أكد الشيخ عيد إسماعيل، أحد علماء الأزهر الشريف، أن الزواج الثاني رخصة مشروطة بتحقيق العدل والإنفاق والله سبحانه وتعالى يقول: " فَانْكِحُوا مَا طَابَ لَكُمْ مِنَ النِّسَاءِ مَثْنَى وَثُلَاثَ وَرُبَاعَ فَإِنْ خِفْتُمْ أَلَّا تَعْدِلُوا فَوَاحِدَةً".

يحاسبون عليهم.. عالم أزهري: مراقبة الآباء لأبنائهم في كل شيء واجبة (فيديو) عالم أزهري: لا يوجد في الشريعة الإسلامية ما يسمى ببيت الطاعة

وأضاف "إسماعيل"، خلال حواره مع برنامج "دنيا ودين" المذاع عبر فضائية "ten"، اليوم الإثنين، أن بعض الناس يأخذ من القرآن الكريم ما يوافق هواها دون تحقيق شروط هذا الزواج والاستعداد له، مما يترتب عليه مشكلات وتضييع حقوق الزوجة الأولى ومن ثم تضييع حقوق الزوجة الثانية، فهو رخصة مشروطة بتحقيق العدل بين الزوجة الأولى والثانية.

العدل شرط أساسي للزواج الثاني

وتابع أحد علماء الأزهر الشريف، أن كثير من حالات الزواج الثاني والمحاكم المصرية تشهد على ذلك تنتهي بحالات من الطلاق والخصام وتضييع حقوق الزوجة الأولى، لافتًا إلى أن الزواج الثاني مشروع، والصحابة مثل سيدنا أبو بكر الصديق، وسيدنا عمر بن الخطاب، وسيدنا عثمان بن عفان وسيدنا علي بن أبي طالب، عددوا، ولكن القضية في من يستطيع العدل بين الزوجتين وأن يعطي كل واحدة حقها وأن يقيم البيت كما أمر الله سبحانه وتعالى. 
 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: عالم أزهري الازهر الشريف الشريعة الإسلامية عمر بن الخطاب حالات الزواج أحد علماء الأزهر أحد علماء الأزهر الشريف الزوجة الأولى

إقرأ أيضاً:

لعبة الرئيس الروسي.. كل ما تريد معرفته عن رياضة السامبو (فيديو)

كشفت مريم يحيى، رئيس اللجنة العليا لرياضة السامبو، تفاصيل انضمام اللعبة للاتحاد المصري للكيك بوكس، معلقة: اللعبة لم تكن تابعة لأي اتحاد ولكنها انضمت كلجنة للاتحاد المصري للكيك بوكس.

لعبة النهاية وأوبرا العتبة على الطليعة الخميس لعبة HONOR OF KINGS مستمرة في طرحها العالمي بعض السيدات يخرجن من الألعاب بمجرد الزواج

وقالت مريم يحيى خلال لقائها مع الإعلامية فاتن عبد المعبود وأحمد دياب إن الزواج لم يؤثر على حياتها الرياضية وعملها رئيسة للجنة، منوهة أن بعض السيدات يخرجن من الألعاب بمجرد الزواج.

بدورها، أوضحت آلاء محمود، بطلة مصر في رياضة السامبو، أنها اختارت لعبة السامبو لقربها من الجودو، منوهة أنها لاعبة جودو في الأساس.

السامبو اختلاط بين الجودو والمصارعة

واستكملت قائلة: السامبو اختلاط بين الجودو والمصارعة، وتنقسم إلى سبورتيف وكومباكت، مختتمة: هي لعبة الرئيس الروسي فلاديمير بوتين.

 

مقالات مشابهة

  • معجبة تطلب الزواج من كاظم الساهر في حفل غنائي بالقاهرة.. فيديو
  • يورو 2024.. سويسرا تسجل الهدف الثاني وتقترب من الإطاحة بـ إيطاليا «فيديو»
  • كاظم الساهر يرد على معجبة طلبت الزواج منه (فيديو)
  • وزير العدل يوجه بوضع صناديق شكاوى داخل القاعات السجنية لضمان توفير قناة آمنة للنزلاء للتعبير عن مشاكلهم دون اية قيود ،
  • وزير العدل يوجه بوضع صناديق شكاوى داخل القاعات السجنية
  • معتصم النهار: إذا كان الرجال بيحب عن جد وخان تتحمل الزوجة جزء من المسؤولية .. فيديو
  • وزير العدل: أكتظاظ السجون يصل إلى 300% وننسق مع القضاء بشأن الإفراج الشَرطي
  • رئيس صندوق المأذونين: خدمة المرأة لزوجها ليست واجبة (فيديو)
  • مشادة على الهواء بسبب طاعة الزوج (فيديو)
  • لعبة الرئيس الروسي.. كل ما تريد معرفته عن رياضة السامبو (فيديو)