نفذت الهيئة العامة للنقل ممثلةً بالإدارة العامة للرقابة بالتعاون مع الجهات المعنية، حملات رقابية ميدانية خلال شهر يونيو الماضي، نتج عنها 255,815 عملية فحص في أنشطة النقل البري؛ منها 252,736 عملية فحص لمركبات النقل، إضافة إلى 1,306 عمليات فحص للمركبات الأجنبية.

وأوضحت الهيئة أن عدد الزيارات الميدانية لمنشآت النقل البري في المملكة بلغت 1,773 زيارة، كما نفذت الفرق الرقابية 4,014 عملية فحص لأنشطة النقل البحري، إضافة إلى 23 زيارة ميدانية في النقل السككي تضمنت محطات مترو جامعة الأميرة نورة، بالإضافة إلى محطات قطار المشاعر في مزدلفة، عرفات، ومنى.

وأشارت إلى رصدها خلال حملاتها على أنشطة النقل البري 28,102 مخالفة محررة، فيما سجلت عمليات الرصد الآلي 10,808 مخالفات، بينما سجلت الفرق الرقابية 45 مخالفة في أنشطة النقل البحري وملاحظتين في أنشطة النقل السككي.

وأكدت هيئة النقل، أن نسبة الالتزام والامتثال العام لأنظمة النقل البري خلال شهر يونيو الماضي بلغت 92%، بينما سجلت النسبة لأنظمة النقل البحري 99%، ونسبة 100% في النقل السككي، مضيفةً أن المخالفات المرصودة في أنشطة النقل تنوّعت ما بين تشغيل السائق أو السائق الموسمي دون الحصول على بطاقة سائق مهني، أو بطاقة سائق نقل مواد خطرة، وتشغيل مركبة نقل بدون الحصول على بطاقة تشغيل، إضافة إلى عدم وجود وثيقة نقل للبضائع المنقولة، وأخيرًا عدم التزام السائق بالزي الوطني أو الزي المعتمد أثناء تأدية العمل.

وأبانت الهيئة أن نشاط نقل البضائع سجل أعلى الأنشطة في رصد مخالفات النقل البري خلال الشهر، ثم بقية الأنشطة كنشاط النقل المتخصص، والأجرة العامة وأجرة مطار (أفراد)، بالإضافة إلى أجرة "منشآت".

يذكر أن منطقة مكة المكرمة كانت أعلى المناطق في تسجيل المخالفات خلال شهر يونيو، حيث سجلت 20,540 مخالفة، تليها منطقة الرياض بـ 5498 مخالفة، ثم المدينة المنورة بـ 5,279 مخالفة، وأخيرًا المنطقة الشرقية بـ 2,467 مخالفة.

الفرق الرقابية بـ #الهيئة_العامة_للنقل_TGA تُنفّذ أكثر من 259 ألف عملية فحص لأنشطة النقل البري والبحري والسككي خلال شهر يونيو 2024م؛ للتأكد من الالتزام بتطبيق الأنظمة والاشتراطات وضوابط ممارسة أنشطة النقل. pic.twitter.com/JpvvmXK2mO

— الهيئة العامة للنقل | TGA (@Saudi_TGA) July 11, 2024

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: الهيئة العامة للنقل الهیئة العامة للنقل أنشطة النقل البری خلال شهر یونیو فی أنشطة النقل عملیة فحص

إقرأ أيضاً:

«طرق دبي» تطور خطين للنقل البحري لخدمة مناطق مرسى خور دبي

طوّرت هيئة الطرق والمواصلات في دبي خطين للنقل البحري لخدمة المناطق السكنية بمنطقة مرسى خور دبي (محطة كريك هاربر)؛ حيث يعمل الخط الأول لدبي فستيفال سيتي، خلال أيام نهاية الأسبوع (السبت والأحد) من الساعة 4:00 مساءً - 11:55 مساءً، بينما يعمل الخط الثاني لمحطة الجداف للنقل البحري والمربوطة بمحطة الخور للمترو، خلال أيام الأسبوع (الاثنين إلى الجمعة) من الساعة 7:30 صباحاً - 10:50 صباحاً ومن 4:00 مساءً - 10:50 مساءً، وبتعرفة مقدارها درهمين فقط لكل نقطة توقف.

وسيعمل الخطان على ربط مناطق الجذب السياحي في الإمارة.

