قال عصام زكريا، مدير مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، إن الترفية بمعنى العروض الفنية الثقافية هو مصطلح ليس المقصود به الرفاهية لأ المقصود به هو الإمتاع الفني والثقافي.

رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة يكشف خطة الوزارة للمشاركة في مهرجان العلمين عمرو دياب يحيي حفلا في مهرجان العلمين ٩ أغسطس

وأضاف مدير مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "الحياة اليوم"، المذاع عبر فضائية "الحياة"، من مدينة العلمين الجديدة، بالتزامن مع افتتاح مهرجان العلمين في دورته الثانية، أن فكرة الترفية هو جزء أساسي في حياة المواطنين بمختلف الفئات الاجتماعية والاقتصادية، وبالتالي دون الترفية الإنسان يمل ويموت.

تفاصيل مهرجان العلمين

وواصل: "مهرجان العلمين ممكن أن مختلف الفئات والطبقات يلاقوا فيه ما يرفه عنهم"، فضلًا عن أنه يكون فيه بعض المدن أو الأماكن لأصحاب الملايين فقط موجود في العالم بأكمله ولا يعيب في ذلك، والفكرة أنه يجب أن يكون في كل الطبقات ترفيه".

وتابع "وفي الحفلات أيضًا زي ما بتتعمل في العلمين بتتعمل في الإسكندرية وطنطا وأسيوط، وأيضًا القلعة، وطبقة الأغنياء جزء من حياة الرأسمالية اللي احنا عايشين فيها والمهم أن يبقي فيه نوع من أنواع التواصل بين الطبقات يكون فيه المصالح  بتصب على بعض، بمعني أن الناس الاغنياء لما بتعمل نشاط بتشغل طبقة تانية والعكس صحيح".

 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الرفاهية مهرجان عصام زكريا الفئات الاجتماعية القاهرة السينمائي مهرجان القاهرة السينمائي القاهرة السينمائي الدولي مهرجان العلمين في دورته الثانية مهرجان العلمین

إقرأ أيضاً:

غدا.. نجوم التسعينيات يحيون حفل «كاسيت 90» في مهرجان العلمين 2024

يستعد الفنان محمد فؤاد، وحميد الشاعري، لإقامة حفل كاسيت 90، بمشاركة عدد من نجوم التسعينات، غدا الخميس، وذلك ضمن فعاليات مهرجان العلمين 2024 الجديدة بدورته الثانية.

أسعار تذاكر حفل كاسيت 90 بمهرجان العلمين

وطرحت شركة تذكرتي، أسعار تذاكر الحفل، والتي قسمتها لـ 3 فئات، والفئة الأولى بسعر 80 ألف جنيه، وهى عبارة عن طاولة تضم 8 أفراد، والفئة الثانية بسعر 50 ألف جنيه، وهي طاولة ولكن تضم 6 أفراد فقط، والفئة الثالثة والأخيرة بسعر 500 جنيهًا.

حفل كاسيت 90 في
مهرجان العلمين 2024
شروط حفل كاست 90 بمهرجان العلمين

وضعت الشركة المنطمة للحفل عدة شروط للدخول وجاءت كالآتي:

- لا يسمح بالأطعمة والمشروبات

- لا استرداد أو تبادل للأموال وسعر التذكرة المدفوع لحفل كاست 90

فعاليات مهرجان العلمين 2024

يشتمل مهرجان العلمين 2024 على العديد من الفاعليات المتنوعة، ما بين عروض مسرحية من إنتاج أشهر المنتجين وبطولة ألمع النجوم الكبار والفنانين الشباب، ومباريات لأساطير ونجوم كرة القدم والسلة والطائرة والبادل تنس، وكذلك مسابقة insomnia للألعاب الرقمية.

كما يشهد المهرجان تنظيم فعالية Bites by the sea، وهو حدث ضخم لأفضل الطهاة في مصر، بما يسهم في دعم سياحة الطعام لأول مرة في الساحل، حيث حرصت الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، على أن تضم أجندة الدورة الثانية من مهرجان العلمين الجديدة، عروضا فنية وثقافية ورياضية وترفيهية متنوعة تناسب مختلف اهتمامات الزوار، وتستقطب سياحا من مختلف الجنسيات.

اقرأ أيضاًرامي جمال يروج لحفله في مهرجان العلمين بهذه الطريقة «صورة»

بعد نجاح قماصة.. نورين أبو سعدة في مهرجان العلمين بهذا الموعد «فيديو»

مهرجان العلمين الجديدة يُعرب عن تقديره لزيارة الرئيس السيسي والشيخ محمد بن زايد

مقالات مشابهة

  • مهرجان البحر الأحمر السينمائي يعلن مواصلة استقبال طلبات المشاركة في الدورة الرابعة
  • الاتحاد المصري للألعاب الترفيهية يكشف تفاصيل إقامة دوري القهاوي بمهرجان العلمين (فيديو)
  • رئيس الوزراء يشهد فعاليات الدورة الثانية لـ "مهرجان العالم علمين 2024"
  • مهرجان العلمين| 5 نجوم في حفل كاسيت 90 غدًا
  • «مهرجان المسرح المصري» يكشف أسباب إطلاق الدورة الـ 17 بإسم سميحة أيوب
  • غدا.. نجوم التسعينيات يحيون حفل «كاسيت 90» في مهرجان العلمين 2024
  • انطلاق الدورة الـ 17  لمهرجان المسرح المصري  دورة "سميحة أيوب" بحضور وزير الثقافة
  • انطلاق الدورة الـ 17 لمهرجان المسرح المصري.. صور
  • البنك سرقوه.. شروط دخول المسرحية في مهرجان العلمين
  • مهرجان القاهرة السينمائي يوقع بروتوكولات تعاون مع مدينة الإنتاج الإعلامي «صور»