أعلنت منظمة سباقات الفورميلا وان الدولية FIA جدول سباقات السرعة التي سترافق بعض سباقات بطولة العالم للفورميلا وان في موسم 2025 .

وتعد سباقات السرعة هي احد السباقات المستحدثة في عالم الفورميلا حيث تجرى في اليوم الذي يسبق السباق الرئيسي و تتضمن عدد لفات اقل من السباق الرئيسي على مسافة 100 كم فقط وستقام ستة سباقات سرعة في موسم 2025 .

وقالت منظمة سباقات الفورميلا وان ان السباقات الست في الموسم المقبل ستضمن سباق سبا في بلجيكا بدلا من سباق سبيلبيرج في النمسا إلى جانب سباقات الصين وميامي بالولايات المتحدة الأمريكية و والبرازيل و قطر و اوستن في الولايات المتحدة الأمريكية.

وكانت حلبة سبا تستضيف سباق من سباقات السرعة في موسم 2023 الا انها ابعدت عن سباقات السرعة عام 2024 إلى حانب خلية أذربيجان في العاصمة باكو بعد عودة سباق السرعة إلى سباقي الصين وميامي في الولايات المتحدة الأمريكية.

وسيكون سباق جائزة ساو باولو في البرازيل حاضرا في موسم 2025 بعد بعض الشائعات حول استبعاده من الأجندة إلى جانب استمرار سباقي قطر وميامي الذين استضافا سباق السرعة لأول مرة عام 2023 بعد زيادة عدد سباقات السرعة من ثلاث سباقات إلى ستة سباقات .

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: سباقات السرعة موسم 2025 فی موسم

إقرأ أيضاً:

السعودية تعلن الشروع في بناء ملعب ضخم في سباق الظفر بتنظيم مونديال 2030

زنقة 20. الرباط

أعلنت الهيئة الملكية لمدينة الرياض ووزارة الرياضة السعودية عن التصاميم والتصورات المستقبلية لملعب الملك سلمان ومرافقه الرياضية أحد أكبر الملاعب الرياضية عالميا، والذي سيكون المقر الرئيسي للمنتخب السعودي، وسيستضيف كبرى الفعاليات والأنشطة الرياضية من قبيل نهائيات كأس العالم 2034.

ويقع الملعب في شمال مدينة الرياض، ويتميز بقربه من المواقع الحيوية في المدينة، مثل مطار الملك خالد الدولي، ويتصل بمحطة قطار الرياض ومحاور الطرق الرئيسية مما ي سه ل الوصول إليه من جميع أنحاء المدينة.

وتم اعتماد تصميم ملعب الملك سلمان ومرافقه الرياضية، والمقرر الانتهاء من تنفيذه خلال الربع الرابع من 2029، حيث تم اختيار المخطط العام والتصميم المستوحى من “الأرض الجبلية” بشكل مندمج مع حديقة الملك عبدالعزيز من خلال ربطها بالوادي الذي يخترق الحديقة المحيطة بالملعب والمساحات الخضراء، ويتميز التصميم المعماري للملعب الرئيسي باحتوائه على جدران وأسقف خضراء تتجاوز مساحتها 96،500 متر مربع، واستلهم تصميمه من العمران المحلي ويحقق متطلبات الاستدامة البيئية والمباني الخضراء، مما سيضيف أيقونة معمارية عالمية رياضية مميزة مؤهلة لاستضافة أهم الفعاليات الترفيهية المحلية والعالمية، ويساهم في رفع مستوى جودة الحياة في مدينة الرياض، وتعزيز التصنيف العالمي للمدينة لتصبح واحدة من بين “أفضل المدن ملاءمة للعيش في العالم”.

وتتجاوز مساحة ملعب الملك سلمان ومرافقه الرياضية 660 ألف متر مربع تضم مجموعة من المرافق لممارسة الأنشطة الرياضية المختلفة، ويضم عددا من المراكز التجارية والأماكن الترويحية المتاحة لجميع الفئات العمرية على مدار اليوم.

وتبلغ السعة الجماهرية لملعب الملك سلمان الرئيسي 92،000 مقعدا ، كما تضم مقصورة ملكية تتسع لـ 150 مقعدا و 120 جناح ضيافة و300 مقعدا لكبار الشخصيات و2،200 مقعد للشخصيات الهامة، ويتميز الملعب باحتوائه على أنظمة تبريد مستدامة لمقاعد الجماهير وأرضيته، كما يحيط أعلى الملعب شاشات ممتدة داخليا للجماهير، بالإضافة إلى توفر حدائق داخلية، ومسار للمشي على سطح الملعب بإطلالة مميزة على حديقة الملك عبد العزيز.

كما يضم المخطط العام لملعب الملك سلمان عددا من المرافق الرياضية المحيطة به بمساحة تتجاوز 360,000 متر مربع، من أبرزها ملعبان رديفان للتدريب وساحات للمشجعين وصالة رياضية مغلقة ومسبح أولمبي ومضمار لألعاب القوى، بالإضافة إلى ملاعب خارجية مثل ملاعب كرة الطائرة وكرة السلة والبادل لممارسة مختلف الأنشطة الرياضية، والتي ستكون متاحة لجميع الفئات العمرية، كما تتصل جميع تلك المرافق عبر مسار رياضي بطول يصل إلى 9 كيلو متر حول محيط حديقة الملك عبدالعزيز.

مقالات مشابهة

  • اليوم.. انطلاق مهرجان "السرعة الصيفي" بعروض متنوعة ضمن فعاليات موسم جدة
  • ضمن فعاليات “موسم جدة 2024”.. انطلاق مهرجان “السرعة الصيفي” بعروض متنوعة
  • موسم جدة.. انطلاق مهرجان "السرعة الصيفي" بعروض متنوعة غدًا
  • عاجل.. رابطة الأندية تعلن عقوبات المباريات المؤجلة من الجولة 19 بدوري nile
  • 23 خيلاً في سباق على لقبي كأس الوثبة بفرنسا
  • قائمة أسماء وأرقام قمصان لاعبي ريال مدريد في موسم 2024 - 2025
  • تأجيل سباقات بأولمبياد باريس بسبب تلوث نهر السين ورياضي أميركي يستعد للمنافسات بالبكتيريا
  • “رابطة المحترفين” تعتمد مواعيد انطلاق مباريات موسم 2024- 2025
  • بورفؤاد يعلن تشكيل جهاز فريق الكرة الأول لموسم 2024 / 2025
  • السعودية تعلن الشروع في بناء ملعب ضخم في سباق الظفر بتنظيم مونديال 2030