أعلن المركز الوطني لتنمية الحياة الفطرية بدء برنامج التدريب التعاوني الجديد لطلبة الجامعات قيد التخرج الذي أطلقه في 23 يونيو 2024، حيث عمل المركز على بناء قواعد تنفيذية تنظم التدريب التعاوني بمعايير الجودة التدريبية المبنية من معيارية الأيزو 9001-1015 ذات العلاقة بالتدريب التي تبدأ من تحليل الجدارات للإدارات إلى متابعة التدريب بشكل منهجي.


وتسهم هذه البرامج بتوفير فرص تدريبية مناسبة لتخصصات الطلاب العلمية، وتعريفهم بآليات العمل داخل الإدارات والأقسام الفنية للمركز مثل: المحافظة على الحياة البرية، والمحافظة على الحياة البحرية، وإدارة المناطق المحمية.

ويتيح البرنامج فرصًا تدريبية لطلاب وطالبات الجامعات لسنة التخرج الذين يحتاجون إلى استكمال متطلباتهم الدراسية خلال الفصلين الدراسيين الأول والثاني حسب التخصصات المطلوبة لكل فصل.

ويركز هذا النوع من البرامج التعاونية في تهيئة الطلاب، وتدريبهم لاكتساب المهارات المطلوبة، بهدف إعداد كوادر وطنية مؤهلة بأعلى المعايير قادرة على التنافسية في سوق العمل.

يأتي ذلك انطلاقًا من دور المركز بصفته جهة رائدة ومتخصصة في تنمية الحياة الفطرية وتحقيقا لأهدافه في مجال المسؤولية الاجتماعية.

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: المركز الوطني لتنمية الحياة الفطرية

إقرأ أيضاً:

يورجن كلوب يعلن إعتزاله التدريب نهائياً

ألمح المدرب الألماني يورجن كلوب، المدير الفني السابق لفريق ليفربول الإنجليزي، إلى اعتزاله التدريب بشكل نهائي، مؤكداً أنه لا يملك الرغبة في العودة من جديد لكرسي المدرب لأي فريق أو منتخب حتى اللحظة.

 

وقال كلوب في المؤتمر الدولي للمدربين بمدينة فوربورج الألمانية، اليوم الأربعاء" ابتداءً من اليوم انتهى الأمر بالنسبة لي كمدرب، لم أتخذ هذا القرار بسرعة، بل كان قرارًا شاملاً ، لقد دربت أفضل الأندية في العالم ، لا شيء على الإطلاق من حيث التدريب. لا يوجد نادٍ، ولا يوجد منتخب."

وأضاف: “ربما سنتحدث بعد أشهر لأنني لازالت راغبا بالعمل في كرة القدم ومساعدة الناس بخبرتي وعلاقاتي ، ولكن في الوقت الراهن ، لا يوجد أي شيء من حيث هذه الوظيفة، لا نادي ولا منتخب”.

وأضاف كلوب” أستبعد فكرة العودة للتدريب في الوقت الحالي، يجب أن أقضي المزيد من الوقت مع أحفادي، واعتباراً من اليوم انتهت مسيرتي في عالم التدريب”.

 

وأنهى كلوب حديثه” رغبتي في العمل بكرة القدم لم تمت بالكامل، هناك رغبة في مساعدة الناس بخبرتي واتصالاتي، لننتظر ونرى ما سيحدث”.

مقالات مشابهة

  • يورجن كلوب يعلن إعتزاله التدريب نهائياً
  • أنابيلا هلال تطل بالمضلع وتواكب موضة 2025
  • جمارك دبي تستقطب طلاب الجامعات ضمن برامجها للتدريب الصيفي 2024
  • الشباب والرياضة تبحث سبل التعاون مع مؤسسة المصري للتنمية والتعليم
  • محافظ العاصمة: العمل التعاوني ركيزة أساسية لتنمية المجتمع
  • برنامج حول "إدارة التحول المؤسسي الرقمي" في البريمي
  • منصة “خبير” تبدأ تلقي طلبات راغبي التدريب في ديوان المظالم
  • ضبط 3 مواطنين بتهمة انتهاك الحياة الفطرية في ظفار.. عاجل
  • بنك برقان يحتفل بتخرّج 18 طالبة موهوبة من برنامج التدريب الصيفي “Empower Her”
  • الأحد.. منصة «خبير» تبدأ تلقي طلبات راغبي التدريب في ديوان المظالم