قال الناشط السياسي محمد قشوط في تصريحات صحفية أن كل مؤسسات الدولة وسلطاتها بالمنطقة الغربية أصبحت تحت سيطرة الدبيبة وعائلته، وأن من يكابر على الاعتراف في قدرتهم على تطويع وتركيع الجميع بسياسة المال وشراء الذمم عليه أن يراجع نفسه.

وأشار أن الدبيبة سيبدأ مرحلة جديدة في السيطرة على مجلس النواب و المعركة القادمة بينه وبين عقيله صالح رغم أن الدبيبة خسر الجولة الأولى ولكنه تمكن من جر أقرب المقربين من النواب لعقيلة لصالحه ضمن ملعوب كبير يقوده الفاسدين غربا و المراهقين شرقًا.

من جهة أخرى بين ان عقيلة صالح ليس بشخصية سهلة كالمشري لكن لو لم يستفد الآن من نواب الغربية الذين يقف أغلبهم ضد الدبيبة فسيكون من الصعب عليه الصمود حتى يجد مجلس النواب هو الآخر قد دخل عش الدبيبات، وهناك من يساعده في نطاق المنطقة الشرقية وهم معروفين للجميع إسماً وصفة.

المصدر: قناة ليبيا الحدث

إقرأ أيضاً:

سهل اختراقها.. أحمد المسلماني يشكك في قوة القبة الحديدية (فيديو)

 قال الإعلامى أحمد المسلماني، إن إسرائيل بلا شك لديها أوجه قوة لابد من دراستها كى نستطيع التعامل معها، ولكن أيضا بها أوجه دعاية وليس قوة.

أحمد المسلماني: إسرائيل شوشت على مطار بيروت أحمد المسلماني: المجتمع الإسرائيلي يحاصر الجنود لعدم فضح جرائم الجيش في غزة

وأضاف أحمد المسلماني خلال  برنامجه الطبعة الأولى، المذاع على قناة الحياة، أنه من ضمن الخرافة التى نسمعها دائما أن إسرائيل الجيش الذى لا ُيقهر، وتم ترويجها، كما انه أيضا لم تستطع أن تقوم بخطوة واحدة فى الحرب على غزة إلا بأمريكا، وإذا أوقفت السلاح أمريكا عنهم ستوقف هى الحرب.

من الممكن إغراق هذه القبة بمجموعة صواريخ صغيرة أو طائرات مسيرة

وأشار أحمد المسلماني إلى أن أى نجاح استخباراتى إسرائيلى نجد أنه دعم استخباراتى أمريكى، ومن بين المبالغات التى قالوا عنها أيضا "القبة الحديدية" أنها تدمر أى طائر إذا اقتربت منها، ولكن تم اختراق هذه القبة عدة مرات، وهناك تقنى كشف إسرائيل وأنه ممكن إغراق هذه القبة بمجموعة صواريخ صغيرة أو طائرات مسيرة، وتستهلك نفسها فى هذه الموجه.

وأوضح أحمد المسلماني أن القبة الحديدية قوية وتواجه عددا كبيرا من الصواريخ والطائرات لكن بدعم أمريكى، مشيرا إلى أن ما حدث بان موجه من الصواريخ تشتبك مع القبة وأخرى تدخل إلى الأهداف، وهو ما حدث عدة مرات.

ولفت أحمد المسلماني إلى أن التعامل مع القبة الحديدية كان سهلا رغم الدعم غير المسبوق من أمريكا وأوروبا، وما حدث من اشتباكات خلال الشهور والأسابيع الماضية أكد أن هناك دعاية كبيرة بالقبة.

 

مقالات مشابهة

  • العليمي يعلق على لقاء طارق صالح وعيدروس الزبيدي.. هذا ما قاله
  • المستشار صالح: انتخاب “المشري” هو الانتخاب الصحيح
  • صالح: ماقام به المنفي كان بإيعاز من الدبيية لابعاد الكبير ومنعه من تزويد الشرق والجنوب بأي أموال
  • اقتصاد الدبيبة تشهد توقيع اتفاق على مستوى القطاع الخاص الليبي مع شركة CAMCE الصينية
  • عدن.. اجتماع مشترك بين الانتقالي والمقاومة الوطنية برئاسة الزبيدي وطارق صالح
  • حسني بي: على الجميع تحمل مسؤولياتهم وادراك خطورة الواقع وما قد ينتج عن أزمة المركزي
  • القانونية النيابية:البرلمان “يعتزم” تمرير قانون استراد المال العام المسروق
  • سهل اختراقها.. أحمد المسلماني يشكك في قوة القبة الحديدية (فيديو)
  • أوكرانيا وروسيا تتبادلان 200 سجين وسط تصاعد التوترات بشأن قيود أستخدام الصواريخ الغربية
  • مصرفيون لـ(السوداني): تبعية البنك المركزي للسيادي تنهي سيطرة المالية عليه