بوابة الوفد:
2024-08-01@08:02:38 GMT

إعدام 524 كيلو مواد غذائية فاسدة بدمياط

تاريخ النشر: 11th, July 2024 GMT

تابع الدكتور أيمن الشهابى محافظ دمياط، جهود الحملات المُنفذة لمتابعة حركة السلع بالأسواق والتفتيش على المنشآت الغذائية، حيث شهدت الفترة الماضية حملات مكثفة جاءت فى إطار الجهود المستمرة للمحافظة والجهات المعنية لمتابعة تلك المنظومة بشكل دورى.

هذا وقد تم تنفيذ حملات متتالية هذا الأسبوع جاءت بنطاق مراكز ومدن فارسكور وعزبة البرج ورأس البر والروضة وميت أبو غالب ، تم تنفيذها بالشراكة بين عدد من الجهات كما تم متابعتها من خلال مركز سيطرة الشبكة الوطنية للطوارئ والسلامة العامة.

حيث أسفرت هذه الحملات عن ضبط وإعدام ١٨٧ كجم مواد غذائية لتغير خواصها و ٥ لتر مياه غازية و ١٠ لتر زيت و ٨٣١ جرام شيكولاتة لعدم صلاحيتهم للاستهلاك الآدمي، وتحرير ٥٠محضر لرصد مخالفات متعددة لعدم التزام المنشآت الغذائية باشتراطات النظافة وعدم الإعلان عن أسعار السلع وكذلك عدم وجود شهادات صحية وعدم وجود ترخيص.

كما أضاف المحافظ، أن جهود الحملات التى شنتها إدارة المتابعة بديوان عام المحافظة بالتعاون مع مديريات الصحة والتموين والطب البيطري فى إطار منظومة المتابعة لهذا الملف ، حيث أسفرت عن ضبط واعدام ٣٣٧ كجم مواد غذائية غير صالحة للاستهلاك الآدمي ، تم تحرير ١٦٣ محضر للمخالفين، علاوة على التحفظ ومصادرة ٢٥٠ كجم دقيق مدعم بأحد المخابز السياحية ، كما تم تحرير محاضر حيال تلك المخبز.

وعلى هذا الصعيد.. أكد الدكتور أيمن الشهابى، على ضرورة استمرار تلك الجهود للتأكد من توافر السلع بأسعارها المقررة بالأسواق والتصدى لأى محاولات لاحتكار السلع.

 كما أشار الى أهمية تلك الحملات للتأكد من سلامة الأغذية المعروضة بالأسواق والمنشآت الغذائية للحفاظ على صحة وسلامة المواطنين.

 

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: محافظ دمياط دمياط حركة السلع المنشآت الغذائية مياه غازية

إقرأ أيضاً:

مركز الملك سلمان للإغاثة يوزع 510 سلال غذائية في ولاية القضارف بالسودان

وزّع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية أمس 510 سلال غذائية للأسر المحتاجة في محلية القلابات الغربية بولاية القضارف في جمهورية السودان، استفاد منها 2.400 فرد، وذلك ضمن المرحلة الثانية من مشروع دعم الأمن الغذائي في السودان للعام 2024م.
ويأتي ذلك في إطار الجهود الإنسانية والإغاثية التي تقدمها المملكة عبر ذراعها الإنساني مركز الملك سلمان للإغاثة؛ لمساعدة الفئات المحتاجة والمتضررة في شتى دول العالم.

مقالات مشابهة

  • أسعار السكر اليوم الأربعاء 31 يوليو 2024
  • مؤسسة: ارتفاع حجم صادرات السلع الغذائية التركية الى العراق بنسبة 21%
  • ضبط 56 كيلو كبدة ودواجن فاسدة بمطعم في الفيوم
  • ضبط صاحب مخبز لتجميعه 350 كيلو دقيق بالفيوم
  • مركز الملك سلمان للإغاثة يوزع 510 سلال غذائية في ولاية القضارف بالسودان
  • ضبط 25 طن مخللات فاسدة داخل مصنع بدون ترخيص بالشرقية
  • نداءٌ عاجل من نقابة مستوردي المواد الغذائية: لإخراج البضائع من المرفأ
  • محافظ كفرالشيخ يتابع الحملات التموينية لمراقبة الأسواق والمحلات التجارية
  • توزيع مساعدات غذائية مقدمة من الإمارات في ذو باب المندب
  • كشف حقيقة اختطاف فتاة بدمياط