وقد جرى تطوير هذه الخدمة بناء على تعاون بين الهيئة وشركة إعمار العقارية؛ حيث وقّع الطرفان اتفاقية تعاون مشترك في هذا الإطار لخدمة المناطق والمشاريع التطويرية ذات الإطلالة البحرية، وتحديث الوجهات السياحية والمناطق السكنية في إمارة دبي.

وقع الاتفاقية عن الهيئة، أحمد بهروزيان، المدير التنفيذي لمؤسسة المواصلات العامة، ووقعها عن شركة إعمار العقارية، أحمد المطروشي، عضو مجلس إدارة تنفيذي في الشركة.

وقال أحمد بهروزيان، المدير التنفيذي لمؤسسة المواصلات العامة بهيئة الطرق والمواصلات: «حققت الخطوط المذكورة نجاحاً كبيراً، من حيث إقبال الجمهور على الخدمة على هذين الخطين منذ تدشينهما، حيث بلغ متوسّط عدد الركّاب الشهري عند إطلاق الخطوط بشهر أغسطس لعام 2022 نحو 3 آلاف راكب شهرياً، وصولاً إلى متوسط 30 ألف راكب شهرياً في العام الحالي بزيادة مقدراها 900%.

وعليه قامت الهيئة بالتعاون مع المطور بتطوير الخطين، من خلال تحسين البنية التحتية لتوفير مراسٍ تستقبل وسائل نقل بحري مختلفة، وتوفير أكشاك بيع التذاكر لرفع رضا العملاء عن الخدمات المقدمة، والذي ينعكس إيجاباً على زيادة روّاد النقل البحري في المدينة، وذلك بناءً على خطة الهيئة الشاملة للنقل البحري 2020-2030، والتي تضمنت كذلك احتياجات المطور.

من جانبه، قال أحمد المطروشي، عضو مجلس إدارة تنفيذي في شركة إعمار العقارية: «إن التعاون المستمرّ بين القطاعات الحكومية والخاصة في الدولة يسهم في تحقيق الرؤى والأهداف بكفاءة عالية، ما يعزّز الاقتصاد ويرفع جودة المشاريع والحياة، وهذا التعاون يرسّخ موقع إمارة دبي وجهةً عالمية رائدة للإقامة والاستثمار على حدّ سواء، كما أن توفير البنية التحتية المناسبة في المشاريع التطويرية ذات الإطلالات البحرية لشركة إعمار العقارية، يسهم في تسهيل حركة الجمهور من وإلى هذه المشاريع، ما يزيد من جاذبيتها، وذلك بفضل استخدام وسائل النقل البحرية التابعة لهيئة الطرق والمواصلات».

يذكر أن هيئة الطرق والمواصلات تعمل على تطوير قطاع النقل البحري العام والسياحي؛ بهدف خدمة السكان والزائرين، وضمان تحقيق رضا المتعاملين في إمارة دبي، بالتحسين على الخدمات بالتنسيق المستمر مع المطورين العقاريين، من خلال اتفاقيات بهدف تلبية خدمات المتعاملين، وتحقيق أهداف إمارة دبي في جودة الحياة وفق غايات الهيئة الاستراتيجية.

مقالات مشابهة

  • العراق خامساً كأكبر مستورد من تركيا خلال الشهر الماضي
  • أكثر من 5 ملايين مصلٍّ في المسجد النبوي خلال أسبوع
  • 44 ألف مخالفة سير الأسبوع الماضي ضخت 800 مليون في صندوق الدولة
  • "هيئة النقل" تعقد اختبارات الكفاءة للضباط المهندسين والملاحين البحريين
  • ضبط أكثر من 5000 لعبة إلكترونية مخالفة قبل وصولها إلى منافذ البيع
  • ضبط 5 آلاف لعبة إلكترونية مخالفة قبل وصولها إلى منافذ البيع
  • 1.3 مليون طن.. تسجيل رقم قياسي في استهلاك السولار خلال إبريل
  • الإمارات.. مخالفة 19 حملة حج وتغريمها وإلغاء ترخيص أربع حملات
  • «طرق دبي» تطور خطين للنقل البحري لخدمة مناطق مرسى خور دبي
  • طرق دبي تطور خطين للنقل البحري لخدمة المناطق السكنية في مرسى خور #دبي.