بدأ الدعم لترشيح الرئيس جو بايدن يتصدع في نيويورك التي تمثل أحد الركائز الأساسية للحزب الديمقراطي.
ودعا نائب حاكم ولاية نيويورك أنطونيو ديلجادو بايدن إلى إنهاء حملة إعادة انتخابه وإفساح "المجال لمرشح جديد".
أخبار متعلقة روسيا تعتزم الرد عسكريًا على نشر أسلحة أمريكية.. ما القصة؟روسيا: لن نشارك في أي قمة سلام تخص صراع أوكرانيالكن ديلجادو قال إن بايدن "يستحق امتناننا الأبدي" لإدارته للبلاد لما يقرب من 4 سنوات، وفقًا لما ذكرته وكالة بلومبرج للأنباء.


جاء ذلك بعد ساعات فقط من إصدار عضو الكونجرس عن منطقة هدسون فالي بولاية نيويورك بات رايان، النجم الصاعد في الحزب الديمقراطي، دعوة صريحة لبايدن للتنحي عن السباق ضد الرئيس السابق دونالد ترامب.

وسط مطالب بابتعاد الرئيس الأمريكي الحالي عن السباق الرئاسي.. من هي #كامالا_هاريس البديل المحتمل لـ #بايدن؟
للتفاصيل | https://t.co/NiEx9hUG9A#الانتخابات_الأمريكية | #الانتخابات_الرئاسية_الأمريكية | #اليوم pic.twitter.com/iVXzQUtUdY— صحيفة اليوم (@alyaum) July 8, 2024بيلوسي ترفض دعم مساعي بايدنرفضت رئيس مجلس النواب الأمريكي السابقة نانسي بيلوسي دعم مساعي الرئيس جو بايدن لإعادة انتخابه، وقالت إن هذا يبقى قرار يجب أن يتخذه بنفسه، في إشارة جديدة على عدم الارتياح بين الديمقراطيين بشأن عمر الرئيس الحالي، وقدرته على هزيمة المرشح الجمهوري دونالد ترامب في نوفمبر المقبل.
وقالت بيلوسي في برنامج "مورنينج جو" على قناة "إم إس إن بي سي": الأمر يرجع إلى الرئيس ليتخذ قراره، إن الوقت ينفد.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: التسجيل بالجامعات التسجيل بالجامعات التسجيل بالجامعات نيويورك الولايات المتحدة الأمريكية جو بايدن الحزب الديمقراطي الأمريكي انتخابات الرئاسة الأمريكية انتخابات الرئاسة الأمريكية 2024

إقرأ أيضاً:

أمريكا تكشف عن صفقة مع خالد شيخ محمد ومتهمين بتفجيرات 11 سبتمبر

وقالت الوزارة في بيان، إنها توصلت إلى اتفاق مع المتهم الرئيسي في التفجيرات، الباكستاني خالد شيخ محمد، واثنين آخرين، يقضي باعترافهم بأنهم مذنبون، مقابل الحكم عليهم بالسجن المؤبد بدلا من الإعدام. والمتهمان الآخران اللذان توصل البنتاغون إلى اتفاق معهما هما اليمني وليد محمد بن عطاش، والسعودي مصطفى الهوساوي.

بدورها، نقلت صحيفة "وول ستريت جورنال" عن مصادر أمريكية قولها إن "الادعاء كانوا يريدون عقوبة الإعدام، لكن تعذيب المتهمين في أثناء احتجازهم لدى السي آي إيه عرقل الإجراءات".

ويقبع خالد شيخ محمد، وابن عطاش، ومصطفى الهوساوي، في سجن غوانتانامو منذ نحو 20 عاما، دون أن يحالوا إلى المحاكمة.

 ومن المتوقع أن يقدم الرجال الثلاثة دفوعاتهم رسميا أمام المحكمة في وقت مبكر من الأسبوع المقبل، حسبما ذكرت صحيفة نيويورك تايمز الأمريكية.

وفي أيلول/ سبتمبر الماضي، ورد أن إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن رفضت شروط صفقة الإقرار بالذنب مع خمسة رجال محتجزين في غوانتنامو.

وذكرت التقارير أن المعتقلين طلبوا من الرئيس ضمانات بعدم احتجازهم في الحبس الانفرادي، وبأنهم سيتمكنون من الحصول على العلاج من الصدمات.

وقال مجلس الأمن القومي التابع للبيت الأبيض، إن مكتب الرئيس أُبلغ يوم الأربعاء بالاتفاق، ولم يلعب أي دور في مفاوضات صفقة الإقرار بالذنب.

ويعتبر خالد شيخ محمد مهندس الهجوم الذي استولى فيه المنفذون على طائرات ركاب وصدموها ببرجي مركز التجارة العالمي في نيويورك ومبنى البنتاغون خارج واشنطن.

وأكدت تقارير أن خالد شيخ محمد تعرض لعدد من "تقنيات الاستجواب المعززة"، بما في ذلك "التعذيب بالماء" - محاكاة الغرق - ما لا يقل عن 183 مرة، قبل أن تحظر الحكومة الأمريكية هذه الممارسة

مقالات مشابهة

  • أمريكا تكشف عن صفقة مع خالد شيخ محمد ومتهمين بتفجيرات 11 سبتمبر
  • زيلينسكي: الانتخابات الأمريكية تحد وخطر بالنسبة لأوكرانيا
  • مسؤول استخباراتي أمريكي: إيران تقوم بحملة سرية عبر وسائل التواصل الاجتماعي لتقويض ترشيح ترامب
  • الاستخبارات الأمريكية: “حملة إيرانية سرية” لتقويض ترشيح ترامب للرئاسة
  • ترامب يكشف تفاصيل “الانقلاب على بايدن”
  • انسحاب بايدن يعقّد الوضع الانتخابي للجمهوريين
  • ترامب: الديمقراطيون نفذوا انقلابا ضد بايدن لينسحب من الانتخابات
  • المخابرات الأمريكية تحذر من تكيف مؤثرين أجانب مع تغييرات سباق الانتخابات المرتقبة
  • الاستخبارات الأمريكية تكشف عن جهود إيران لمحاولة عرقلة ترشيح ترامب
  • ما سر مغادرة إيلون ماسك معسكر الديمقراطيين وقراره دعم ترامب؟