أقلعت أولى رحلات الناقل الوطني _مصر للطيران، إلي العاصمة الإيڤوارية أبيدجان بساحل العاج، بطائرة من طراز A320neo وعلى متنها 124 راكب.

وقد قامت مصر للطيران بالاحتفال مع الركاب بإفتتاح الخط الجديد وتقديم الهدايا والتقاط الصور التذكارية معهم.

ومن المقرر تشغيل الخط بواقع 3 رحلات أسبوعيًا أيام الثلاثاء والخميس والأحد، وذلك في إطار سعي الشركة للوصول إلى الأسواق العالمية ومنح العملاء مزيد من خيارات السفر.

اقرأ أيضاًالصحة العالمية تسلط الضوء على المخاطر الصحية لأوامر الإخلاء الإسرائيلية في غزة

رئيس مجلس الدولة الصيني يهنئ الدكتور مصطفى مدبولي على إعادة اختياره رئيسا للوزراء

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: أبيدجان العاصمة الإيڤوارية رحلات مصر للطيران

إقرأ أيضاً:

غداً.. إنطلاق مبادرة 100 يوم صحة بالإسماعيلية

أعلنت الدكتورة ريم مصطفي وكيل وزارة الصحة بالإسماعيلية، إنطلاق مبادرة " 100 يوم صحة" غدا الخميس أول أغسطس بالإسماعيلية.

وأوضحت وكيل وزارة الصحة ان المبادرات الرئاسية 100 مليون صحة، تقدم خدمات منها الفحص المبكر عن السكري والاعتلال الكلوي وخدمات وحدات الرعاية الصحية الأولية،  وطب الأسرة، وخدمات القوافل العلاجية والخدمات الوقائية ،وتنطلق المبادرة بفرق ثابتة داخل الوحدات وأخرى متحركة مع توافر كافة مستلزمات التشغيل والواقيات الشخصية، هذا بالاضافه الي تكثيف جميع الخدمات العلاجية والوقائية التي تقوم بها المديرية.

وأضافت أن المبادرة تشمل خدمات مبادرة العناية بصحة الأم والجنين والكشف المبكر عن السمع لدى الأطفال حديثي الولادة، ومبادرة فحص المقبلين على الزواج وفحص كبار السن، من خلال وحدات الرعاية الأولية على مستوى الجمهورية، بالإضافة لفحص الأطفال المبتسرين للأمراض الوراثية وخدمات التشخيص والإحالة لأطفال المدارس المحتمل إصابتهم بأمراض سوء التغذية من خلال عيادات الربط التابعة للهيئة العامة للرعاية الصحية.

وفى نفس السياق عقدت الدكتورة ريم مصطفى إجتماعا مع مديرى الإدارات المعنية لمناقشة خطة العمل خلال فترة المبادرة والتنسيق مع الادارات الصحية والجهات المختلفه والتأكيد على دور فرق التوعية والتواصل المجتمعى فى الدعايا لأماكن تمركز الفرق والفئات المستهدفة والخدمات المتنوعة التى تقدمها المبادرة لكل فئة، مع الأخذ فى الاعتبار حُسن اختيار أماكن الفرق والعيادات المتحركه لتحقيق أعلى مستهدف بجميع الادارات الصحية .

وأشارت الدكتورة هبة جودة مدير إدارة الرعاية الأساسية ومنسق المبادرات الرئاسية، إلى أن "مبادرة 100يوم صحة" والتى تسعى إلى تكثيف جميع خدمات وزارة الصحة والسكان، وبالأخص خدمات المبادرات الرئاسية وتسهيل مهام فرق العمل والتأكد من جاهزية الاطقم الطبيه والفرق الثابته والمتحركة وإعداد كشوف بأعضاء الفرق من أطباء وتمريض ومسجلين البيانات وأن المديرية على استعداد لتقديم كافة أوجه الدعم لتقديم جميع الخدمات للمواطنين.

وأشارت ان المبادرة تأتي بناءا على توجيهات الدكتور خالد عبد الغفار نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الصحة ،ودعم معالي اللواء طيار أركان حرب أكرم محمد جلال محافظ الإسماعيلية.

مقالات مشابهة

  • غداً.. إنطلاق مبادرة 100 يوم صحة بالإسماعيلية
  • مهرجان المسرح المصري يبدأ أولي ندواته بالحديث عن سميحة أيوب " سيدة المسرح العربي "
  • مهرجان المسرح المصري يبدأ أولي ندواته بالحديث عن سميحة أيوب سيدة المسرح العربي
  • طيران الإمارات وفلاي دبي تعدلان جداول رحلاتهما إلى بيروت
  • “الطيران المدني”: بدء تشغيل الخطوط البنغلاديشية بـ7 رحلات أسبوعية
  • ابتداءً من 1 أغسطس.. بدء تشغيل رحلات منتظمة بين المملكة وبنغلاديش
  • الطيران المدني يعلن بدء تشغيل الخطوط الجوية البنغلاديشية رحلات منتظمة للمملكة
  • بعد قليل.. أولي جلسات محاكمة زوج قتل صحفية داخل منزل والدتها بالعجوزة
  • مرتان أسبوعيًا.. بدء تشغيل رحلات منتظمة بين المملكة وأوزبكستان
  • مطار سبها الدولي يدشن السبت المقبل أولي رحلاته الدولية