قال علاء عز، الأمين العام لاتحاد الغرف التجارية، إن هناك اجتماعات أسبوعية مع الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء  والوزراء المعنيين، لتوفير السلع الغذائية للمواطنين من خلال سرعة الإفراجات للسلع والمواد الخام.

أسعار السلع

وأضاف عز في مداخلة هاتفية لبرنامج "خط أحمر" الذي يقدمه الإعلامي محمد موسى على قناة الحدث اليوم، أن السلع الغذائية متوفرة بكميات كبيرة في الأسواق مما أدى إلى انخفاضها وسنرى المزيد من العروض على السلع من قبل التجار لأنه هناك مقارنات بين المنتجين المحلي والمستورد مما خلق حالة من التنافسية.

محمد شردي ناعيا والدته: "أول حلقة في حياتي من غير أهم مشاهد" محمد شردي: إذا كنت مشاركة شهد سعيد في الأولمبياد لمجرد أن يكون لنا مقعد "بلاها"

تابع الأمين العام لاتحاد الغرف التجارية، أن استمرار انخفاض التضخم سيؤدي إلى خفض أسعار الفائدة في البنوك مما يساهم في انخفاض أكبر في أسعار السلع، مشيرا إلى أن سعر الانخفاض وصل إلى 50 % في بعض السلع مثل الزيت، وفي إجمالي سلة السلع وصل إلى 27%، بينما انخفضت السلع الأساسية بنسبة 35%.
 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: السلع أسعار السلع مصطفي مدبولي الغرف التجارية

إقرأ أيضاً:

احتفاء كبير بالدكتور محمد معيط من الاتحاد المصرى والعربى للتأمين والرقابة المالية

احتفى الاتحاد المصرى للتأمين والاتحاد العام العربي للتأمين، والهيئة العامة للرقابة المالية، بالدكتور محمد معيط وزير المالية السابق، رئيس الهيئة العامة للتأمين الصحي الشامل، وذلك فى أجواء مفعمة بأسمى آيات التقدير.

وقام الدكتور محمد فريد رئيس الهيئة، وعلاء الزهيري رئيس الاتحاد، ومجدى فرغلي الأمين العام المساعد للاتحاد العام العربي للتأمين، بتكريم الدكتور معيط؛ وذلك لتفانيه فى أداء واجباته الوطنية فى خدمة بلده بكل اجتهاد وإخلاص وتواضع، سواءً من خلال موقعه وزيرًا للمالية لأكثر من ٦ سنوات، فى ظروف بالغة الدقة والصعوبة أدار خلالها المالية العامة للدولة بكفاءة واقتدار، ولمساهماته الثرية فى سوق التأمين المصرى، والعربي.


وقال الدكتور محمد فريد رئيس الهيئة العامة للرقابة المالية، إن الدكتور محمد معيط استطاع أن يقدم نموذجًا فى العطاء الوطني طوال مسيرته وحتى الآن.. ويستحق أن ننظر إليه بعين التقدير والإجلال. 


وأكد علاء الزهيري رئيس الاتحاد المصرى للتأمين، أن الدكتور محمد معيط يتمتع بخبرات اكتوارية كبيرة ويعد من الشخصيات الأكثر دعمًا لقطاع التأمين فى مصر.


وأعرب الدكتور محمد معيط عن سعادته واعتزازه بهذا التكريم الغالى من قطاع التأمين، والهيئة العامة للرقابة المالية، لافتًا إلى أنه يحرص على الاجتهاد والعمل المخلص الدؤوب فى أى موقع تولى أمانته منذ أن تخرج فى كليته وحتى الآن؛ إيمانًا بمسئوليته نحو وطنه.

مقالات مشابهة

  • إطلاق مبادرة "المنح الدراسية" لمستفيدي صندوق الشهداء
  • "غرفة القصيم" تدعو للترشح لعضوية "اللجان القطاعية"
  • إطلاق مبادرة «المنح الدراسية» لمستفيدي صندوق الشهداء
  • احتفاء كبير بالدكتور محمد معيط من الاتحاد المصرى والعربى للتأمين والرقابة المالية
  • مؤسسة: ارتفاع حجم صادرات السلع الغذائية التركية الى العراق بنسبة 21%
  • عاجل| الغرف التجارية تكشف سعر الذهب المتوقع في 2025: اشتروا الأصفر
  • نداءٌ عاجل من نقابة مستوردي المواد الغذائية: لإخراج البضائع من المرفأ
  • محافظ كفرالشيخ يتابع الحملات التموينية لمراقبة الأسواق والمحلات التجارية
  • برعاية الرئيس السيسى.. استمرار فعاليات المؤتمر العالمى لدار الإفتاء لليوم الثانى
  • كلفة الإنتاج للصناعات الغذائية في انخفاض وفق مندوبية التخطيط