تواصل وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، التحذير من خطورة التوصيلات العشوائية لإنارة الزينات من صناديق توزيع الكهرباء أو كوفريهات تغذية المنازل حيث تشكل خطورة شديدة على الأطفال أو القائمين بعمل تلك التوصيلات علاوة على إهدار الطاقة الكهربائية مما يؤثر سلبًا على شبكة الكهرباء وعلى جودة الخدمة المقدمة للجمهور.

وحذرت الوزارة، المواطنين من عملاء شركاتها على مستوى الجمهورية، من الوقوع في هذه المخالفة حتى لا يتعرضوا لتطبيق أحكام القانون من خلال الحملات اليومية التي تقوم بها مباحث الكهرباء وتحرير محاضر لأية توصيلات عشوائية من صناديق الكهرباء وتغريم أصحاب العقارات الذين يسمحون بالتوصيل من الكوفريهات المغذية لمنازلهم.

طرق الإبلاغ عن سرقات الكهرباء

قالت الوزارة، إنه في حالة اكتشاف من يقوم بسرقة التيار الكهربائي يجب الإبلاغ عنه عن طريق أي من الوسائل التالية:

1- الموقع الإلكتروني لوزارة الكهرباء والطاقة المتجددة.
2- الموقع الإلكتروني لجهاز تنظيم مرفق الكهرباء وحماية المستهلك.
3- الاتصال بالإدارة العامة للضبطية القضائية على الرقم (0225786363).
4- الاتصال على الخط الساخن 121.

عقوبات سرقة الكهرباء

أكدت الوزرة، أن عقوبات سرقة الكهرباء تتضمن فسخ التعاقد وقطع التيار عن أي مواطن يحصل على التيار دون عداد أو يقوم بعمل وصلات غير قانونية خارج العداد.

أضرار سرقة التيار الكهربائي

- زيادة نسبة الفقد في الشبكة القومية للكهرباء وهي التي تحدث نتيجة استخدام الطاقة الكهربائية من الشبكة دون الحصول على قيمتها.
- تعرض الشبكة القومية لمشاكل فنية نتيجة وجود أحمال إضافية عليها "السرقات" غير معروفة لدى شركات التوزيع.
- تكبد الدولة خسائر مالية ضخمة بشكل سنوي وعدم تحديد الاحتياجات الفعلية للمستهلكين من التيار الكهربائي مما يؤثر على مستوى الخدمة المقدمة للمستهلكين.
- انقطاع مستمر للتيار الكهربائي.
- تذبذب في الجهد الكهربائي.
- حدوث ماس كهربائي وتلف في الأجهزة الكهربائية.
- التأثير على دراسات أسعار بيع الكهرباء.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: سرقة الكهرباء الكهرباء عقوبة سرقة الكهرباء الشركة القابضة لكهرباء مصر انقطاع الكهرباء

إقرأ أيضاً:

هدم جزء من مونوريل شرق النيل والقطار الكهربائي الخفيف.. «القومية للأنفاق» تكشف الحقيقة

نفت الهيئة القومية للأنفاق ما تم تداوله عبر عدد من وسائل التواصل الاجتماعي بشأن هدم جزء من أحد مشروعي (مونوريل شرق النيل) والقطار الكهربائي الخفيف (السلام - العاصمة الإدارية) وتغيير ارتفاعه عند نقطة التقائهما في العاصمة الإدارية الجديدة بداعي وقوع المشروعين في مستوى واحد.

وأكدت الهيئة، في بيان اليوم الاثنين، أن هذا الخبر عار تماما من الصحة ويهدف إلى تضليل الرأي العام وإثارة البلبلة، موضحة أنه قد روعي أثناء تصميم المسارات للمشروعين نواحي واعتبارات هندسية وفنية في ضوء نتائج دراسات النقل التي يتم إعدادها لتدقيق مسار المشروع، حيث تم تحديد نقاط التقاطع بمنتهى الدقة طبقاً للمواصفات العالمية وكذا تحديد المسافة الرأسية بين سكتي القطار الكهربائي الخفيف LRT ومونوريل شرق النيل (منسوب كمرات المونوريل، منسوب مسار القطار الكهربائي الخفيف ) مع الأخذ في الاعتبار متطلبات التشغيل والأمان حسب المواصفات العالمية.

