قال عصام زكريا مدير مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، إن الترفيه بمعنى العروض الفنية الثقافية هو مصطلح ليس المقصود به الرفاهية ولكن يعني الإمتاع الفني والثقافي.


وأضاف مدير مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "الحياة اليوم"، المذاع عبر فضائية "الحياة"، للإعلامي محمد الباز، من مدينة العلمين الجديدة مباشرة على الهواء، بالتزامن مع افتتاح مهرجان العلمين في دورته الثانية، فكرة الترفية هو جزء أساسي في حياة المواطنين بمختلف الفئات الاجتماعية والاقتصادية، وبالتالي دون الترفيه الإنسان يمل ويموت.


وواصل:" مهرجان العلمين ممكن أن مختلف الفئات والطبقات يلاقوا فيه ما يرفه عنهم"، فضلًا عن أنه يكون فيه بعض المدن أو الاماكن لأصحاب الملايين فقط موجود في العالم بأكمله ولا يعيب في ذلك، والفكرة أنه يجب أن يطون في كل الطبقات ترفيه، وفي الحفلات أيضًا زي ما بتتعمل في العلمين بتتعمل في الإسكندرية وطنطا وأسيوط، وأيضًا القلعة".

وتابع: "وطبقة الأغنياء جزء من حياة الرأسمالية اللي احنا عايشين فيها والمهم أن يبقي فيه نوع من أنواع التواصل بين الطبقات يكون فيه المصالح  بتصب على بعض، بمعني أن الناس الاغنياء لما بتعمل نشاط بتشغل طبقة تانية والعكس صحيح".

 

 

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: عصام زكريا الرفاهية العروض الفنية الثقافية مهرجان القاهرة السينمائي الدولي الترفيه الباز

إقرأ أيضاً:

انتهى زمن «الجزر المنعزلة»

تولى الدكتور أحمد فؤاد هنو، مسئولية وزارة الثقافة فى يوليو 2024، ويواجه تحديات كثيرة من أجل إيصال الخدمة الثقافية لكل مواطن على أرض مصر، وأهم تلك التحديات هو الجانب المادي، إذ تطلب الأنشطة الثقافية دعما ماديا كبيرا.

وفى مقابلة من «الوفد» كشف الدكتور أحمد هنو وزير الثقافة عن منهجه فى العمل، وأسباب نجاح مهرجان العلمين قائلا: «يجب الاعتراف بمجهود كل الزملاء داخل جميع قطاعات الوزارة، تضافرت الجمهور وتوحدت الإرادة من أجل الظهور بصورة مشرفة فى الدورة الثانية من مهرجان العلمين الذى يحمل شعار «العالم علمين، وهذا الأمر ظهر بوضوح أمام المواطن».

واستكمل أحمد هنو حديثه قائلا: «أعتمد على فكرة التكامل فى العمل، وأقصد أنه لا يجب أن يعمل قطاع بشكل منفرد، أو يسبح فى محيط بعيد عن قطاع آخر، فى مهرجان العلمين على سبيل المثل، تعاونت هيئة قصور الثقافة مع هيئة الكتاب، ودار الأوبرا المصرية، وصندوق التنمية الثقافية، انتهى عصر الجزر المنعزلة، ولا أبالغ إذا قلت أن التعاون لن يقتصر على قطاعات وزارة الثقافة فقط، ولكن يمتد إلى الوزارت، سنتعاون مع وزارة الشباب والرياضة، وكل الوزارات من أجل تقديم أنشطة ثقافية ثرية المحتوى.

وردا على سؤال حول التحديات التى واجهته فى مهرجان العلمين قال: «الحمد لله لا توجد تحديات، صحيح أن العامل المادى يشكل عائقا فى بعض الأوقات، لكن الشراكة مع الشركة المتحدة، كان أمرا رائعا، حيث ساهمت فى تذليل كل العقبات وحرصت على ظهور المهرجان بصورة مشرفة، وتساهم فى ارتفاع مؤشر الجذب السياحى للعلمين الجديدة، وإنعاش المناخ الثقافي».

وحول عدد الفعاليات التى تشارك بها وزارة الثقافة فى الدور الثانية من مهرجان العلمين قال الوزير فى تصريحات لـ«الوفد»: «لا أعرف بالتحديد وعلى سبيل المثال تشارك 17 فرقة من هيئة قصور الثقافة فى المهرجان، وتقدم ٤٨ فعالية على الممشى السياحى و١٢ فعالية على المسرح الرومانى وتتعاون فى هذا الأمر كل قطاعات الوزارة مثل قطاع الإنتاج الثقافى وصندوق التنمية الثقافية ودار الأوبرا المصرية وهيئة الكتاب.

يشار إلى أن أحمد فؤاد هنو وزير الثقافة، من مواليد عام 1968، وحصل على بكالوريوس كلية الفنون الجميلة «قسم الجرافيك» عام 1992، وماجستير أفلام الرسوم المتحركة، والدكتوراه فى فلسفة الفن، وتولى العديد من المناصب المهمة مثل: عميد كلية الفنون الجميلة بجامعة حلوان، وعميد كلية الفنون والتصميم بجامعة الجلالة، كما حصد عبر مسيرته المهنية العديد من الجوائز من بينها: «جائزة أفضل مخرج من مهرجان القاهرة الدولى لأفلام التحريك 2020».

 

مقالات مشابهة

  • مهرجان البحر الأحمر السينمائي يعلن مواصلة استقبال طلبات المشاركة في الدورة الرابعة
  • بث مباشر.. مدبولي يتفقد فعاليات مهرجان العلمين الجديدة
  • انتهى زمن «الجزر المنعزلة»
  • آخرهم هند عاكف.. نجمات وقعن في فخ فساتين من غير بطانة «صور»
  • مصر.. تفاعل على جولة السيسي ومحمد بن زايد في العلمين (صور)
  • بعد تصدرها التريند.. من هي الفنانة جميلة عوض؟
  • مهرجان القاهرة السينمائي يوقع بروتوكولات تعاون مع مدينة الإنتاج الإعلامي «صور»
  • سحر رامي تكشف اللحظات الأخيرة في حياة حسين الإمام: توفي يوم عيد ميلادي
  • جنايات القاهرة تواصل محاكمة المتهمين بإنهاء حياة صديقهما في حدائق القبة
  • افتتاح مهرجان العودة السينمائي الدولي في دورته الثامنة دورة جنوب إفريقيا بالاتحاد العام للمراة الفلسطينية بالقاهرة