كشف محافظ الأقصر، عبد المطلب عمارة، تفاصيل الأسبوع الأول من توليه منصبه، لافتاً إلى أنه بدأ عمله في المحافظة منذ السبت الماضي.

وقال عبد المطلب عمارة خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي مصطفى بكري ببرنامج حقائق وأسرار على قناة صدى البلد إننا نعمل على تلبية مطالب أهالي الأقصر وضبط الشارع المحلي من حيث مراقبة ترشيد الكهرباء وضبط الأسعار.

وأضاف عمارة، أنه تم عمل جولات ميدانية في 24 قرية بحياة كريمة، انتهى منهم 9 والباقي سيتم الانتهاء منهم نهاية العام الجاري، موضحاً أنه جاري العمل على العديد من الملفات وحلها.

وأوضح المهندس عبد المطلب عمارة، أن هناك نحو مليون مواطن اشترك في منظومة التأمين الصحي، ونقوم بعمل حل للمشكلات وتطوير للبازارات والكورنيش والمعبد بمدينة إسنا.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الأقصر محافظة الأقصر محافظ الأقصر المهندس عبد المطلب ممدوح عبد المطلب اهالى الأقصر مواطني الأقصر

إقرأ أيضاً:

محافظ الأقصر يدشن المرحلة الثانية من مبادرة «100 يوم صحة»

دشن المهندس عبد المطلب عمارة، محافظ الأقصر، فعاليات المرحلة الثانية من مبادرة «100 يوم صحة»، اليوم الخميس، من أمام ساحة معبد الأقصر، التي بدأت اليوم الأول من أغسطس وتستمر لمدة 100 يوم.

جاء ذلك بحضور الدكتور محمد يوسف عبد الخالق، وكيل وزارة الصحة بالأقصر، واللواء دكتور علي الشرابي، رئيس مدينة الأقصر.

تقديم الخدمات الطبية بالمجان لجميع الفئات

وتستهدف الحملة تقديم الخدمات الطبية بالمجان لجميع الفئات، ضمن المرحلة الثانية من مبادرة «100 يوم صحة»، وتضم المبادرة 12 فرق ثابتة بالإدارات الصحية، و7 عيادات متنقلة، وكذلك 10 فرق متحركة تُغطي كافة مراكز ومدن المحافظة.

وأكد محافظ الأقصر، أنّ هذه المبادرة من المبادرات الصحية الرائدة التي تسعى إلى التوسع في تقديم خدمات المبادرة الرئاسية «100 يوم صحة» والمقدمة من وزارة الصحة والسكان للمواطنين، مشددًا على وصول الحملة لكل المواطنين بكافة قرى ونجوع المحافظة.

تنفيذ مبادرة «100 يوم صحة» في كافة المراكز والمدن بمحافظة الأقصر

ومن جانبه، أوضح الدكتور محمد يوسف عبد الخالق، وكيل وزارة الصحة بمحافظة الأقصر، أنّ المبادرة سيتم تنفيذها في كافة المراكز والمدن، وتعمل الـ12 فرق الثابتة من الساعة 9 صباحًا وحتى الساعة 2 مساءً، وكذلك تعمل الـ10 فرق المتحركة من الساعة 9 صباحًا وحتى الساعة 3 مساءً، بينما العيادات المتنقلة تعمل من الساعة 9 صباحًا حتى الساعة 9 مساءً، ويعمل بالمبادرة 150 فردا من الأطقم الطبية، ويتم توزيع العيادات المتنقلة طبقًا للأماكن الأكثر ترددًا من المواطنين بكل مركز ومدينة، بينما تذهب الفرق المتحركة للمصالح الحكومية.

وأضاف «عبد الخالق»، أنّ المبادرة تشمل خدمات الكشف المبكر عن ضعف وفقدان السمع في المواليد، وكذلك الكشف عن الأمراض المزمنة مثل «السكري، وارتفاع ضغط الدم، والسمنة وزيادة الوزن، والاعتلال الكلوي، والتطعيمات»، بجانب خدمات دعم صحة المرأة وتشمل «التوعية بالفحص الذاتي للثدي، وفحص الثدي إكلينيكيًا، والتوعية بالصحة الإنجابية وخدمات تنظيم وتنمية الأسرة، وفحص السكر وضغط الدم»، مما تُقدم مبادرة «100 يوم صحة» خدمات مبادرات العناية بصحة الأم والجنين للسيدات الحوامل، وكذلك كشف وعلاج السمع لدى الأطفال حديثي الولادة، ومبادرة فحص المقبلين على الزواج، وفحص كبار السن.

 

مقالات مشابهة

  • محافظ الإسكندرية: نعمل على قدم وساق لحل المشكلات المتراكمة منذ عقود
  • محافظ الأقصر يشهد تدشين المبادرة الرئاسية 100 يوم صحة
  • محافظ الأقصر يدشن المرحلة الثانية من مبادرة «100 يوم صحة»
  • محافظ المنيا لأعضاء البرلمان: لا بد من تلبية احتياجات أهالينا
  • محافظ المنيا.. ملتزمون بتلبية مطالب المواطنين
  • محافظ الأقصر يخصص 25 مليون جنيه لإنهاء تشطيبات الوحدات السكنية بالطود
  • محافظ أسوان يلتقي وفد اتحاد نقابات المهن الطبية
  • محافظ أسوان: نعمل لتلبية مطالب المواطنين
  • محافظ أسوان يتفقد 61 مشروعا يستفيد منهم 40 ألف نسمة
  • محافظ المنيا: ضبط 286 مخالفة خلال حملات تفتيشية تموينية مكبرة على المخابز والأسواق