وأشارت الهيئة إلى أن جمهور المواطنين سيرى مرور مونوريل شرق النيل أسفل مسار القطار الكهربائي الخفيف عند البدء في اختبارات تشغيل المونوريل في أكتوبر القادم، منوهة بأنه تم التخطيط لإنشاء المشروعين من خلال التعاون بين الهيئة القومية للأنفاق وكبرى المكاتب الاستشارية العالمية ضمن خطة وزارة النقل للتوسع في مشروعات النقل الاخضر صديق البيئة.

وأوضحت الهيئة أنه تم التخطيط لربط العاصمة الإدارية بالقاهرة الكبرى والمدن الجديدة شرق مدينة القاهرة، كما تم التخطيط لربط خطوط شبكة النقل السككي ذات الجر الكهربائي في محطات تبادلية يتم من خلالها تبادل خدمة نقل الركاب للتيسير على المواطنين، لافتة إلى أن من أهم هذه المحطات التبادلية محطة الفنون والثقافة بالعاصمة الإدارية الجديدة والتي يتم تبادل الخدمة فيها بين القطار الكهربائي الخفيف ومونوريل شرق النيل بعدها يتجه القطار الكهربائي الخفيف في مرحلته الثالثة إلى محطة المحطة المركزية التبادلية للخط الأول من شبكة القطار الكهربائي السريع مرورا بكاتدرائية الميلاد ثم القيادة الاستراتيجية والمدينة الرياضية العالمية.

وأضافت أن مونوريل شرق النيل يتجه إلى محطة العدالة مرورا بالحي الحكومي ومسجد مصر بالعاصمة الإدارية، حيث تم دراسة المشروعين في نفس الفترة الزمنية وتحت إشراف جهة واحدة وهى الهيئة القومية للأنفاق، والتي تمتلك خبرة كبيرة في مجال تخطيط وتصميم وتنفيذ مشروعات النقل ذات الجر الكهربائي، مشيرة إلى إعداد التصميمات طبقا لأعلى المواصفات العالمية مع مراعاة كافة مسارات المشروعات الأخرى سواء القائمة أو الجاري تنفيذها والمخططة، كما يتم التنسيق مع جميع الجهات المعنية بالدولة بشأنها، حيث تم على سبيل المثال تنفيذ عدد من كباري السيارات بعد تنفيذ مشروع المونوريل.

وأهابت الهيئة القومية للأنفاق، بالمواطنين عدم الانسياق وراء الأخبار المغلوطة والصور المضللة التي يقصد منها إثارة البلبلة وتضليل الرأي العام، والحصول في المقابل على المعلومات الصحيحة من مصادرها الرسمية بوزارة النقل والهيئة القومية الأنفاق.

مقالات مشابهة

  • إيران.. أسعار الإسمنت تقفز بنسبة 90٪ مع انقطاعات التيار الكهربائي
  • لمدة 3 ساعات .. فصل التيار الكهربائي عن قنا
  • ضوابط محضر سرقة التيار الكهربائي.. وهل يمكن إعفاء المتهم من العقوبة؟
  • وزير الكهرباء يستعرض قدرات وخطط منظومة الشبكة القومية بمختلف أنواع الطاقة
  • وزير الكهرباء يبحث مع مسئولي"State Grid" اضافة قدرات لتطوير الشبكة القومية
  • عدن تغرق في الظلام لليوم الثاني على التوالي وسط معاناة السكان
  • هدم جزء من مونوريل شرق النيل والقطار الكهربائي الخفيف.. «القومية للأنفاق» تكشف الحقيقة
  • "القومية للأنفاق" تنفي هدم جزء من مونوريل شرق النيل والقطار الكهربائي الخفيف
  • سكّان محليون في #الضالع: استمرار انقطاع التيار الكهربائي منذ ظهر أمس #وكالة_خبر
  • التصدي لسرقة التيار وإتاحة العدادات الكودية.. وزير الكهرباء يعلن إضافة قدرات توليدية وأنظمة للتخزين