طالب الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، الخميس، دول حلف شمال الأطلسي برفع "كل القيود" على الضربات التي تستهدف الأراضي الروسية بأسلحة غربية، وذلك على هامش قمة الحلف في واشنطن.

وقال زيلينسكي في مؤتمر صحافي "إذا اردنا أن نفوز، إذا أردنا أن ننتصر، إذا أردنا إنقاذ بلادنا والدفاع عنها، علينا أن نرفع كل القيود".

من جهته حذّر الكرملين من أن عزم الولايات المتحدة على أن تنشر في ألمانيا بصورة دورية صواريخ بعيدة المدى سيؤدي إلى مواجهة بين روسيا والغرب على غرار ما كان عليه الوضع خلال "الحرب الباردة".

وقال المتحدث باسم الرئاسة الروسية ديمتري بيسكوف للتلفزيون الرسمي "نحن نسير في خطوات ثابتة نحو الحرب الباردة. كلّ سمات الحرب الباردة مع المواجهة المباشرة هي في صدد العودة".

وأعلن البيت الأبيض، الأربعاء، أن الولايات المتحدة ستنشر أسلحة جديدة في ألمانيا اعتبارا من العام 2026.

ويمثل القرار عودة صواريخ كروز الأميركية إلى ألمانيا بعد غياب 20 عاما، وقد أثارت الخطوة انتقادات حتى بين أعضاء الحزب الديموقراطي الاشتراكي الذي ينتمي إليه المستشار الألماني أولاف شولتس.

ولا يملك الجيش الألماني صواريخ طويلة المدى تطلق من البر، بل فقط صواريخ كروز يمكن إطلاقها من الطائرات. لكن الإعلان أثار غضبا في ألمانيا، حيث أعاد نشر الصواريخ الأميركية ذكريات الحرب الباردة المؤلمة. 

وتشمل الأسلحة التي ستنشرها الولايات المتحدة في ألمانيا صواريخ "اس ام-6" وصواريخ أرض جو بعيدة المدى ومتعدّدة الاستخدام وصواريخ توماهوك، إضافة إلى صواريخ فرط صوتية لا تزال قيد التطوير.

المصدر: الحرة

كلمات دلالية: الحرب الباردة فی ألمانیا

إقرأ أيضاً:

بعد افتتاح ما يقارب 500 مشروع.. وزير التربية يطالب الملاك برفع سقف الانجاز للضعف

بغداد اليوم- بغداد

طالب وزير التربية، إبراهيم نامس الجبوري، (29 تموز 2024)، الملاك المتقدم برفع وتيرة العمل في مشروع الوزارة رقم واحد الى الضعف بغية إكمال تشييد اكبر عدد ممكن من الأبنية المدرسية المتلكئة ضمن المشروع.

وذكر بيان للوزارة، تلقته "بغداد اليوم"، ان الجبوري عقد اجتماعا موسعا أثناء تفقده موقع المشروع الوزاري، اليوم "وأبدى وزير التربية عددا من الملاحظات والتوصيات حول المشاريع المتلكئة وآليات تفعيلها على وفق الخطط المرسومة والمطابقة لمعايير الجودة".

يشار الى ان وزارة التربية انجزت ما يقارب 500 موقع تربوي ضمن الرقم واحد حتى الان فيما يجري العمل بـ 305 اخرى عدها وزير التربية، "قليلة قياسا" وحجم التطلعات الحكومية الرامية الى الارتقاء بالملف التربوي.

مقالات مشابهة

  • ألمانيا تدعو لزيادة الإنفاق العسكري
  • 1 آب- عيد الجيش العربي السوري
  • "بيزنس إنسايدر": صواريخ "آر-37" تهدد مقاتلات "إف-16" بسماء أوكرانيا
  • لماذا أوقفت إيران نظام دفاعاتها الجوية وكيف قطع الصاروخ الذي استهدف هنية مئات الكيلومترات فوق الأراضي الإيرانية دون استهداف ..تفاصيل منظومات الدفاع الإيرانية ؟
  • زاخاروفا تعلق على خروج واشنطن من معاهدة الصواريخ المتوسطة وقصيرة المدى
  • لماذا صواريخ “حزب الله” تُرعب إسرائيل؟
  • وزير خارجية الاحتلال يطالب حلف الناتو بطرد تركيا ردا على تصريحات أردوغان
  • وزير إسرائيلي يطالب بطرد تركيا من الناتو
  • بعد افتتاح ما يقارب 500 مشروع.. وزير التربية يطالب الملاك برفع سقف الانجاز للضعف
  • ألمانيا تتحدى تهديدات بوتين النووية