قال ياسر إدريس، رئيس اللجنة الأولمبية المصرية، إن مشكلة اللاعبة شهد سعيد منذ شهر إبريل الماضي، وكل اتحاد لديه لجنة تقيمية، وفي هذا التوقيت اتخذت اللجنة التقيمية قرار بإيقاف اللاعبة من اللعب سنة محليًا مع غرامة ماليًا، ولكن لم يتم  إيقافها دوليًا.

محمد شردي: إذا كنت مشاركة شهد سعيد في الأولمبياد لمجرد أن يكون لنا مقعد "بلاها" عاجل- اللجنة الأولمبية المصرية تُشكل لجنة لبحث مصير مشاركة شهد سعيد في أولمبياد باريس 2024 تشكيل لجنة للتحقيق في الواقعة

وأكد رئيس اللجنة الأولمبية المصرية، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "الحياة اليوم" المذاع عبر فضائية "الحياة" مساء اليوم الخميس،:"فوجئنا أمس بقوة رد فعل الشعب المصري على الفيديو المنشور، لذا اللجنة الأولمبية سوف تحقق في هذا الأمر مرة ثانية للحسم في هذه القضية".

وأضاف "تم تشكيل لجنة الأندية للهيئات والقيم، وهذه اللجنة سوف تحقق من هذه الواقعة بكل جدية وحيادية، ونعمل وفق لوائح دولية، وبالتالي نتخذ القرارات بشكل حاسم في مثل هذه الوقائع".

اللوائح الأولمبية المصرية 

وأشار إلى أن هذه الواقعة لا بد أن يكون إيقاف اللاعب فيها محليًا ودوليًا وليس محليًا فقط إذا ثبت ارتكاب اللاعبة هذا الجرم، مستطردًا "اللجنة الأولمبية من حقها اتخاذ الإجراءات اللازمة عند تجاوز أي لاعب السلوك الأخلاقي المهني في اللعب".

وتابع: "إذا ثبت أن شهد سعيد ارتكبت الجرم كاملًا فسوف يتم استبعادها من اللجنة الأولمبية المصرية في باريس وذلك طبقا للوائح الأولمبية المصرية المنبثقة من اللجنة الأولمبية الدولية".

 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: اللجنة الأولمبية الشعب المصري رئيس اللجنة الأولمبية أولمبياد باريس رئيس اللجنة الأولمبية المصرية أولمبياد باريس 2024 شهد سعيد اللجنة الأولمبیة المصریة شهد سعید

إقرأ أيضاً:

أولمبياد باريس 2024.. اللجنة المنظمة تعترف بوجود أزمات في الطعام ووسائل النقل

اعترف منظمو دورة الألعاب الأولمبية "أولمبياد باريس 2024"، بوجود مشاكل في وسائل نقل الرياضيين والطعام في القرية الأولمبية، لكنهم أشاروا إلى أنه تم حل ذلك في الوقت الحالي.

وقال إتيان توبوا، مدير الألعاب، في مؤتمر صحفي إن السائقين والحافلات الاحتياطية تم الاستعانة بهم من أجل تسهيل وسائل النقل على الرياضيين، مضيفا أن النظام بات يعمل الآن بنسبة 100%.

واشتكى عدد من الرياضيين من انتظارهم لوقت طويل من أجل نقلهم إلى أماكن إقامة المنافسات بالإضافة إلى الزحام في الحافلات، فيما أبدى البعض عدم رضاهم عن جودة الطعام المقدم في القرية الأولمبية.

مقالات مشابهة

  • رئيس الوزراء يدعم البعثة المصرية المشاركة في أولمبياد باريس 2024
  • رئيس الوزراء يدعم بعثة مصر في أولمبياد باريس 2024
  • الصورة كشفتها.. استبعاد سباحة برازيلية من أولمبياد باريس
  • المطروشي وشفيلي يودعان «أولمبياد باريس»
  • صدق أو لا تصدق.. استبعاد سباحة برازيلية من أولمبياد باريس بسبب صورة
  • أولمبياد باريس 2024.. استبعاد سباحة برازيلية بعد زيارتها برج إيفل
  • استبعاد سباحة برازيلية من أولمبياد باريس لأغرب سبب!!
  • رئيس اللجنة الأولمبية: نستهدف حصد 11 ميدالية في بطولة باريس 2024
  • اللجنة الأولمبية: لدينا لاعبين مرشحين لحصد ميداليات في الخماسي والرماية ورفع الأثقال
  • أولمبياد باريس 2024.. اللجنة المنظمة تعترف بوجود أزمات في الطعام ووسائل النقل