صحيفة الاتحاد:
2024-08-01@07:49:29 GMT

زيلينسكي يقدم طلبا جديدا لحلفائه في الناتو

تاريخ النشر: 11th, July 2024 GMT

طالب الرئيس الاوكراني فولوديمير زيلينسكي، اليوم الخميس، حلفاء بلاده من دول حلف شمال الأطلسي (الناتو) برفع "كل القيود" على الضربات التي تستهدف الأراضي الروسية بأسلحة غربية.
وعلى هامش قمة الحلف في العاصمة الأميركية واشنطن، قال زيلينسكي في مؤتمر صحافي "إذا أردنا أن نفوز، إذا أردنا أن ننتصر، إذا أردنا إنقاذ بلادنا والدفاع عنها، علينا أن نرفع كل القيود".

أخبار ذات صلة قتلى في قصف على أوكرانيا الكرملين: روسيا تدرس "تدابير" لاحتواء "تهديد خطر" من الناتو زيلينسكي خلال مؤتمر صحفي مع أمين عام الناتو في واشنطن

كان رئيس الوزراء البريطاني الجديد كير ستارمر قال، أمس الأربعاء، إن أوكرانيا يمكنها ضرب أهداف عسكرية داخل  الأراضي الروسية باستخدام صواريخ "ستورم شادو" بعيدة المدى البريطانية.
وأكد سترامر للرئيس الأوكراني، خلال لقائهما أمس على هامش قمة دول الناتو في واشنطن، أنه سيواصل سياسة الحكومة البريطانية السابقة بشأن دعم أوكرانيا في الأزمة الحالية.
وذكرت وسائل إعلام أن ستارمر أعطى لأوكرانيا حرية التصرف فيما يتعلق باستخدام صواريخ "ستورم شادو" التي سلمتها لندن لكييف، مؤكدا على ضرورة استخدامها وفقا  للقانون الإنساني الدولي.
وقال زيلينسكي لستارمر، في اجتماع الأربعاء، إنه اطلع على تعليقاته على صواريخ "ستورم شادو"، وشكره على "السماح" باستخدامها ووصفها بأنها "قوية للغاية وعالية الجودة".

المصدر: وكالات

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: فولوديمير زيلينسكي حلف الناتو حلف شمال الأطلسي الأسلحة الدول الغربية روسيا قصف

إقرأ أيضاً:

الجواهري: لا بد من تقييم الحوار الاجتماعي ليشمل العدالة الاجتماعية وتقليص الفوارق إذا أردنا تشييد الدولة الاجتماعية

حث عبد اللطيف الجواهري، والي بنك المغرب، السلطات على وجوب  تقييم تداعيات قرارات الحوار الاجتماعي الذي تم بين النقابات والحكومة، الذي هيمن على النقاش العمومي في الأشهر الأخيرة، والذي بذل من أجله جهد مالي هام.

وأوضح الجواهري في كلمة افتتاحية له ضمن التقرير السنوي لبنك المغرب برسم سنة 2023، أنه إذا كانت الزيادات في الأجور قد تبرر بالخصوص بارتفاع مستوى التضخم خلال السنتين الماضيتين، فيجب أن تعكس في المقابل تحسنا في الإنتاجية.

تجدر الإشارة بالنسبة للجواهري، إلى أن هذه الزيادات لم تشمل سوى جزءٍ من العاملين، لاسيما الموظفين ومستخدمي القطاع الخاص المنظم، فيما لا تستفيد بالضرورة من هاته القرارات اليد العاملة في المناطق القروية ولا المأجورون والعاملون المستقلون في الأنشطة غير المهيكلة الذين يعانون عادة من أجور هزيلة وتأطير ضعيف.
بالنسبة للجواهري، يبدو أكثر حكمة وإنصافا، أن يعتمد الحوار الاجتماعي على مقاربة تشمل، بالإضافة إلى تحسين ظروف العمل، العدالة الاجتماعية وتقليص الفوارق حتى يساهم بشكل حقيقي في تشييد الدولة الاجتماعية.
نظرا لهذه الاعتبارات ولأخرى تتعلق بالعدالة بين الأجيال، يشدد والي بنك المغرب على وجوب استكمال إصلاح أنظمة التقاعد، الذي يتم تأجيله من سنة لأخرى، في حين أن المخاطر المحيطة بتوازنات هذه الأنظمة تتفاقم تدريجيا يحذر الجواهري.
في اعتقاد الجواهري، فإن استمرار المطالب رغم الاتفاق الذي تم التوصل إليه، بين النقابات والحكومة، يعكس مرة أخرى أهمية اعتماد سياسة شمولية وضرورة تعزيز الهيئات الوسيطة لتصبح محاورا ذا مصداقية.

كلمات دلالية الحوار الاجتماعي تقرير تقييم عبد اللطيف الجواهري والي بنك المغرب

مقالات مشابهة

  • زيلينسكي: «العالم بأسره» يريد مشاركة روسيا بقمة السلام المقبلة
  • "الناتو" يسلم أوكرانيا أول دفعة مقاتلات إف-16
  • أوكرانيا تتسلم أول دفعة من مقاتلات «إف - 16»
  • أمريكا: نركز على الدبلوماسية لسد الثغرات في الاتفاق المقترح بشأن غزة
  • "بيزنس إنسايدر": صواريخ "آر-37" تهدد مقاتلات "إف-16" بسماء أوكرانيا
  • زيلينسكي يعترف بأن المؤتمر الثاني حول أوكرانيا لا قيمة له بدون روسيا
  • الجواهري: لا بد من تقييم الحوار الاجتماعي ليشمل العدالة الاجتماعية وتقليص الفوارق إذا أردنا تشييد الدولة الاجتماعية
  • زيلينسكي يتوقع وصول منظومات دفاع جوي غربية إلى أوكرانيا بين أغسطس وأكتوبر
  • روسيا تتهم واشنطن بإهدار الأموال على أوكرانيا رغم تجاوز ديونها 35 تريليون دولار
  • هاريس وترامب.. توافق في أوروبا و«الأطلسي» واختلاف حول أوكرانيا