صفا

حذر برنامج الأغذية العالمي، يوم الخميس، من أن انهيار نظام الصحة والافتقار للوسائل المستدامة للحصول على غذاء يعرض حياة عدد لا يحصى من أطفال قطاع غزة للخطر.

وفي منشور ومقطع مصور نشره على منصة إكس، سلط البرنامج الأممي الضوء على فقدان سيدة فلسطينية تدعى شيماء ابنها بغزة بشكل مأساوي بسبب سوء التغذية.

وقال برنامج الأغذية العالمي إن "فقدان ابن السيدة شيماء كان يمكن تفاديه تمامًا".

وشدد البرنامج على أن "انهيار نظام الصحة العامة والافتقار إلى الوسائل المستدامة للحصول على الغذاء يعرض حياة عدد لا يحصى من أطفال قطاع غزة للخطر".

واختتم البرنامج الأممي بالقول لقد "حان الوقت لوقف فوري لإطلاق النار".

المصدر: وكالة الصحافة الفلسطينية

كلمات دلالية: طوفان الأقصى غزة الأغذية العالمي

إقرأ أيضاً:

معهد تكنولوجيا المعلومات يُطلق برنامج تكنولوجيا المعلومات لممارسي القانون

أطلق معهد تكنولوجيا المعلومات برنامجًا تدريبيًا جديدًا في مجال تكنولوجيا المعلومات لممارسي القانون بمشاركة 80 من نخبة الخريجين بكليات الحقوق بأقسامها المختلفة، العربية والإنجليزية والفرنسية.


ويأتي ذلك تماشيًا مع التطور التكنولوجي المتسارع الذي يستلزم إتقان ممارسي القانون لاستخدام التكنولوجيا لرفع الكفاءة وتسهيل سير العمل، ومواجهة التحديات الجديدة التي تطرحها التقنيات الناشئة مثل الذكاء الاصطناعي وإنترنت الأشياء والبلوك تشين وغيرها من التقنيات التي فرضت العديد من التحديات والفرص.


ويهدف البرنامج إلى تزويد المحامين بالمهارات الأساسية لتولّي المسائل القانونية المتعلقة بالتكنولوجيا، ومساعدتهم على التعامل بفعالية في العالم القانوني الرقمي. ويشتمل على أربعة محاور أساسية، هي جديد تكنولوجيا المعلومات، وحماية الملكية الفكرية، والتشريعات والقوانين المتعلقة بتكنولوجيا المعلومات، والعمل الحُر.


ويكتسب المتدربون من خلال البرنامج خبرة في مجالات مختلفة من خلال النفاذ إلى دورات تدريبية تقدمها جامعة هارفارد والمنظمة العالمية للملكية الفكرية. ويوفر البرنامج تدريبات عملية ودراسات حالة تهدف إلى تمكين المتدربين وزيادة قدرتهم على تحليل العقود وتقديم استشارات بشأن الامتثال لقوانين التكنولوجيا.


جدير بالذكر أن معهد تكنولوجيا المعلومات هو أحد الأذرع التدريبية لوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات. ويلعب المعهد دورًا محوريًا في تأهيل الشباب المصري لسوق العمل، ودعم نمو صناعة تكنولوجيا المعلومات في مصر. ويوفر المعهد مجموعة واسعة من البرامج المتخصصة لبناء القدرات، والشهادات الاحترافية، والفعاليات والمسابقات، بهدف إعداد كوادر تكنولوجية متخصصة، وإنشاء نظام بيئي مزدهر في قطاع تكنولوجيا المعلومات.

مقالات مشابهة

  • معهد تكنولوجيا المعلومات يُطلق برنامج تكنولوجيا المعلومات لممارسي القانون
  • قانون مصري جديد يهدد فرص الحصول على الرعاية الصحية للملايين
  • برنامج زمالة لتطوير الأكاديميين في «هيريوت وات دبي»
  • رابط تسجيل مساعدات برنامج الأغذية العالمي للأمم المتحدة في قطاع غزة
  • رابط المساعدات الإنسانية من برنامج الأغذية العالمي
  • ضبط 25 طن مخللات فاسدة داخل مصنع بدون ترخيص بالشرقية
  • صاحب أول رسالة دكتوراه عن "حياة كريمة" يكشف سبب اختياره للمبادرة (فيديو)
  • خوفًا من استهدافه.. اليونسكو تدرج ديرًا مسيحيًا قديمًا في غزة بقائمة التراث العالمي المعرض للخطر
  • "رواد" من بنك ظفار يعزز مهارات الشباب العماني في القطاع المصرفي
  • عاجل - مدير مستشفى كمال عدوان: انتشار أمراض جلدية خطيرة تهدد حياة أطفال غزة (تفاصيل)