شهد الفريق أحمد خالد حسن سعيد محافظ الإسكندرية، حفل الإستقبال الذي نظمته القنصلية العامة لفرنسا بالإسكندرية بمناسبة عيد فرنسا القومي، وذلك بحضور السيد ايريك شوفالييه سفير فرنسا بمصر، والسيدة لينا بلان قنصل عام فرنسا.

جاء ذلك بحضور اللواء محمود فوزي نائب قائد القوات البحرية، ورئيس هيئة ميناء الإسكندرية، وأعضاء مجلسي النواب والشيوخ، والسادة قناصل: المملكة العربية السعودية ولبنان وليبيا وفلسطين والصين وإيطاليا وتركيا وإنجلترا، والسادة رؤساء الأندية، وممثلي الغرفة التجارية بالإسكندرية.

وفي كلمته، رحب الفريق أحمد خالد حسن سعيد محافظ الإسكندرية بجميع الحضور، مقدمًا خالص التهنئة للسيد السفير والجالية الفرنسية بالإسكندرية والشعب الفرنسي، معربًا عن سعادته واعتزازه بمشاركته احتفالية عيد فرنسا القومي.

وأكد على عمق العلاقات الفرنسية المصرية الممتدة عبر التاريخ، مشيرًا إلى أن تلك العلاقات شهدت في السنوات الأخيرة تطورًا على المستويات الاستراتيجية والسياسية والاقتصادية حيث حرصت القيادة السياسية في عهد فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي على تنميتها وتعزيز أطر التعاون المشترك بين الجانبين في مختلف المجالات وعلى جميع الأصعدة.

وأضاف أن هناك تسع مشروعات بين محافظة الإسكندرية وأقاليم فرنسا في مجالات الثقافة والتعليم والنقل، وعدد من المشروعات الخضراء، مؤكدًا حرص المحافظة الدائم على تعزيز التعاون المشترك والحوار المتبادل لدعم العلاقات المصرية الفرنسية في ضوء التحديات المشتركة.

من جانبه، وجه السفير الشكر إلى الفريق أحمد خالد محافظ الإسكندرية على مشاركته العيد القومي لفرنسا، مؤكدًا على الروابط القوية التي تربط بين مصر وفرنسا بشكل عام، وبين محافظة الإسكندرية وأقاليم فرنسا بشكل خاص حيث تتشارك الإسكندرية وأقاليم فرنسا البحر الأبيض المتوسط.

وأكدت قنصل عام فرنسا على التعاون المستمر بين الجانبين، مشيرة إلى أهم مراكز وجهات التعاون الفرنسية الموجودة على أرض الإسكندرية ومنها، المركز الثقافي الفرنسي، وجامعة سنجور، ومركز الدراسات السكندرية.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الإسكندرية جامعة سنجور القنصلية الفرنسية المركز الثقافي الفرنسي محافظ الإسکندریة

إقرأ أيضاً:

تفاصيل لقاء الأعرجي والسفيرة الألمانية في بغداد

السومرية نيوز – سياسة

بحث مستشار الأمن القومي قاسم الأعرجي، اليوم الثلاثاء، خلال استقباله السفيرة الألمانية في بغداد، التعاون الأمني والاستخباري بين البلدين. وذكر المكتب الإعلامي لمستشار الأمن القومي في بيان ورد لـ السومرية نيوز، ان "الأعرجي استقبل بمكتبه السفيرة الألمانية في بغداد، كرستيانا هومان".

وبحثا الجانبان – بحسب البيان – "سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين واستمرار التعاون والشراكة في مجال مكافحة الإرهاب وتبادل المعلومات، ومتابعة الموضوعات التي تمت مناقشتها أثناء زيارة وفد مستشارية الأمن القومي الأخيرة إلى برلين، وبضمنها التعاون الأمني والاستخباري بين البلدين".



مقالات مشابهة

  • أول تعليق من باريس على سحب السفير الجزائري
  • الملك محمد السادس يترأس بالمضيق حفل استقبال بمناسبة عيد العرش
  • نهيان بن مبارك يحضر حفل السفارة المغربية بمناسبة عيد العرش
  • الفريق الطبي السلوفاكي يواصل استقبال حالات ضمور العضلات
  • الجزائر تسحب سفيرها في فرنسا
  • بنك المغرب يقصي الأمازيغية في إصدارات نقدية بمناسبة عيد العرش
  • جلالة الملك يترأس حفل استقبال بمناسبة عيد العرش المجيد
  • تفاصيل لقاء الأعرجي والسفيرة الألمانية في بغداد
  • القنصلية العامة لمصر في جدة تحتفل بذكرى ثورة ٢٣ يوليو
  • الملك يترأس حفل استقبال بمناسبة عيد العرش بالمضيق