية البحر الأحمر، تخريج الدفعات (68) كلية حربية والدفعات (20) و(23) من التأهيلية والكلية جوية والأكاديمية البحرية

حيث كشفت تقارير سودانية، بنجاة قائد الجيش السوداني عبد الفتاح البرهان، من عملية اغتيال، اليوم الأربعاء، بعد هجوم بطائرات مسيرة.


حيث كان البرهان يشهد حفل تخريج دفعة من الكلية الحربية، لكنه خرج من المكان ووصل هو وطاقمه إلى بورتسودان، حسب التقارير، وتصدت المضادات الأرضية للمسيرات أثناء الهجوم.
وذلك بعدما تداول فيديو يكشف، حالة من الذعر في أحد المواقع وركض عدد من الأفراد بينما يظهر في الخلفية آثار انفجار.

من أجل مشاهدة فيديو محاولة اغتيال البرهان من هنا 

 

 

رد الجيش السوداني 


أعلن مكتب الناطق الرسمي باسم القوات المسلحة السودانية، أن مضاداتنا الأرضية تصدت اليوم لمسيرتين معاديتين استهدفتا موقع الاحتفال بتخريج دفعات من الكليات الحربية والجوية والبحرية عقب ختامه بجبيت.  
أضاف البيان، أن الحادث تسبب في استشهاد خمسة شهداء ووقوع إصابات طفيفة جاري حصرها.

 

 

 

مقالات مشابهة

  • البرهان: لن نضع البندقية حتى تنظيف البلاد من «المتمردين والمرتزقة»
  • عاجل- البرهان يعلن عدم التفاوض مع قوات الدعم السريع بعد محاولة اغتياله
  • البرهان يطلق تصريحات عن التفاوض ويعلق على استهدافه بالمسيرات ويرسل رسائل صارمة للعمامرة ويتحدى حميدتي.. لو رأسك كبير بنساوي ليك
  • البرهان: لن نضع البندقية حتى يتم تنظيف البلاد من اي متمرد ومرتزق
  • السودان.. نجاة البرهان من محاولة اغتيال بهجوم مُسَيَّرتين
  • البرهان ينجو من محاولة اغتيال شرقي السودان
  • الكشف عن محاولة اغتيال البرهان خلال استهداف مُسَيَّرة له شرقي السودان
  • التفاصيل الكاملة حول محاولة اغتيال عبدالفتاح البرهان (بالفيديو)
  • نجاة عبد الفتاح البرهان قائد الجيش السوداني من عملية اغتيال
  • ???? استحالة السلام مع هؤلاء الأوباش حتى لو استمرت الحرب لقرن كامل